-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لا يحتاج امرأة تطير!

جواهر الشروق
  • 7671
  • 26
لا يحتاج امرأة تطير!
ح.م

“نحن لسنا بحاجة إلى المرأة التي تطير وإنما نحتاج إلى المرأة التي تصنع الرجال”.. هذه ليست جملة عادية قالها أي رجل يفكر بسطحية، بل هي رسالة هادفة وإن كانت مختصرة، جاءت على لسان العلامة عبد الحميد بن باديس الذي عرف قيمة المرأة وإلى ما تصلح فقالها صراحة وأكد عليها في كم من مناسبة..

إن المجتمع ليس بحاجة إلى امرأة تطير وحسب أكثر المصلحين فإن ما قاله العلامة حقيقة كبرى تناستها امرأة القرن الواحد والعشرين، التي راحت تهتم بشكلها ومظهرها وتتبع الموضة، وتنافس الرجال في كل مجال، وتركت وظيفتها الأساسية المتمثلة في تكوين النشء وتربية الأجيال، وتهذيب طموحات الجهال لتصبح بذلك امرأة فارغة الجوهر، لا تصلح لشيء إلا للمتعة الزائفة  !!

إن امرأة لم تعرف قدر نفسها شتان بينها وبين تلك التي أدركت سبب وجودها وجمعت بين جمال الروح والخلقة لتكون مصدرا لسعادة الرجل سواء أكان أبا أو أخا أو زوجا أو حبيبا.. تلك التي تحترق كالشمعة لتضيء حياة كل هؤلاء هي مدرسة حقيقية يتعلم فيها الرجل أشياء كثيرة كان يجهلها أو يتجاهلها..

إن الجمال للأسف الشديد بات هو السلاح الذي تستخدمه امرأة العصر كي تذل جبروت الرجل وتخضعه لإرادتها، ولكنها سرعان ما تصبح ذليلة حين يمل منها ويزول انبهاره بشكلها، ويجد بأنها كغيرها من النساء الساذجات لا تصلح لشيء ذا قيمة ولا تفكر إلا في المتع الزائفة والزائلة..

لقد آن للمرأة أن تعي بأن الرجل الحق يصنع عظائم الأمور، أما هي فتصنعه هو لتطبع على كيانه بعض اللمسات أو جلّها كي يصل إلى قمة المجد، وهذا قمة العطاء المبذول من طرف مخلوقة متميزة، يقولون بأنها ضعيفة وما هي بضعيفة، بل جاهلة لمواطن القوة فيها، عدا الجمال طبعا!!

 

نخاطبك أيتها المرأة ونقول بأنك لست مخلوقا بلا جدوى وإنما أنت الكل في الكل فقد أوجدك الله ليسكن إليك الرجل ويتربى في حضنك الوليد، وجعلك درة مصونة وجوهرة مكنونة فلا تضيعي في متاهات نصفك الثاني وكوني مكملة له، فلكل واحد منكما مكانه وعمله المناسب لطبيعة تكوينه، ويا لتعاسة من لم تدرك ذلك وأرادت أن تطير بجناحين من وهم!!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • بدون اسم

    تعليقك مليئ بالسلبية و الاحكام الجاحفة ... بل عكس ما ورد في تعليقك المقال جميل باسلوب سهل مرتبط بالواقع ذو اهداف نبيلة ... و اذا ظننت انه بامكانك الكتابة احسن يالله وريلنا حنة يديك ... الى الاخت كاتبة المقال كما نقول بالجزائري اسلوبك متشختشخ واصلي ... و الي ماعجبوش الحال يروح لطبيي العيون و النفس ...

