-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عندما تسبق المبررات الواهية عشرة العمر:

لماذا تخون المرأة؟!

نادية شريف
  • 27068
  • 57
لماذا تخون المرأة؟!
ح.م

شاهدت مؤخرا برنامجا في إحدى القنوات التلفزيونية يتحدث عن الخيانة الزوجية، وكم فاجأني اتصال سيدة لا أعرف ماذا أقول عنها أو بماذا أصفها، اعترفت بالحرف الواحد أنها ارتمت في أحضان الحرام بعدما احبت رجلا غير زوجها!!..

هذه السيدة “المصونة”! كانت تشعر بفراغ عاطفي رهيب على الرغم من كونها متزوجة ولما وجدت رجلا “شهما”! منحته نفسها ببساطة تامة دون أن تراعي خطورة العقد الغليظ الذي يجمعها برجل آخر هو بالمختصر المفيد زوجها “الغافل”!..

والأدهى والأمر أنها لم تتصل لكونها نادمة أو لن ضميرها يعذبها أو لأنها خائفة من اللهالذي يرى ويبصر ويعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، بل لأنها تشعر حاليا بالنفور الشديد من شريك حياتها وتتوق لهجره والإسراع بالذهاب إلى عشيقها عديم الرجولة الذي استحل عرضها دون اكتراث بحالتها الاجتماعية..

ولكي أوضح لكم الفهم أكثر فهذه السيدة اتصلت خصيصا لتقدم مبررات لخيانة المرأة فقالت: “عندما يخون الرجل زوجته مع امرأة أخرى أبسط رد فعل لها هو أن تنتقم لكرامتها وأن ترجع له الطعنة بأن تخونه مع آخر، وهذا الآخر قد يكون صديقه المقرب أو أخاه أو واحدا من معارفه، وكلما كان شخصا معروفا كانت الضربة موجعة..”

صمتت قليلا ثم أردفت: “أيضا عندما ينشغل الزوج عن زوجته بالعمل أو الأصدقاء ويتركها وحيدة لأفكارها قد تخونه دون شعور منها إذا ما وجدت إنسانا يفهمها ويحبها ويشعرها بالحماية لوجوده دوما إلى جانبها.. أيضا عندما يرغم الأهل ابنتهم على الزواج بمن لا ترضاه ولا تحبه ويكون قلبها معلقا بغيره ستخون لا محالة إن وجدت طريقا يوصلها للحبيب.. وإذا كان الزوج سيء العشرة، حاد الطبع وكانت الزوجة عاطفية وحساسة لن تتردد أبدا في البحث عن من يشعرها بأنوثتها ويعاملها بحنان كبير!!“.

وبعد هذه الحجج الواهية التي ساقتها لنا بطريقة تجعل الرجل متهما والمرأة ضحية خيانته وانشغالاته ولا مبالاته.. إلخ، رحت أنا أتساءل: هل حقا يمكن لامرأة واعية وتخاف الله أن تخون بوجود هذه الأسباب؟.. أيعقل أن يصل الانحطاط الفكري والسلوكي بالمرأة حد معاشرة رجلين أحدهما زوجها والآخر خليلها؟.. ثم هذه التي تريد أن تهدم بيتها لأجل رجل تافه يعدها بالزواج بعدما تحصل على الطلاق وفي نفس الوقت لا يفوت فرصة الاستمتاع بها وهي على ذمة رجل غيره، هل هي واثقة من نواياه الحسنة ومن حبه المزعوم؟؟؟

حقيقة الأمر مخجل للغاية وفيه دوس على الكرامة وذبح للعفاف وخيانة للثقة وتعد على الحرمات، لذلك فأنا أتوجه بالخطاب لكل امرأة تفكر في الخيانة:

ـ إذا كان زوجك خائنا فلا تكوني مثله لأن هناك حكمة تقول: “الزوج الخائن أشبه بمن يبصق من منزله للشارع والزوجة الخائنة أشبه بمن تبصق من الشارع لمنزلها”.

