-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عميد الشرطة رابح زواوي المكلف بالإعلام بأمن ولاية الجزائر

للأسف.. قانون المرور الغائب الأكبر في يوميات السائق الجزائري

الشروق أونلاين
  • 3118
  • 9
للأسف.. قانون المرور الغائب الأكبر في يوميات السائق الجزائري
الشروق

أكد عميد الشرطة رابح زواوي، المكلف بالإعلام بأمن ولاية الجزائر، في لقاء مع “الشروق”، أنه من خلال المخالفات المختلفة والمتنوعة التي تم تحريرها في الميدان اتضح بقوة أن الغائب الأكبر في يوميات السائق الجزائري هو قانون المرور، حيث سجلت فرقة أمن الطرقات “بي أس أر” للسيارات المموهة التي تعتبر بمثابة طفرة نوعية من أجل الحد من حوادث المرور قصد تكريس قواعد السلامة المرورية لدى مستعملي الطريق خلال السنة الماضية 12788 مخالفة خارج نطاق المراقبة الثابتة.

وفي التفاصيل، يقول زواوي إنه تم تسجيل 4032 حالة تتعلق باستعمال الهاتف النقال، 523 حالة خاصة بلوحات ترقيم غير قانونية، 462 مخالفة تتعلق بعد احترام إشارة قف، دوران ممنوع 281 حالة، مناورات خطيرة 2127 حالة، تغيير الاتجاه من دون إشارة 175 حالة، عدم احترام محور الدوران 43 حالة، التجاوز على اليمين 364 حالة، اجتياز الخط المستمر 635 حالة، الرجوع إلى الخلف في الطريق السريع 258 حالة، عدم السير في اتجاه ممنوع 343 حالة. فيما تم تسجيل 287 حالة للسير في أقصى اليسار للوزن الثقيل، عدم احترام مسافة الأمان 292 حالة، السير على الرصيف الاستعجالي 224 حالة والوقوف على الرصيف الاستعجالي من دون ضرورة ملحة 160 حالة.

ومن جهة أخرى، يطرح تهرب السائقين من تقديم رخص سياقتهم خوفا من السحب الكثير من التساؤلات، حيث تم تسجيل 119 حالة لم يتم فيها تقديم رخصة السياقة مقابل 18 حالة لانتهاء صلاحية شهادة التأمين الخاصة بالمركبة.

وأكد ممثل أمن ولاية الجزائر، أنه على هامش نشاطاتها الخاصة برصد المخالفات المرورية، سجلت فرقة أمن الطرقات قضايا تدخل في إطار الجرائم البسيطة والمتوسطة، حيث تم رصد 120 جريمة، منها 9 حالات مخدرات، 11 حالة سياقة في حالة سكر، 25 حالة دراسات للحالات المشبوهة و4 حالات حمل أسلحة محظورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • بوزيان تخمارت

    القانون على الزوالي فقط . و البلاد لي قتلتها المعيرفة و بن عمي.

  • ز***م

    نطلب من قيادت الدرك الوطني ومديريات الامن الوطني تطبيق قانون عقوبات علي كل مخليفين استعمل اشرات المرور حسب الطراق في كل التراب الوطني وهذ لتقيليل من حواث مئسوية لن الجزائر اصباحة من كثر الدول في الحواث نطلب من كل الموطين تبليغ علي السائيقين الحفيلات لذين يتجوزون سؤاعة جنونية في كل المحطات الحفلات واستعمل توعية السائيقن علي هذ الحواث في كل منطق الوطن وتحي جزائر وشكر

  • مبلود

    القانون لا يحترمه الاعوان الذين يمثلونه تجد الدركي والشرطي والعسكري بسوقون بتهور سيارتهم الخاصة
    وعند وجود حاجر او ردار تسمي كلمة كولاك .
    ما معنى هذا هل حاميها حراميها
    لماذا لا يطبق القانون على هؤلاء من الواجب يكون هو قدوة للاخرين
    في اوروبا تجد الشرطي يسوق سيارة الشرطة بالسرعة في خالة المطاردة اما هنا تجده يمشي بسرعة فائقة دون اي سبب .

  • ساسي

    للأسف قانون المرور لفارغ لأن واضعيه اقل من ان يسيروا مزرعة فكيف لهم بتسيير قضايا امة ، الناس التي تحترم نفسها يضعون القوانين لمصلحة الامة والفرد ،قانون المرور مجرد ردع و لا يحفظ أرواح الناس،عدد ضحايا الطرقات تعادل عدد القتلى بالعراق والأمر عادي جدا لأشباه المسئولين : الطريق السيار 120 و80 كلم في الطرق العادية،هل اخذوا بعين الاعتبار تجدد حظيرة السيارات وان هناك سيارات تصل 120 عند سرعة3 ، وأحيانا يتعمدون تحديد سرعة محددة لاجبارك على الخطأ. فقط ضاعف من المعاملات المشبوهة ولا يطبق الا على البسطاء.

  • عزيز

    قانون المرور الغائب الأكبر في يوميات السائق الجزائري، لأنّه كذلك هناك غياب شبه تام لإشارات المرور خاصة في بعض الولايات.

  • بدون اسم

    ليس السائق فحسب..بل كل الوزراء والرؤساء ومايسمى الاطارات السامة..القانون الغائب الأكبر عن عقولهم التي تعادي القانون وتدوسه.....

  • mustapha

    salamalikoum comment faire quand on acheté une voiture qui roule a 250 km/h et on nous demande de rouler a 80 k /H ce n'est pas bien ni pour la voiture au moins a 120 km/ H pas 80 CAR ON FAIT LA 2 EM VITESSE ELLE DÉPASSE 80 km h elmouchariaa il doit voir ça ou,tout le monde conduit maruti merci

  • Fethi

    Pourquoi on on ne parle pas de l'État des routes.

  • سعيد بسكرة

    هذه شريحة تمثل ذرة من مجموع المجتمع شوف كيف تصور وكأنها تهدد مصير الامة؟
    هل ممكن نلتفت الى السائقين الذين يقودون المؤسسات والشركات والاحزاب وسائقي الجمعيات؟ لماذا لا نلتفت الى السائقين على الشعب من المسعولين الذين ادوا البلد الى الهاوية؟ وهل توجد عليهم رادارات ؟ وهل تجرى لهم حواجز للمراقبة؟ هل شرطتك تطبق القانون على منتسبيها؟ لماذا يستثنى -زميل شرطة ودرك وجنود وحس مدني وحس عسكري... من الامتثال للقانون؟ هل هم اعلى من الاطباء والدكاترة؟ هل هذه الدولة خاصة لفئات وعصب دون اخرى؟