-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

للاقتصاد الأمريكي يواجه أكبر انكماش منذ 28 عاما

الشروق أونلاين
  • 3791
  • 0
للاقتصاد الأمريكي  يواجه  أكبر انكماش منذ 28 عاما

انكمش الاقتصاد الأمريكي، أكبر اقتصاد في العالم، بنسبة 6.2 % في الربع الأخير من العام الماضي بما يمثل أكبر معدل تراجع له منذ عام 1982.وقال تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية أن ذلك الانكماش في معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الذي مني به الاقتصاد في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي تجاوز التوقعات التي رجحت حدوث انكماش بنسبة 3.8 % على أساس فصلي و 5.4 % على أساس سنوي.

  • وأضاف التقرير أن الانكماش الجديد “عكس انخفاضات متباينة في الواردات والصادرات والإنفاق الاستهلاكي ومعدلات الاستثمار من جانب المواطنين الأمريكيين”.وأشار إلى أن معدل الإنفاق الاستهلاكي المسئول عن ثلثي نشاط الاقتصاد المحلي تراجع بنسبة 4.3 % خلال تلك الفترة بما يمثل أكبر انخفاض له منذ الربع الثاني من عام 1980.
  • وكان عدد الحاصلين علي إعانات بطالة في الولايات المتحدة قد ارتفع إلى مستوى قياسي غير مسبوق بلغ 5.112 مليون شخص في الأسبوع الثالث من شهر فبراير .
  • وقال تقرير صادر عن وزارة العمل الأمريكية أن عدد الذين تقدموا للحصول على إعانات بطالة ارتفع إلى 667 ألف شخص في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي، بالمقارنة مع 631 ألفا في الأسبوع السابق عليه وذلك في اعلي مستوى له منذ عام 1982.
  • يذكر أن سوق العمل الأمريكي شهد تدهورا ملحوظا وسريعا علي مدار عام كامل بسبب الركود الاقتصادي الذي أصاب الولايات المتحدة، ودفع الكثير من الشركات إلى الاستغناء عن إعداد غير مسبوقة من العمالة بلغ اجماليها في شهر يناير الماضي 600 ألف شخص علي نحو رفع معدل البطالة إلي 7.6% في ظل توقعات بإمكانية وصوله إلي 9% بنهاية العام الحالي.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!