ـ إذا ارتميت في أحضان رجل غير زوجك فاعلمي أن ذاك الرجل لن يحترمك ولن يثق فيك وسدوسك كالحشرة بعد أن يسأم منك، ومؤخرا فقط سمعت أن امرأة غافلة أقامت علاقة مع رجل مراوغ على الرغم من كونها متزوجة وأثناء لقائها معه كانت تخبره عن حسن معاملة زوجها لها وطيبته معها، فطلب منها أن تفارقه حتى يرتبط بها، وما إن فعلت حتى قال لها: “ليس لك أمان يا عزيزتي، إن خنت زوجك الذي أوقد لك أصابعه العشرة شموعا فماذا أنت فاعلة معي”، وابتعد عنها بعدما استغلها وأهانها وحقرها ولما سألته عن سبب طلبه طلاقها من زوجها رد عليها: “لأنك لا تستحقين رجلا مثله”!!!

ـ إذا كنت تشعرين بالوحدة لانشغال زوجك عنك فبإمكانك أن تقومي بأي شيء فيه فائدة حتى لا تسوقك أفكارك إلى الهاوية، وإذا كنت من عاشقات الأفلام والمسلسلات فاعلمي أنها مجرد تمثيل وأن الواقع شيء مختلف للغاية..

ـ أخيرا اعلمي سيدتي ان في السماء ربا سميعا بصيرا هو أحق بأن تخشيه وأن تكفي جوارحك عن فعل الفواحش ما ظهر منها وما بطن ابتغاء مرضاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
57
  • عشيو

    الفرغ العاطفي يؤدي الى الخيانة

  • hakim

    يا اخي الخيانة لا يوجد ما يبررها ، ولكن هناك بعض المبررات التي يطرحها ضعاف النفوس لتبرير فعلتهم الشنيعة والتي اغلبها في علاقة الزواج عبارة ( عدم اهتمام الطرف الاخر ) ، فكثرا ما يحتج احد طرفي علاقة الزواج الشرعي بان شقه الاخر لا يهتم به او انه منشغل عنه بامور حياتية اخرى ... هذه المبررات تحجب وبسرعة عن ضعاف النفوس فقط لحظات التفكير لايجاد حلول لجلب انتباه الطرف الاخر ويبادر باسرع الحلول والتي تميل اليها النفس البشرية الا وهي الخيانة . فالامر يحتاج الى لحظات فقط من التفكير والتروي والحوار الصريح

  • MOHAMED

    " أوا تزني الحرة يا رسول الله "- هند بنت عتبة كانت حديثة العهد بالاسلام فما بالك بنساء اليوم - اللهم جمّل نساء و بنات المسلمين بالحشمة و العفاف و الطهر و رجال المسلمين بالاحترام و الغيرة عل محارم الله امين يا رب العالمين

  • djabellah ould djabellah au N53

    bla bla bla 19 lignes....... je vois que tu es sur de tes blas blas pourquoi t'a vue ta mère trompe ton père

  • ABDALLAH OULD ABDALLAH

    SAUF SI LE BON DIEU ACCORDE SON "ISMA".CELA EXISTE ET JE LE DIS EN CONNAISSANCE DE CAUSE ET PAR EXPERIENCE.MAIS LA ISMA NE COURT PAS LES RUES.C'EST-A-DIRE DIEU NE L'ACCORDE QU'AUX PIEUX DE VRAIS MUSULMANS ET QUE PAR MOMENT ILS S'AFAIBLISSENT.DIEU LES ELOIGNE PAR SA GRACE COMME IL A ELOIGNE SON PROPHETE JOSEPH ET BEAUCOUP DE SES SINCERES SERVITEURS.DONC LE MESSAGE QUE JE VOUDRAI VOUS PASSER C'EST DE S'ACCROCHER A DIEU SINCERMENT ET DEMANDER "SA ISMA"MAIS A CONDITION QUE VOUS VS ELOIGNEZ D'ELHARAM

