-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السفير الفرنسي المكلف بالتحضير لقمة "الاتحاد من أجل المتوسط" يصرح

“لدينا أمل كبير في حضور الرئيس بوتفليقة”

الشروق أونلاين
  • 3422
  • 0
“لدينا أمل كبير في حضور الرئيس بوتفليقة”
السفير ألان لو روا: المكلف بالتحضير لقمة الاتحاد من أجل المتوسط

أكد السفير الفرنسي المكلف بالتحضير لقمة “الاتحاد من أجل المتوسط” آلان لوروا، السفير الفرنسي الذي كلفه نيكولا ساركوزي بالتحضير للقمة، أن كافة الدول المدعوة إلى القمة أكدت حضورها على مستوى رئيس الدولة أو رئيس الحكومة، باستثناء الجزائر وليبيا وتركيا.

  • وقال لوروالدينا أمل كبير بأن يحضر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والأمر الذي سيحسم قراره قريبا“.
  • وسيعرف موقف الرئيس بوتفليقة حسب عدد من الصحف الفرنسية خلال اجتماع قمة الدول الصناعية الثمانية التي ستعقد قبل قمة “الاتحاد من أجل المتوسط”، وسيشارك فيها بوتفليقة الذي سيلتقي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
  • ونوه لوروا بأن هذه الدول الثلاث ستشارك في القمة ولكنها لم تحدد على أي مستوى، على حد قوله، وأعرب أيضا عن أمله بأن تشارك أنقرة في هذه القمة.
  • وعلق لوروا على سؤال حول تركيز الإعلام والتصريحات الرسمية على حضور الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء إيهود أولمرت، فقال “يجب التركيز على حضور أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة، 27 دولة أوروبية و17 متوسطية، وهذا هو المهم لإعطاء دفع سياسي قوي للمشروع وللنتائج المرجوة منه، واعتبر أنتغيب زعيم أو اثنين عن القمة ليس بالأمر الخطير، على حد قوله.
  • وكان لوروا شارك في ورشة عمل حول الاقتصاد المغربي، وتعرض فيها إلى المشاريع التي سيتم إطلاقها خلال قمة الثالث عشر من تموز، وذكر في هذا المجال “مشروع لتنقية مياه المتوسط، بتكلفة أولية تصل إلى نحو مليار دولار”، ومشروع يتعلق بالطاقة الشمسية في المنطقة المتوسطية وآخر في مجال الحماية المدنية لمزيد من التنسيق بين الدول المتوسطية في هذا المجال، إضافة إلى مشاريع في مجال التعاون الجامعي والعلمي.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!