-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عاقبت الحارس الدولي بـ 5 مباريات

لجـنة الانضـباط تقسو على شاوشي وجدل حول شرعية عقوبة سكيكدة

بلال وهاب
  • 1513
  • 4
لجـنة الانضـباط تقسو على شاوشي وجدل حول شرعية عقوبة سكيكدة
ح.م
فوزي شاوشي

عاقبت لجنة الانضباط على مستوى الرابطة المحترفة، حارس مولودية الجزائر فوزي شاوشي، بخمس مباريات، واحدة منها غير نافذة، وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار جزائري، بدعوى اعتدائه على عون أمن بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، في المباراة التي جمعت العميد مع شبيبة القبائل الأسبوع الفارط لتسوية رزنامة الجولة الـ32 لبطولة الدرجة الأولى “موبيليس”.

ويكون موسم الحارس الدولي قد انتهى بنسبة كبيرة، خاصة في حال إقصاء المولودية من الكأس، يوم الجمعة المقبل على يد شبيبة القبائل، مع العلم أنها ليست المرة الأولى التي تصدر فيها عقوبات قاسية ضد ابن برج منايل، الذي سبق أن سلطت عليه عقوبة بـ 10 مباريات ثم تقلصت إلى 5، بسبب مناوشات بينه وبين لاعبي شبيبة بجاية في ملعب الوحدة المغاربية، قبل بضع سنوات، وتلتها عقوبة أخرى بعد اتهامه بالاعتداء على حارس وفاق سطيف بلهاني، الموسم ما قبل الماضي.

وبقدر ما يرتبط اسم شاوشي بالأحداث التاريخية، على غرار مساهمته بنسبة كبيرة في أول ظهور له مع الخضر في اللقاء الفاصل أمام المنتخب المصري، بأم درمان السودانية سنة 2019، فإن اسم شاوشي يذكر أيضا في مواضع أخرى، مثل ما حدث في نهائي الكأس في 2013، أمام اتحاد الجزائر، حين رفض لاعبو العميد الصعود إلى المنصة الشرفية لاستلام الميداليات، وترتب على ذلك فوضى كبيرة في الملعب وغرف تغيير الملابس، ليتم تسليط عقوبات مختلفة على المدرب مناد وعمر غريب والقائد رضا بابوش، فيما عوقب شاوشي بعامين، قبل أن تقلص المدة إلى سنة واحدة مستفيدا من عفو المكتب الفدرالي.

هذا، وخصمت من شبيبة سكيكدة نقاط المباراة التي جمعتها مع جمعية الشلف، برسم الجولة الـ24 لبطولة الدرجة الثانية “موبيلس”، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 150 مليون سنتيم، بسبب منع الفريق للتلفزيون من نقل المباراة، كما أوضحت الرابطة في بيانها عدم منح نقاط المباراة لجمعية الشلف.

وفي مقابل هذه العقوبة التي سلطت على شبيبة سكيكدة، أكد مصدر عليم أن ما قامت به لجنة الانضباط غير قانوني، اعتبارا أن ملاّك حقوق بطولة الدرجة الثانية، لم يدفعوا ما عليهم تجاه الرابطة لموسمي 2016/2017 و 2017/2018 ليحرموا من نقل المباريات طيلة مرحلة الذهاب من الموسم الحالي، وكانت الرابطة تحضر ملفا لتقديم شكوى على مستوى العدالة، ولكن مع رحيل قرباج، تغيّر كل شيء، واستأنفت القناة نقل المباريات بشكل طبيعي، وهو ما يجعل قرار لجنة الانضباط ضد شبيبة سكيكدة محل جدل، وينتظر أن تقدم إدارة الأخير طعنا في أقرب وقت.

إلى ذلك، سيحرم فريق شبيبة الساورة من جمهوره في مباراة واحدة، عقب الأحداث التي عرفتها مباراته الأخيرة أمام شباب قسنطينة إضافة إلى تغريمه بمبلغ 200 ألف دينار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الهادي خمار

    سلوك الحارس شاوشي مشين

  • محمد

    غريب أمر لجنة الإنضباط كأنهم يشجعون اللاعبون المشاغبون على الشغب!!! لاعب مثل شواشي يعاقب حتى 10مباريات: ما دخله في أن يتلاسن مع عون أمن لو كان محترفا، لكن عصر الرداءة طغى عل على الجودة

  • محمد العربي

    جاء في المقال ان شاوشي كان له اول ظهور مع الخضر في ام درمان سنة 2019......!

  • gmachaali

    هدا الصعتوك الحقار صاحب السوابق يستاهل عقوبة الطرد من الحركة الرياضية مدى الحياة كما انه يستاهل السجن ليتربى ...سونطراك او الدولة هي من ستدفع عنه ...لو كان لاعبا اخر مسكين لطرجوه وحكموا عليه بالسجن وبالاشغال الشاقة لكن بومنقوشة شيكور شيكور يفعل ما يشاء..