  • ABDALLAH OULD ABDALLAH

    CHAQUE HOMME QUI TROMPE SA FEMME ..JE JURE PAR DIEU QUE SA FEMME AUSSI LE TROMPE...CAR CES CHOSES ON PEUT PAS LES CACHEES ET UNE FOIS LA FEMME DECOUVRE QUE SON MARI LA TROMPE ELLE LE TROMPE A SON TOUR .C'EST MECANIQUE ET AUSSI PAR PUNITION DE LA PART DU BON DIEU ET SURTOUT LES HOMMES QUI TRAVAILLENT ET LES FEMMES QUI TRAVAILLENT C'EST LE GRAND BORDEL DES DEUX COTES...LA FEMME NE RESISTE PAS SI ON LA DRAGUE TOUS LES JOURS...ELLE TOMBERA MEME SI ELLE EST UNE PROPHETESSE"NABIYA"SAUF SI DIEU ACCORDE

  • بدون اسم

    43-48 ماعندكش حاجة في راسك اتقولها ؟ ياممثل الببغائيين .

  • بدون اسم

    44 مادمت قد قررت تلقائيا ودون اخذ رايي لأعتمادي محاميا واعتبرتني آليا بقوة سلطتك الفكرية النافذة محاميا لإبليس تكون قد فظاتني عن غيري وجعلتني الوحيد الذي بمكنه إنقاذ زميلك من العقاب جزاء الأفعال المقترفة منكم في حق البشر كفرا بإرادة الله وانتحالا لصفته . نزولا عند مشيئة رئيس مشيخة الشياطين المحترم - سيادتكم- سأقوم بدوري كبشر في الدفاع عنكم كشياطين متهمين في الدنيا وكأبالسة يوم التحاقي بكم في الآخرة بعد إقامتكم في نعيم اللهيب بعد عمر مديد كمذنبين لألتمس لكم التخفيف من قوة اللهيب .

  • بدون اسم

    38 النقاش يدور بين المعلقين بشر وليس بين الله وإبليس ( كيف تعرف من من المعلقين يمثل الله ومن يمثل إبليس ؟) اعلا بالي رايح اتقولنا بلي انتا تمثل ربي واحنا ابالسة، نورمال اخدايمكم .بالمناسبة أنا لا أستطيع الصوم ولو يوما واحدا بعد شهر رمضان وأصبحت اكره كل الأشخاص الذين يحملون هذا الإسم ( رمضان ) باستثناء رةطان لعمامرة على سبيل الأحترام .

  • بدون اسم

    من يبرر فعل الفواحش للمسلمين ويدافع عن العاصين فهو ممن يحبون أن تشيع الفاحشة فيهم
    "إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون".

    وأخيرا أقول قوله عز وجل : " يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون" ، "هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله والله متم نوره ولو كره المشركون"
    " قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور"
    " وكفى بالله حسيبا" "وكفى بالله وكيلا" " وكفى بالله وليا" " وكفى بالله شهيدا"

  • بدون اسم

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن القرآن: " كتاب الله فيه خبر ما قبلكم ونبأ ما بعدم، وحكم ما بينكم، هو الفصل ليس بالهزل ، هو الذي لا تزيغ به الأهواء، ولا يشبع منه العلماء، ولا يخلق عن كثرة رد، ولا تنقضي عجائبه، هو الذي ما تركه من جبار إلا قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله، هو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم، وهو الصراط المستقيم، هو الذي من عمل به أُجر، ومن حكم به عدل، ومن دعا إليه هدي الى صراط مستقيم.."
    فشتان بين الثرى والثريا وشتان بين علم الله وعلم البشر.

