-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في دراسة على الفئران

لقاح محتمل لكورونا يحقق نتائج مبشرة

الشروق أونلاين
  • 23028
  • 11
لقاح محتمل لكورونا يحقق نتائج مبشرة
رويترز
باحث في جامعة بيتسبرغ يعمل على لقاح محتمل لكوفيد-19 في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية يوم 28 مارس 2020

قال علماء أمريكيون، الخميس، إن تجارب أولية على الفئران لإنتاج لقاح محتمل لمرض كوفيد-19 بجرعة لا تتجاوز حجم عقلة الأصبع، أظهرت أنها قد تحفز على رد فعل مناعي ضد فيروس كورونا المستجد عند مستويات قد تمنع الإصابة.

ويعمل الباحثون بأنحاء العالم على تطوير علاجات محتملة أو لقاحات للمرض الذي يصيب الجهاز التنفسي وأودى بحياة ما يزيد عن 52 ألف شخص وأصاب أكثر من مليون شخص خلال أشهر قليلة.

وقال فريق في كلية طب بيتسبرغ في الولايات المتحدة، إنه استطاع التحرك سريعاً نحو تطوير لقاح محتمل لكوفيد-19 بعد العمل على فيروسات كورونا أخرى تسبب مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

وقال أندريا غامبوتو الأستاذ المساعد في بيتسبرغ: “هذان الفيروسان المرتبطان كثيراً بسارس سي أو في-2 (بينما يسبب فيروس كورونا المستجد وباء كوفيد-19) يعلماننا أن بروتيناً محدداً يطلق عليه بروتين سبايك ضروري لتوفير الحصانة من الفيروس”.

وأضاف “نعلم تماماً أين نكافح هذا الفيروس المستجد”.

ولدى تجربته على الفئران استطاع النموذج الأولي للقاح الذي أطلق عليه الباحثون بيتكو فاك، أن يحدث ما وصفوه “باندفاع متصاعد للأجسام المضادة” لفيروس كورونا المستجد خلال أسبوعين.

وحذر الباحثون في بيتسبرغ من أنه بسبب عدم متابعة الحيوانات لفترة طويلة بعد فمن المبكر للغاية القول إذا كانت الاستجابة المناعية ضد كوفيد-19 ستكون فعالة ولأي فترة.

لكنهم قالوا إن بالمقارنة مع اختبارات على الفئران للقاح التجريبي لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فإنه تم إنتاج مستوى كاف من الأجسام المضادة لإضعاف الفيروس لمدة عام على الأقل.

وقال الفريق، إنه يأمل أن يبدأ في تجربة اللقاح المقترح على البشر في تجارب سريرية خلال الأشهر القليلة القادمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • وليد Walid

    خطوروة الفايروس في التحول وتغير شكله ويعد من الفيروسات الذكية

  • VARR

    هذه المرحلة الاوى مبشرة

  • توفيق العاصمة

    اللقاح موجود منذ زمن ولم يطرح في الاسواق حتى يبلغ موت البشر وتخويفهم وهلعهم ذروته المقصودة ، لكي يمررون عليهم هذا الوهم القاتل (كورونا المصطنع في مخابر الدول المهيمنة على العالم ) وهذا اللقاح فيه شرائح sim ربما لا ترى بالعين المجردة و تلقح في جسم المريض او المغفل من البشر وفي هذه الشريحة كل المعلومات عنك وكأنك هاتف او جواز سفر او بطاقة تعريف الكترونية ولقد طورها عبيد الشيطان الملياردير بديل غايت ميكروسوفت ) واينما كنت فوق الكرة الارضيّة انت مراقب مثل GPS يجبدوك من بطن الحوت ، احذرو احذرو احذرو من هذا اللقاح اخوتي هذا ماتوصلت اليه من خلال اطلاعي على فيديوهات و مقالات محلليلين نزهاء وثقات

  • حقيقة

    امريكا لهم مضاد حيوي
    عندهم منذ زمن اللقاح المضاد لفيروس كورونا
    لا يكذبون

  • طبيب امراض معدية

    معهد أمريكي مع الصين و تنصيق مع الجزائر يبحثون عن العلاج

  • العشرية التدهور

    معهد باستور فرنسا هو الذي يجرب لقاح على فأر غريب منطق يوجد Jumelage مع تاع الجزائر ويصرح كذلك بنفس شيء , المهم اللقاح لازم 45 يوم عمل تجارب على دم الفأر المسكين , يأخد من دمم يوميا لكي يلاحظ هل جسمهم صنع الأجسام المضادة ضد اللقاح.

  • العشرية التدهور

    صحيح تعمل 136 فرقة أوروبي بالتنسيق بينهم على لقاح كورونا وخصصة لهم مبالغ باهضة , لكن مند 16 مارس وهما يجرب في لقاحات بدون جدوى ..
    ومند 11 مارس قامو بي تجارب على فأر وتكلم على إنظار 45 يوم إذن مازل لم نصل شهر ونصف.

  • العشرية التدهور

    كاين غيرتصرحات كادبة أو واعد essai clinique وقلت رجعت سياسية وغير علمية
    أمريكة فرنسا إسائيل الصين كلهم قال خلاص وجدنا ثم لاشيء.
    تجاب فقط ثم قال مات بالكورونا .

  • كمال

    نعم ان شاء الله يوجد لقاح في اسرع وقت ممكن ولكن لا تدوم الفرحة ليس للكل حسب هذه العدوي العالمية هل تعلمون ان اللقاح لكي ينجح في دولة يجب تلقيح على الاقل 70 في المئة من السكان وبم ان الوباء عالمي يوجد اكثر من 6 ملاير نسمة وان اقصى كميات الانتاع العالمية اذا اجتمعت تقدر ب 1.5 مليار جرعة سنويا وهل هو لقاح مباشر او به استدراك ثانائ او ثلاثي يعني انتاج لتلقيح 500 مليون نسمة ربي يجيب الخير ويحفض البلاد من انتشار اكبر للمرض

  • محمود

    بوناطيرو ومخترع دواء الكسري اسف المكمل الغذائي انتجوا دواء كورونا منذ زمان، وينتظرون أموال المغفلين فقط لطرحه بالسوق!!

  • العشرية التدهور

    لا يمشي على البشر غذا ينتقد ...سرعة تصرحات الدول ليس ت في صالح العلم لكن هي سياسية كل دولة تحاول الظهور بدولة قوية.
    كم مخبر قدم تصرحات بالنجاح وإلى حد الأن لا شيء .