-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نواب يتحركون لعقد جلسة طارئة وأحزاب ترد على استفزازات البرلمان الأوروبي:

“لا تحشروا أنفكم في الجزائر”!

أسماء بهلولي
  • 1676
  • 13

سارعت مختلف التشكيلات السياسية، للرد على لائحة البرلمان الأوروبي، بخصوص “وضعية الحريات في الجزائر”، معبرين عن رفضهم المطلق لأي تدخل خارجي هدفه المساس بسمعة البلاد والتشويش عليها، داعين هذه الهيئة إلى معالجة المسائل التي تخصها “دون حشر أنفها في الشأن الجزائري”.

أدانت الأحزاب السياسية تدخل البرلمان الأوروبي، حيث وصف حزب جبهة التحرير الوطني موقف النواب الأوربيين بـ”التدخل السافر”، ومحاولة مفضوحة ومنبوذة لإثارة الفوضى في البلاد، حيث جاء في البيان “الجزائر ترفض أي تدخلات أو إملاءات مهما كانت الأطراف التي تقف وراءها”.

كما علق التجمع الوطني الديمقراطي، على لائحة البرلمان الأوربي في بيان جاء فيه “البرلمانيون الأوروبيون الذين نصبوا أنفسهم أوصياء على شؤون الجزائر السيدة التي انتصرت على الاستعمار وتجاوزت المحن.. لا يقبل أن تمس بأي صفة كانت”.

أما المجموعتان البرلمانيتان لتجمع أمل الجزائر، وحزب العمال بالمجلس الشعبي الوطني، فوصفتا اللائحة الأوربية بـالتدخل “السافر” في شأن الجزائر الداخلي، وفي هذا الشأن، عبرت الكتلة البرلمانية لتجمع أمل الجزائر “تاج” عن رفضها وإدانتها لأي تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، مؤكدين أن هذا الأمر مرفوض ولا يخدم المصالح المشتركة للدول والشعوب.

وجاء في بيان للمجموعة البرلمانية لحزب العمال، أن ما حدث في البرلمان الأوروبي يعد تدخلا في الشؤون الداخلية للجزائر، معلنين رفضهم أي تدخل خارجي ولأي محاولة استفزاز، واعتبرت المجموعة البرلمانية اللائحة بأنها غاية مبيتة للمساس بسمعة الوطن والتشويش على الجزائريين في الفترة التي يستعد فيها الشعب الجزائري للذهاب إلى صناديق الاقتراع، وحسب أصحاب البيان “فعدم تسجيل قطرة دم واحدة أغضب الأعداء الذين يراهنون على الفوضى وانفلات الأوضاع وإحداث الشرخ بين أبناء الوطن الواحد، والجزائر ولا تقبل الافتراءات التي تنسب لها فيما يتعلق بحرية التظاهر السلمي والرأي والإعلام والحريات الدينية التي يحميها الدستور والقانون”، داعين الجزائريين إلى التحلي باليقظة والحيطة والحذر من الأبواق الخارجية التي تحاول ضرب استقرار الوطني، فيما دعت النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي أميرة سليم لعقد جلسة برلمانية طارئة تخصص لمناقشة هذا الملف الذي قالت إنه تجاوز خطير في حق الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • Nour

    عندما تعرف السبب يبطل العجب. الاحزاب التي تعلق على موقف الاتحاد الوروبي هي الافلان و الارندي وتاج و حزب العمال. هذه كانت تطبل و ستبقى تطبل لكل ما ياتي كن النظام. و بالتالي فان مو قفها لا يمثل الشعب الجزائري بل يمثل اسيادها.
    ثانيا لماذا تصنعون من الحبة قبة. تريدون خطب ود الشعب الجزائري. لن تحصلو عليه ابدا لان الشعب سئم منكم
    البرلمان الاوروبي ابدى رأيه لا أكثر ولا أقل. هو نفس رأي الشعب
    الإنتخابات يجب أن تكون حقيقية لا معزلة على الطريقة العربية. انا شخصيا مقتنع ان الإتحاد الاروبي اصدق من سياسينا رغم خبثه

  • علي الجزائري

    اقسم لكم انها مؤامرة تحاك ضد الجزائر باسم التدخل الخارجي
    لوكان هناك تدخل خارجي لقامت الحرب واستدعي سفراء الدول التي يقال انها تدخلت في شؤوننا