  • بدون اسم

    ومثلهم معهم رحمة منا وذكرى لأولي الألباب"

    "أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولوا الألباب"
    إن في ذلك لذكرى لأولي الألباب"
    " فاتقوا الله يا أولي الألباب الذين آمنوا"
    " ... ومن الناس والدواب والأنعام مختلف الوانه كذلك ، إنما يخشى الله من عباده العلماء"
    " هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذي في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تاويله، وما يعلم تاويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولوا الألباب".

  • بدون اسم

    يا من تقول أن القرآن هو نقل وليس عقل أقول:
    حكمي عقلك فالعلوم كلها انبثقت من القرآن " وما أوتيتم من العلم إلا قليلا " والقرآن هو أساس العقل كله فهو لا يخاطب الدواب ومن شابههم من بني البشر إنما يخاطب العقول النيرة والألباب المنفتحة التي تفهم حكمته وتتدبره
    " إنما يتذكر ألوا الألباب"
    "واتقون يا أولي الألباب "
    " إن في خلق السماوات والارض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب"
    "لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب"
    " وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولوا الألباب"
    " ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الأل

  • بدون اسم

    .. وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم، ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب اليم " .

  • بدون اسم

    غاضتك الكلام اللي تقال على إبليس وسخن دمك رجعت تدافع عليه كأنك هو.. أو ربما هو لا يدافع عن نفسه كما فعلت. واضح أنك من أتباعه المخلصين أصابتك سهام الآيات والأحاديث وانغرزت في جسمك كالسكاكين..
    لكن تأكد أن كل من يغتر بإبليس ويظن أنه قوي وشجاع وفاهم .. " قل هل ننبؤكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا".
    كل من يغتر بإبليس وتأخذه العزة بالإثم فهو أول من يتبرأ منه في دار الحق: " قال الشيطان لما قضي الامر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم

  • بدون اسم

    41 قاللك الليماعندو لا زين لا بها يلعبها دين ( قال لي شيخ حكيم ذات يوم خلال شهر رمضان في أعالي قمم ارفاعة بالأوراس أنه من الصفات الساية للجاهل اللجوء تطوعا ودون مناسبة إلى إسداء النصح للغير دون طلب منه والأستناد دوما إلى الآيات القرآنية والأحاديث)

  • s s

    ملاحظة1 على تعقيبك هو خلوه من اي تسمية وهذا اقل شيء يسمى عيب 2 لم تستطع هضم كلام شخص درس وتعب في مجاله وثالثا استشهادك بالايات والاحاديث فقط بما يدعم رايك وتحط من شان الاخرين واهما كما هي عادتكم وعادة من يسبحون في تياركم انكم ىوحدكم من يملك الحقيقة لا يا سيدي العلم تقدم وانتم لازلتم في قوقعتكم ولعلمك فان كلام النفسانية صحيح ان لم يكن 100/100 فهي على اقل حاولت مجتهدة ولم تكتف بالنقل وتترك العقل الذي هو نعمة وتبقى تجتر فقط دون ربط بين مقتضيات الواقع الذي نعيشه واحكام الدين الذي يحث على العلم

  • بدون اسم

    الحل بالنسبة للمرأة هو الخلع إن استحالت العشرة فهي دواء مثل الكي.

  • بدون اسم

    لأزينن لهم في الارض ولأغوينهم أجمعين إلا عبداك منهم المخلصين .."
    هذا من الجانب الروحاني . أما من الجانب الإجتماعي فأنا أرى أن الفراغ هو أم الإنحرافات وعليه فليحصن الإنسان نفسه ويحفظ توازنه النفسي بالإنشغال بهوايات أو أعمال مفيدة تنسيه التفكير الغير سوي ، أيضا الأعمال الخيرية ومساعدة الناس تجلب الكثير من السعادة والإرتياح والرضى النفسي وصفاء الضمير.. والله والله ستجد سعادة أكبر من تلك التي تزرعها للناس.