  • بدون اسم

    votre article est catastrophique, une contradiction flagrante, vous etes vous meme une femme active (journaliste) et vous critiquez les femmes qui travaillent!!!!!!!!!!!!!!!!ce genre de betises c'est l argument que les << les femmes looser>> de votre categorie utilisent pour justifier leur soumission et leur esprit primitif .....la femme est responsable et doit donner a la societe qu'elle a instruite un minimum de reconnaissance en travaillant et en developpant l economie, la technologie,.....
    ***********
    المقال لا يتكلم عن المرأة العاملة ولا يعيبها بل يعيب اللواتي يتخذن من الطموح مطية لفعل أمور ترفضها الطبيعة والفطرو والأخلاق

  • الونشريسي

    بورك فيك.ذكرتينا الرجل العظيم اب االامة وقلبها النابض عبد الحميدبن باديس رحمه الله ورضى عنه

  • الى كاتبة المقال

    شكرا جزيلا على هدا المقال الرائع التوعوي المصلح الدي رد كل شئ الى مكانه ......رائع جدا ان تقومي بسمح الغبار و توعية الكثيرات وخاصة بتوضيح الدور الحقيقي لهن والغاية من وجودهن باسلوب بسيط جدا و تسلسل رائع للافكار ........ واشكرك على هده اللفتة التوعوية الاصلاحية لبنات جنسك ولكن القليلات جدا اللواتي يستوعبن مقالك هدا......لعلك ايقظتي نفوس غارقة في التيه او مسحت غبار الغفلة على نفوس غافلة........شكرا جزيلا مرة اخرى على هكدا مقال .

  • محمد

    اختيار الرجل هو الحاسم في المسألة يعني أن تختار أيها الرجل المرأة الجميلة و أنت تعرف أنها تافهة لا تصلح أن تربي نفسها فضلا أن تربي أبناءك ثم تشتكي نقول لا تشتكي منها و لكن اشتكي من اختيارك.

  • بدون اسم

    اذهب و انظر الى نفسك جيدا في المراة و تامل الا ترى نفسك من الذين اضلهم الشيطان و هم يحسبون انهم يحسنون صنعا و انك حقود مظطرب نفسيا تتكلم بزوج دوروا على المراة عيب التى اعتبرها الله عز و جل مثل الارض التي تولد تعيش من خيرتها و تموت و تدفن فيها و المراة التى قال فيه سيدالرجال محمد صلى ع وس اوصيكم بالنساء خيرا و النساء شقائق الرجال .فاين هي اخلاقك و حيائك و رسولك بعث ليتمم مكارم الاخلاق و من لا حياء له لا دين فالرجال مواقف و اخلاق و ليسوا اموال . فكف عنما انت فيه و اصلح و لا تكن من الذين في قلوبهم

  • واقع

    عندك المال.الله يبارك
    واش رايك لوكان تروح اداوي روحك عن الطبيب.(تاع الصح ماكش نورمال).عندك كلش مي حاس بالنقص.
    الله اشافيك خويا.
    "الحمد لله الذي عافيتنا مما ابتليت به غيرنا"

  • بدون اسم

    أتابع تعليقاتك ذاتيا عن بعد واصلي .. على عجائر الفكر وانعدام الذات ينتفظون فكريا .

  • بدون اسم

    اختي عندما كتبت تعليقي حول الحبي و المشي كنت اضحك مع نفسي و قلت اذا حاولنا الطيران سنقع على رؤوسنا و الخسارة اكثر من الربح ... فالمشي بخطى ثابتة مرتبطة بالواقع افضل من العيش في عالم النجوم ... و لست عدوا للعلم النجاح النظام و الاحترام ...فلم اقصد التهكم .
    اما رقم 13 فخاف ربي و استتر و دع الناس لرب الناس ... و لا تغرنك نفسك و لا قروشك و لا يغرنك حلم الله و صبره .

