-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كيف تتجنبين “التخمة” في شهر رمضان؟

جواهر الشروق
  • 6859
  • 0
كيف تتجنبين “التخمة” في شهر رمضان؟
ح.م

يعاني الكثير من الأشخاص من موضوع التخمة في شهر رمضان بسبب تناول الطعام بكثرة وبسرعة لذا سنقدم لك 6 خطوات فقط لتتجنبي التخمة و لتحافظي على صحتك و صحة جهازك الهضمي خلال شهر رمضان المبارك:

1- ينصح بالبدء بتناول 3 حبات من التمر اذ يعتير هذا من سنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم و قد ثبتت الفائدة العلمية لهذه الطريقة وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوخة والتعب الناتج عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم إذ ان السكر الموجود في التمر هو سريع الامتصاص و يرفع سكر الدم بسرعة.

 2- يفضل كذلك أن تبدأ إفطارك بتناول كمية من الماء أو العصير المفيد أو اللبن و ذلك قبل البدء قبل البدء بتناول الطعام، وذلك لتجنب نقص السوائل و إمداد الجسم بالسوائل الضرورية.

3- لا تكثري من تنـــاول المقبـــلات (كالمقــالي والمعجنات) والحلويات لأنها غنية بالدهون والأملاح والسكريات، فهذه الأطباق تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

4- بعد ذلك تناولي صحناً من الشوربة التي تُعتبر من الأطباق الضرورية على مائدة رمضان يومياً نظراً لأهميتها في تحضير المعدة لاسـتقبـال الطعام، كما أنها تعمل على تعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة خلال النهار و سيزودك بالفيتامينات والمعادن ويجنبك الإصابة بالجفاف والإمساك، لذلك ننصحك بألا تستغني عن طبق الشوربة.

5- تناولي بعد ذلك صحن السلطة و الذي يشكل طبقاً مهماً جداً نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن والألياف، كذلك، تعطي السلطة شعوراً بالامتلاء والشبع عند تناولها وبالتالي تخفض من فرصة تناول كميات إضافية من الطبق الرئيسي الذي غالباً ما يتضمن في بلادنا العربية الرز والدهون و المواد النشوية.

6- أخيراً تناولي الطبق الرئيسي و بكمية معتدلة للحفاظ على صحتك، ويجب أن يحتوي هذا الطبق على نوع من النشويات مثل (الأرز، الفريك، المعكرونة، البرغل) ونوع من اللحوم (لحم أحمر، دجاج، سمك)، بالإضافة إلى الخضار المطبوخة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • حلباوي محفوظ

    من يريد الحفاط على الصحته عليه بتنول أولا حبات تمر مع الماء أوالحليب وشيءمن الفاكهة المفظلة لديه ثم بعدذالك قليل من الحساء مع شىء من النشويات والخظار مع تجنب المقليات والمرطبات والمشروبات الكيموية وخاصة القازية وتجنب التخليط بين أنوع الحوم مع بعض لأنه خطير جدا ولهاذايجب تناول نوع واحد فقط ويجب أيضااتجنب النوم أوالكسل بعد الأكل

  • بدون اسم

    عندنا في غرداية أحسن شراب ودواء في رمضان هو ’ تكروايت ’ وهو مزيج أعشاب محلية منقوعة في الماء البارد.
    أيضا نصيحة لا تناموا بعد السحور ويا حبذا لو تؤجلوا النوم لما بعد صلاة الضحى " نومة خفيفة " واستغل فرصة رمضان لقرآن الفجر فهو كنز " وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا "

  • قسنطيني

    ولكن اين هي الوصفة لمعاتجة التخمة وليس فقط تفادي التخمة....لا جديد يذكر في هذا المعلومة

  • الونشريسي

    اظنها رمانة..اللهم اشفها.

  • المتخفي&ة&

    كاس حليب شوية تمر ومبعد مغيرفات شوربة بركاااااااااااااااااااااااااااااااااااااات.

  • خالد

    انا من ملعقة شربة منزيدش كيفاش نتوما تاكلو كل هذا

  • بدون اسم

    ما هذا