  • بدون اسم

    هناك عدة حلول لمن تغلب عليه نفسه ووساوس الشيطان أولها الصوم " ... ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجاء" وجاء أي يقيد الشهوة
    أيضا تلاوة القرآن والإكثار من الطاعات وأعمال البر لأن الله عز وجل قال لإبليس : " إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين" أي أن الإنسان يكون قويا مستعصيا على غواية إبليس بفعل الطاعات والإرتباط الدائم بالله. فهذه الحقيقة الفاصلة أكدها لنا الله بعد أن هددنا إبليس لتخويفنا وإضعافنا نفسيا " و لأضلنهم ولأمنينهم .." ، " قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الارض ولأغو

  • بدون اسم

    التي يضمرها ويظهرها لنا إبليس هذه القصة قصها الله لنا بطريقة رائعة تحدث عواطفنا وعقولنا بطريقة تدعو للإعتبار في سورة الأعراف.
    قلت الله بين لنا طريق الخير الذي أصلا خلقنا عليها، وبين لنا طريق الشر وبين لنا أن عدونا إبليس يزينه لنا حتى نكون رفقاءه في النار. وبين لنا عاقبة ونهاية كل طريق " وهديناه النجدين " ، " إناهديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا " فإذا بعد كل هذا ألا نتحمل بمسؤولية كاملة عواقب اختيارنا الذي اخترناه دون أي إكراه أو جهل أو غموض؟
    خلاصة القول أن الزاني زانٍ وكفى دون أي تبرير واهٍ

  • بدون اسم

    وحكمته بجعل الجزاء والعقاب. وإلا هل الله عز وجل ظالم - تعالى الله عن هذا - لما يعاقب عباده عن أفعال الشر وهو خلق فيهم بذرة الشر بداخلهم والنوازع الشريرة التي توقعهم رغما عنهم في الشرور؟؟؟!!! غير معقول تماما ولا يقبله العقل ولا المنطق. فالله خلق الناس جميعا بفطرة الخير وما يكتسبونه من شرور هم من الشيطان الذي حلف أن ينتقم من بني آدم جميعا فقط لأن الله فضل عليه آدم عليه السلام وأمره بالسجود له فرفض كِبرا وقرر الإنتقام منه ومن ذريته حسدا. وقد بين الله لنا تسلسل القصة حتى ندرك جيدا ماهية العداوة التي

  • بدون اسم

    إستنتاجك الذي اقتبستيه من نفسانيتك الأفّاقة عارٍ من الصحة تماما، لأن ربنا عز وجل يقول في حديث قدسي فيما معناه: " إني خلقت عبادي حنفاء كلهم فاجتالتهم الشياطين عن دينهم "
    ويقول فيمحكم تنزيله: " فأقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون"
    وفي الحديث النبوي: " ما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهونادنه أو ينصرانه أو يمجسانه"
    نستنتج من الآية والحديثين أن الله خلق عباده على فطرة التوحيد والإستقامة والخير وهو ما يقتضيه عدله وحك

  • amira hamdi

    اننا من العالم التالث .اننا في مجتمع ذكوري .البعض فكره مسجون ولم يتحرر .لهذا الخيانة عواقبها كبيرة.كدلك الخيانة لا تقتصر على المراة فقط حتى الرجل ممكن ان يخون اكثرلكن اصابع الاتهام دائما موجهة الى المراة .لهذا يجب على المراة ان تكون متحررة فكريا و مستقلة حيث لا تكون تابعة لرجل ان خانها تخون وان فارقها تحزن وان اسعدها تفرح وان ابكاها تبكي اين انت من نفسك من يكون هذا الرجل انسان شرقي .من انتم رجال متشابهون في الفكر و العدات .عيشي حياتك به او بدونه وان تكوني مثل جوهرة لا يصل اليك احد الا بالحلال.

