-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا إلى إعادة النظر في توزيع الثروات

لاعب ألماني: حقوق الأطباء والبنّائين “هضمها” الكرويون

علي بهلولي
  • 1216
  • 4
لاعب ألماني: حقوق الأطباء والبنّائين “هضمها” الكرويون
ح.م

دعا اللاعب الدولي الألماني ماتياس غينتر إلى توزيع عادل للثروات، وضرب مثلا بِالأجور الفلكية للكرويين، والرواتب الهزيلة للمنتسبين إلى السلك الطبّي والبنّائين.

وقال ماتياس غينتر: “عندما أتمعّن جيّدا في العمل الذي يُؤدّيه عمّال البناء والمُمرّضين، والأجور التي يتقاضونها، أقول في نفسي إن الكرويين مدلّلون وتُمنح لهم رواتب مبالغ فيها”.

وكان المدافع ماتياس غينتر (24 سنة/ الصورة المُدرجة أعلاه) قد انتقل صيف 2017 من بوروسيا دورتموند إلى بوروسيا مونشنغلادباخ الألمانيَين، في صفقة قيمتها المالية 17 مليون أورو ومدّتها 4 مواسم.

وأضاف في أحدث تصريحات أدلى بها لِصحيفة “فيلت” الألمانية: “الأطبّاء يُساهمون في إنقاذ البشر من خطر الموت، ويجعلونهم يتمتّعون بِصحّة جيّدة، وهو عمل مفيد للمجتمع. عكس الكرويين، فهم لا يُقدّمون شيئا مهمّا، ثم أن رياضة كرة القدم ليست ضرورة مطلقة”.

وسبق للاعب ماتياس غينتر أن نال مع منتخب ألمانيا كأس العالم 2014 وكأس القارات 2017 وفضية أولمبياد ريو 2016 مع آمال “المانشافت”، فضلا عن تتويجات أخرى على مستوى الأندية.

واختتم ماتياس غينتر يقول: “كلّما ضخّوا أموالا طائلة في الحقل الكروي، كلّما صار الكرويون أُناسا غير عاديين وابتعدوا عن البشر. الأمر يتفاقم بِحدّة ويجب التدخّل لإيقافه”.

ومعلوم أن الكرويين يتمتّعون بِحياة الرفاهية، فمثلا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (30 سنة)، يقبض ما يُقارب 70 مليون أورو سنويا، بعد تجديده العقد مُؤخّرا مع نادي برشلونة الإسباني، إلى غاية صيف 2021. وتتمثّل هذا الأموال في الأجور والمنح وأيضا عائدات الإستثمار في صورته (الإشهار).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Mer al bachagha

    لو توقف الطبيب فحتما فسيموت الناس ،ولو توقف البناء فلن يبنى لا مستشفى ولا ملعب كرة القدم ،ولوتوقف لاعب كرة القدم فلن تتوقف الحياة.

  • طبيب مقيم

    لعلمك أيها اللاعب المحترم الأطباء في الجزائر يضربونهم بالهراوات

  • sinimar

    هذه حقيقة على فم لاعب عالمي نال كأس العالم مع منتخب بلاده و يتقاضى راتبه من عائدات الكرة ؛ فما
    عساهم يقولون لاعبوا الفريق الوطني الذين لم يحققوا شيئا للجزائر و يتقاضون الرواتب من أموال الشعب
    و هو على حق لأن كرة القدم لا تقدم شيء للمجتمع عكس الأطباء و البنائين و المعلمين و الفلاحين
    اللذين ينتجون الصحة و البنايات و إطارات المستقبل و الخضر و الفواكه و لا يأخذون إلا رواتب قليلة

  • salim

    كلام منطقي