  • Anaya

    يا سلام عليك؛ أنت تعرف الحشمة أنت! !؟؟لو كان تحشم غرام فقط لا تحكم زورا و تقول لي ما قلته وأنت لا تعرفني إطلاقا!
    خفت من كما تدين تدان هههههه.هي الحقيقة يا شاطر و حتى لو لعبت بالساقطات ستلقى يوما من يلعب بعرضك. خاف من ربي شوية برك وهذاك المال إلي خلعك يروح في لحظة و ما يصح لك من هذه الدنيا إلا شبرا! ناس ما تخاف ما تحشم! الله يذلك !
    هو الي يقدر على أمثالك! لكل فرعون موسى؛ الله يمهل و لا يهمل.
    نوكل عليك ربي في هذه الأيام المباركة. .
    على كل لنا مثل شعبي يقول :
    "إذا جاءت من الرخيس ما تقيس! "

  • ضض

    لا يحتاج امرأه تطير لكني اريد ان اطير لأن باستطاعتي الطيران كما أني أحب ذلك فلما تعترضين على ذلك أخبريني لم لاتريدين للمرأة المسلمه أن تطييييييييييييييييييييير.

  • كمال

    والله المقال جد رائع وأقرب ما يكون اٍلى الحقيقة فالمرأة هي الخلية الأساسية التي تكون المجتمع فاٍذا كانت في صحة جيدة أثمرت وأتت أكلها كل حين واٍذا كانت مريضة ومسرطنة كما هو الحال فكبر على المجتمع أربع وأقم عليه مأتما وعويلا

  • Anaya

    المقاصد والنوايا يعلمها الله أكيد لكن أظن أن ما نقوله يعبر عن نوايانا و مقاصدنا و لو قليلا !!هذا إذا تحدثنا بالمنطق فأنا لا أقول ابيض وأقصد به أسود! !! ولا أقول المرأة مكانها البيت و أنوي العكس.

  • بدون اسم

    الى 11
    انا و الله غير هاد الشي نديرو غير مع هد اشباه النساء لي يلعبوها عندهم عزة و غرهم الزين تاعهم و العلم و حجة متزعزعهم نموت اعليهم هديك و الله بي مالي نرجعها مدلولة غير بي المال اما بنت الاصل لي تخاف ربي اقسم بي الله غيرنحشم نخزر فيها

  • Anaya

    مال قارون نتاعك قتلك روح اقرى به شوية وطلع النيفو. فرحان بعمرك وتقول رخصت أجمل النساء! قلتلك مستواك في الحضيض و من يرخصه المال هو رخيص أصلا! تتحدث عن النساء وكأنهن سلعة تباع و تشترى! !!! يجيك نهارك ما تخافش! !!

  • بدون اسم

    لا يجب النظر لاراء الغير من باب مظلم و بنظرة سلبية فالمقاصد و النوايا يعلمها الله .
    اما فيما يخص رقم 9 تذكر كما تدين تدان و لك اهل و اخوات و لربما بنات في المستقبل فاتق الله الذي يعلم كل شيئ و لن تعجزه اذا اراد ان يبتليك .

  • Anaya

    الاستفزاز و التهكم هذا ما نجنيه دائما منكم .المشي و الركض تعلمناهما في السنوات اللأولى في الحياة ... السياقة اترك الإحصائيات تتحدث عن من يتسبب أكثر في الحوادث؛ أما الشجرة نتركها لكم لعل وعسى هناك من يحتاجها لكي يطير ؛نحن نطير بالأخلاق و العلم و الأدب. ...حب من حب و كره من كره.

  • بدون اسم

    قوتلك يا Anaya بي مالي نساء متكبرات جميلات مستوى تقافي عالي كما انتي غير ركعتهم بين رجلي ايه بي مالي و الله غير رخست اجمل النساء و احسنهم او مزال كل منشوف احدة تلعبها و تقول انا و انا غير نركعها (حشى الركوع لي الله) المال نعم كي ترخس امراة

  • احبي امشي اركضي

    قبل الطيران يجب اتقان المشي الركض و السياقة بادب و لباقة و بعد ذلك لكل مقام مقال ... و بامكانكن الصعود على اقرب شجرة و حاولن الطيران فالنتائج غير مضمونة ..