  • *

    الفقر صعب يؤدي الى الكفر أحيانا .. ليس سهلا
    لكني أظنه ليس مبررا (و أجده غير طبيعي على طول الخط خاصة للمرأة ) ,, فهناك ميسورو الحال ولا يخجلون من هذا الموضوع !
    طبعا ليس منا من لا يخطئ ومن لا يتوب

    للانسان عثرات و وثبات ..
    الحقيقة موضوع لا أحب التعليق فيه خشية ظلم أحد ما و العالم كبير و متقلب
    دعيلي اخ الونشريسي والجميع بالهداية وبالثبات كثيرا كثيرا
    أستغفر الله ..اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  • kachrouda

    اكتشفت ان مادة الرياضيات تد عوا لارتكاب الفواحش (متساوي الساقين .منحني منحنية .نقطة تلامس .شبه منحرف )
    وهذه حتما مكيدة صليبة لتدمير الزواج السعيد في الاسلام

  • بدون اسم

    28 عندهم الحق إزعفو . ذوو الأخلاق والتربية الجزائرية السليمة لا يقولون هذه الكلمة سوى للمنحرفين, فحدث لشخص وجهت له هذه الكلمة أن وجه لصاحبها ضرية قاتلة . الإنسان المحترم لا يهين الناس باعتقاده أنه اكثر تدينا منهم فالله واحده من يحاسب الناس وليس له ممثل له رجلين وفم ينطق به مايشاء .

  • بدون اسم

    الأسرة كخلية أساسية في المجتمع أراها كشجرة من الشجرات المتمرة في الحديقة.فالزوج والزوجة وكذا الأطفال مثلهم مثل الشجرة يحتاجون ماتحتاج إليه الشجرة من العناية بتنقية التربة وعدم ترك الأعشاب الضارة من النبات بجانبها وسقيها في الوقت المناسب ووضع الأسمدة الضروية بالمقدار المناسب ومبيد الحشرات الضارة وكل إخلال من صاحب الحديقة ( الزوج والزوجة) يؤدي حتما إلى الإضرار بالشجرة وبالتبعية الحديقبة إن توسع الإهمال وتتعرض ثمارها للسرقة وبالإهمال المطرد تكسر الأعراف وقد تتلف الشجرة أصلا واضيغ الحديقة.نقاوسي

  • بدون اسم

    24 كلام سليم ومنطقي يستحق التقدير ، مع التحفظ على كلمة ( الدولة الإسلامية التي أراها مجرد شعر للأستهلاك من الغير سيئي النية ولا أقصد المعلق طبعا) ( العدل المؤسس على الفكر والمنطق الإنساني السليم هو العلاج الوحيد لكل مآسينا ) نقاوسي

  • الونشريسي

    كنت انتظر ان تقولي ==اللهم جعلي من المهتدين المهدين= او امين
    لاني دعوت.لك
    وهكذا الجزائري *يفهم كلمة الله هديك*
    جربي قولها لزميلاتك ف العمل.فانها بجد سماعها تغضب او تنفعل.

  • س س

    ما الخطب اشرح لي اكثر تدخلي لم يكن منحازا لطرف دون اخر

  • الونشريسي

    الله يهديك...

  • بدون اسم

    21 وبنتك هل تتمى لها أن تكون حرة أو عبيدة لعتروس لا يملك من مقومات الرجل سوى بطنه وما عليه ؟.

  • الفكر هو التفكر بما يقنع كل عقل

    إلى الذين يتكلمون بالدين من فضلكم لا تتدخلون في هكذا مواضيع
    و موضوع الخيانة في زماننا هذا لم يحدث في دولة إسلامية
    عندما تتحقق كل شروط الدولة الإسلامية حينها يحق لكم التكلم
    نحن اليوم نعيش في مجمعات علمانية إن صح التعبير
    وأنا لا أحب المسميات لا دولة إسلامية ولا دولة علمانية
    أنا أحب العدل لأنه الحل الوحيد في كل شيئ
    فالموضوع هنا جذري يتكلم عن نتائج الحرمان
    الحرمان المعنوي الحرمان المادي
    الفقر هو الإفتقار
    إفتقار عاطفي إفتقار جسدي
    الفقر محرك كل الشرور
    العدل مفتاح كل الكنوز
    فلا داعي لـ نصائح دينية

  • Zahra

    ان لم تستحي فافعل ما شئت ...وقوع المرأة في الحرام سببه عدم الخوف من الله تعالى و انعدام ثقافة دينية في البيت الذي تربت فيه و عليه يجب ان نعلم بناتنا و أولادنا من الصغر الابتعاد عن المعاصي ليس خوفا من الآباء و لكن خوفا من الله.

