-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استعدادا لتطبيق تقنية "الفار" في ربع نهائي رابطة الأبطال

لجنة من “الكاف” ستحل بالجزائر لمعاينة ملعب 5 جويلية

الشروق الرياضي
  • 10961
  • 3
لجنة من “الكاف” ستحل بالجزائر لمعاينة ملعب 5 جويلية

من المقرر أن تحل لجنة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، قريبا بالجزائر لمعاينة ملعب 5 جويلية الأولمبي، تحسبا لبدء تطبيق تقنية حكم الفيديو “الفار” خلال مباريات ربع نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا، لتفادي الاحتجاجات التي ترافق القرارات التحكيمية التي صنعت الكثير من الجدل.

وتأهل ناديان جزائريان للدور ربع النهائي لرابطة أبطال إفريقيا، ويتعلق الأمر بشباب بلوزداد ومولودية الجزائر الذين سيستضيفان منافسيهما في هذا الدور بملعب 5 جويلية الأولمبي، في وقت ستقام عملية سحب القرعة الخاصة بربع النهائي يوم الجمعة 30 أفريل بالقاهرة.

وأفادت بعض المصادر المطلعة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عين لجنة خاصة ستقوم بزيارة كل البلدان التي تملك ممثلين في المنافسات القارية لتفقد الملعب الخاصة باستضافة المباريات، بداية من الدور ربع النهائي، ومنها ملعب 5 جويلية الأولمبي.

وبرمجت مباريات الذهاب للدور ربع النهائي ليومي 14 و15 ماي على أن تدور مرحلة الإياب يومي 21 و22 من نفس الشهر.

وحسب ذات المصادر، فإن “كاف” سيتحمل تكاليف تطبيق التقنية خلال مباريات هذا العام، على أن تقوم الدول بتجهيز ملاعبها ابتداء من الموسم المقبل، في حالة صدور قرار باستمرار التجربة، وسبق تجريب تقنية “الفار” في البطولة الجزائرية لأول مرة خلال مباراة مولودية الجزائر واتحاد بلعباس بملعب 5 جويلية الأولمبي في الموسم الكروي 2018/2019، مع العلم أنها لم تؤثر على أي من قرارات الحكام، حيث تم تجريبها من قبل “الفاف” لأهداف تقنية محضة، بغية اكتساب مؤسسة التلفزيون الحكومي الخبرة والتجربة لا غير، قبل تطبيق تقنية الفيديو مستقبلا في الجزائر.

ومعلوم أن عددا كبيرا من الشكاوى من أندية القارة، تصل لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي بسبب الأخطاء الكثيرة التي تقع في المباريات من قبل أصحاب البذلة السوداء، واتسمت البطولات الإفريقية طوال تاريخها، بوجود كوارث تحكيمية ضخمة، أثرت على مسار بطولات وتضيع ألقاب من أندية ومنتخبات، ولذلك فإن تطبيق تقنية “الفار” من شأنه أن يقلل ولو نسبيا من تلك الأخطاء.

وكان الرئيس الجديد لـ”الكاف” الجنوب إفريقي موتسيبي، قد وعد بالعمل على التطوير الشامل لجميع ملاعب كرة القدم في إفريقيا، مع قرار يلزم بوجود حكم تقنية الفيديو المساعد “الفار”، في جميع مراحل بطولة رابطة أبطال إفريقيا، بداية من دور الـ32 حتى المباراة النهائية، وليس من الدور ربع أو نصف النهائي فقط كما يحدث حاليا.

وسيجد موتسيبي، نفسه أمام امتحان حقيقي، خلال فترة ترأسه “الكاف”، لاسيما وأن الكرة الإفريقية، تحتاج العديد من الإصلاحات، على مستوى مختلف الجوانب، أبرزها المتعلق بإصلاح التحكيم، في ظل المشاكل العديدة التي يشهدها القطاع منذ سنوات، بالرغم من اعتماد تقنية الـ”الفار” في الأدوار المتقدمة لبعض للمسابقات القارية.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • adil

    ya plus qune siecle ya une seule stade de lintiquite en algerie,comme a dit le president on est capable de faire deux coupes du monde

  • الحقيقة المرة

    الريال و البارصا في اخر مبارة امطار غزيرة جدا من بداية المقابلة الى نهايتها و كان الملعب لم تسقط فيه تلك الامطار و تدحرجت الكرة بشكل جيد ..تخيلوا ربع ساعة مثل امطار مقابلة الكلاسيكو في 05 جويلية

  • GUN-12

    ماكاش لجنة تعاين حال الفقراء والمساكين ولا المرضى ولا اليتامى ولا ذوي الاحتياجات الخاصة. بالون بالوووووون .