    العصابة تقود مؤامرة بمساعدة قوى خارجية لتمرير الانتخابات ولن يسمحوا بتحرر الجزائر من ايديهم
    لقد باعوا الجزائر بثمن بخس وسلموا لهم المحروقات وعدة قطاعات وصادق عليها برلمانهم ومحكومتهم
    وينتظرون فقط قدوم الرئيس الذي سيوقع مجبرا على هذه القوانين لانهم هم من سياتون به
    ان مرت انتخابات 12 ديسمبر فاقروا السلام والفاتحة على الجزائر

  • نور الدين

    و بن صالح و السفير الصيني و المترشحين مع السفراء و وزير الداخلية الإسباني أليس هذا تدخل تريدوننا تغفيلنا على الحراك والله و انشاء الله الشعب سوف ينتصر انشاء الله

  • ابوعمر

    الشكايــــــــــــــر يتحركون........

  • عبد الكريم

    أي برلمان و أي أحزاب ؟!

  • جزائري حر

    والله يا ختيوتي أسماء ما حق عليك تسميهم نواب. لو سميتهم دواب لكنت على حق وأما أن تسميهم نواب عليك على الأقل تشوفي لا أقول لك نواب فرنسا لأن نواب فرنسا أصبحوا يشبهون إلى حد كبير النوات تاعكم تاع الجزائر بل على الأقل شوفي النواب تاع البلدان اللي قراب من فرنسا مثلا ألمانيا إنجلترا ...........

  • El jijeli tamazight

    ET LE VISA MAINTENANT ,COMMENT VOUS ALLEZ FAIRE ? ATHARDET ALIKOUM .
    LES FILS DES MINISTRES , IL N Y AURA PAS DE PROBLEME , MAIS VOUS YA DARAWICHES ,THARDET ALIKOUM .AUCUN VISA .

  • Mohdz

    نواب البرلمان الغير شرعي و ليكاشيريست المستفدين من الوضع الراهن يتحركون لي عقد جلسة طارئة .إن شاء الله مماكم فرنسا و الأوربيون يغلقو عليكم المستشفيات لي تداوو فيها و البنوك لي تهربو ليها دراهمكم ..

  • alilao

    الكثير ممن يتحدثون عن تدخل البرلمان الأوروبي لا يعلمون شيئا عن مهام هذا البرلمان وطبيعة قرارته.
    البرلمان الأوروبي يناثش المشاكل التي يرفعها أعضاؤه من باب الأستشراف والإستعداد لمواجهة ما قد يحصل في المستقبل او لمواجهة الإختراقات في مجال حقوق الإنسان وقراراته غير ملزمة للحكومات.
    النواب أحرار في ادراج القضايا في جدول الأعمال. لا دخل للحكومات في هذه القرارات.
    الحكومات الأوروبية تنزعج عادة من بعض القضايا التي يناقشها البرلمان ولكن ليس لها الحق في منع المناقشات بسبب الفصل بين السلطات.
    كل الكتل والإديولوجيات ممثلة في هذا البلمان من أقصى اليسار الي اقصى اليمين. وهم يختلفون في التعامل مع الملفات.

  • ديناصور بشلاغمو

    التداوي في اروبا و شراء العقارات في اروبا و تعليم الابناء في اروبا و بيع الثروات باسعار زهيدة لاروبا لكن نقول لا لحشر انف اروبا لانفها في الوطن احشروا ما تريدون الا الانف.

  • المقنين المزعوق

    يا عمري....أداكم النيف وڨلبتو الدنيا على زوج كلمات قالتها شردمة من أسيادكم ولكن الملايين من الجزائريين في الشارع منذ أشهر وما درتولهم قصة....والله ما تحشمو و ما عندكم أي ضمير

  • محمد☪Mohamed

    نواب الذي لا يعرف يشرح معنى ( الميزان الثجاري ) La balance commerciale
    الميزان التجاري هو الفرق ، من حيث القيمة النقدية ، بين الصادرات والواردات من السلع أو السلع والخدمات في الاقتصاد خلال فترة معينة.
    ثم يناقش ويصادق على فثرة 2020 ...هل سايفهم وأصلا هل إطلع على وثيقة الإتحاد الأوروبي .
    تكشر سنيك ومن بعد تروح تتوصل لهم على visa

  • علي

    الجزائر ليس لها لابرلمان ولا سلطة شرعية ديرو رجليكم في مويها