  • * - محفوظ 17

    في تلك الحال ربما أكثر الظن ستجد تلك المرأة الخائنة إلا قلة من أشباهها
    أما التعدد فيضيق في نظري الحقيقة باستثناء الرجل القادر ماديا و معنويا و في حالات خاصة بمنطق لا ضرر ولا ضرار والله أعلم
    و لا أعذر الرجل أو المرأة في موضوع الخيانة لأن صاحبها اختار هذا الطريق دون طرق أبواب أخرى و دون مراعاة للرباط المقدس عند الله أو مراعاة لنفسية الشريك و الأبناء .. ..
    الخيانة إختيار و ليس خيار أبدا
    و مع ذلك باب المغفرة مفتوح و مقدرة الله في تغيير الانسان أكبر من قدراتنا وعلمه أعظم من علمنا

  • اخ

    يخاوتي يرحم والديكم راهوا ماكانش في الاسلام اوغيره كلمة خيانة زوجية " راهي يسموها زنــــــــــــــى بما تحمله الكلمة من معنى "" الخيانة مضطلح غربي محض يرجى التخلي عن ذكرها واعلموا ان الزنى من الكبائر مهما تعدد الاسباب
    اسمعني اخي و اختي " المرأة اخطر مخلوق من الثعبان في لدغته و الفيل في ضخامته و اعلموا ان المرأة عندما تتحدث عن شئ معين فهو ليس اعتباطيا انها تفكر في شئ ارجوا من الله عز و جل يصون نسائنا و رجالنا و كل زوجة حرة في بلادنا ..

  • بدون اسم

    كل الاسباب لا تبرر الخيانة مشكلتنا الكبرى تكمن في العقول لو كل واحد متصالح مع ذاته ويعرف ما يريد لما وصلنا الى حياة الازدواجية الزوج يعيش حياة ماجنة في الحرام ويهمل زوجته ويحرمها من حقوقها بينما يرفض تطليقها حفاظا على اطاره العام وصورته الاجتماعية وهي تحترق بمشاعرها ولا تجد من ينصفها فتسقط في فخ تلرذيلة والحرام آه والف آه من مجتمع مثل هذا المجتمع

  • بدون اسم

    لا فرق بين الرجل الخائن والمرأة الخائنة فلا تكونوا ذكوريين وتبررون للرجل فعلته باقوال لا تمت الى المنطق بصلة قال الرجل الخائن يبصق من منزله الى الشارع قال بل والله ان عددا كبيرا من الخائنين رفع يده عن واجباته اتجاه زوجته ماديا ومعنويا واصبحت الزوجة تخترق وتموت في اليوم الف مرة وهي تراه يشتري اثمن العطور للعشيقة وهي يحرمها من حقوقها البسيطة وتشتاق ان يحمل لها يوما فستانا او حذاءا جديدا هذا واقع معاش وليس تأليفا من عندي حسبنا الله ونعم الوكيل

  • بدون اسم

    ربما المراة تقبل الصداقة مع الرجل

  • حلباوي محفوظ

    الى 12 اذا كان الحل برايك بالنسبة الرجل التعدد فما السبيل للمراة ؟

  • بدون اسم

    الخيانة في الرجل اكثر من المرأة والكل لا يفكر في الدين والاخلاق والعقل واالمنطق يفكرون فيما يحتاجو وكيف يحصلو عليه فقط