  • Anaya

    لكن هناك من الرجال اليوم لا يريد للمرأة أن تطير ولا حتى تسير !!! معه أو دونه! يريدها في البيت؛تطبخ ، تكنس، تغسل؛ تربي الأولاد و لا تناقش! تكرس وقتها له والأولاد ولا تعطي نفسها قليلا من الوقت لأنها من كثرة تضحياتها سيعطيها ذلك(اهتمامها بنفسها ) شعورا بالذنب ؛نطلب دائما من المرأة أن تكون مكملة للرجل لكن هذا النوع يعتبر نفسه الكمال بعينه و ما المرأة إلا خضرة فوق طعام! طيري و طيري كالحمامة البيضاء في فضاء النجاحات و لا يهمك القيل والقال و كوني راضية على نفسك فقط فإرضاء الجميع غاية لا تدرك !

  • Anaya

    إهتمام المرأة بنفسها يعطيها ثقة في نفسها و لا يتناقض مع تكوين النشأ و تربية الأجيال! الام الواثقة من نفسها سعيدة و تنشر السعادة حولها ! فهل كتب على المرأة فعلا أن تحترق لتنير حياة الجميع! ؟لماذا التضحية و التنازل يكونان دائما من طرف المرأة! و لماذا لا تجد هاته الأخيرة من يضحي من أجلها؟ ومن يعرف قيمة عطائها و تضحياتها ؟ المرأة نصف الرجل وتستطيع أن تطير نعم !إذا وجدت رجلا في كتافها يكون لها الجناحين يغطيها بهما و يحبها و يخاف عليها فترفرف معه عاليا عاليا و في اتجاه واحد،علوها من علوه !

  • لمياء

    وهل المراة التي تربي النشء لابد ان لاتهتم بنفسها وتتلق روحها الرجل يحب كل الصفات في المراة الجمال والشطارة ويكره المراة لي تقول راني مريضة ولاعيانة لازم كل يوم واقفة والا يبدلها باخرى والدي يقول عكس دلك كداب .ولدلك يقال ان المراة هي اساس البيت وهي التي تجمع شمل العائلة وادا ماتت تشتت الاسرة عكس الرجل .

  • amira hamdi

    مقالك روعة نعم المراة مكملة لرجل و كما يقولون هي الكل في الكل هي اساس الدار هي من تجعل الاسرة ناجحة مترابطة مهما كانت الضروف تساير الامور و تدفع افراد اسرتها وزوجها الى النجاح هي الملجا الذي يلجا اليه الزوج و الاولاد كما يقال الام مدرسة وعالم كله حب و احتواء.و نور طبيعي ودافع لنجاح و صانعة التشا و الرجال فعلا.

  • فريدة

    فأنا إمرأة طائرة و سوف أبقى طائرة و من هو ليس طائر فلا يكلمني
    طائرة مادامت الجزائر يسيرها ضباط فرنسا و منحتهم الجزائر رتبة جنرال فأنا أطير لهذه لأنني أعرف المخاطر التي ركبها والدي لتحرير الجزائر و هذا لا يعرفها ابن حركي و ليس في قاموس جنرالات و ضباط فرنسا و سوف أكون طائرة كلما أتذكر أن الحركى دخلت بيتي و تجسست عليه في عهد الاستقلال و لا أتصور نفسي أنجب حركي من حركي لأنه لا يقوى على العيش بمبادئي و لا يستطيع شرب من قهوتي بينما شربها الحركى مع المجاهدين في سيسي الفو

  • امير الجواهر

    ابدئي بنفسك اولا والتزمي بيتك وربي ابنائك مثل ما تقولين ..عمل المراة يقف عائقا امام كل ما تقولينه .انا اعرف بان الجوهرة مكانها البيت وليس الشارع عندما تتربى المراة وتلتزم بيتها عندئظ يمكننا الحديث عن التربية والامور الاخرى

  • بدون اسم

    احسنت في مقالك نادية شريف المراة ليست مجرد صورة انها كيان و احاسيس و انجازات داخل الاسرة وفي المجتمع