  • تعمقوا في نسائكم بحب ♥

    الخيانة الزوجية تنقسم الى قسمين
    خيانة عاطفية
    و خيانة جسدية
    والخيانة العاطفية أهون من الخيانة الجسدية
    لكنها تبق خيانة زوجية
    و موقف المرأة دائما حساس
    أينما حلت المرأة حلت الحساسية
    والرجل الذي لا يستطيع مراعات حساسية زوجته
    يصبح مهدد بالخيانتها له في أول فرصة تتاح لها مع الظروف
    كونها ضعيفة و في نفس الوقت قوية بحساسيتها العاطفية
    المرأة كأوتار العود بمجرد أن تداعبها أنامل تعزف لحنا
    ومع الوقت تتعمق هذه الأنامل لتعزف على أوتارها كما تشاء
    وهناك أسباب كثيرة للخيانة على حسب العلاقة

  • بدون اسم

    انه مثل اعلى في التقدم في العمر ومسايرة الجيل بمرونة لا تقهر مبني للمجهول

  • بدون اسم

    ما اروعها من وفية دائمة الحضور بجانب زوج لا تعرف عنه الكثير فتغطي ما يدور حوله من مراودات في اللحظة تجد جمل تسترسل

  • *

    شيء مخزي ..
    ؟ ؟ ؟ اللامبالاة وتشجيع أصدقاء السوء وغياب الضمير ..
    كيف للمتزوجة و للمتزوج أن يخدعوا أغلظ العقود مع الله .. أكيد سيفضحون في الدنيا قبل الآخرة
    أرى أن يعدد الرجل القادر المعذور أحسن من سلك طريق الرذيلة و الاساءة الى نفسه والى المجتمع بدل الدخول الى عالم لا يرضاه الله ينتهي بحسرة
    الله يهدينا و يهدي الغافلات و الغافلين و خاصة المتزوجون الى الطريق الصحيح

  • س س بجاية

    مرة سمعت نقاشا حول هذا الموضوع وكان تدخل النفسانية الفاصل فقالت بان الشخص مهما كان رجل او امراءة يخون ببساطة لان هذه هي حقيقته الباطنية التي هو عليها بمعنى المظاهر لا تصمد امام النوازع التي بداخل الفرد واقولها الرجل او المراءة يخون للانه لا يستطيع سوى ان يكون نفسه وهذه هي الحقيقة والتربية وووولا دخل لهما في هذه القضية بمعنى جميلة صغيرة انيقة فاتنة حنون او حنونة عاطفي ou pas fidèle ou pas affectueux لا يقدم لكن يؤخر فقط وبمعنى الناس معادن فهنالك الجواهر والذهب والقصدير والنحاس كل واحد اوسومة

  • واقعية

    النسا انتاع بكري كانوا شاقيين تلقى وحدة تربي في 5 و8 ما يجي الليل طيح ماتفيق مي ذركا بنات هالزمان تتزوج منا تضربها غير رقاد و تصناع لا كسرى لا عجين لا كسكسي لا طين و لا رضاعة ولاد و الحضانة راهي تسلك و تقلك راني عايشة فراغ وحدي مليت دور من فيسبوك لتويتر للتلفون و منعرف النهار رقاد و الليل فياق و الشيطان يخدم و هي تربش على خرابها كون جات تاعبة على راجلها و دارها مع رباية و خوف ربي متوصلش لها لحكايات و تضحك على الغاشي والسبب ... راهو هاملني .

  • واقعية

    كلامك صواب فمن استعفف نفسه بخوف الله و حفظ نفسه من الهوان لا يرضى لها ان ترتمي في الحرام مهما كانت الاسباب الاسلام جعل الطلاق حلا للمشاكل الكبيرة و حتى التي يهجرها زوجها 4 اشهر من حقها طلب الاستعفاف او الطلاق سبحان من نكون نحن امام شرع الله الذي لم يترك صغيرة و لا كبيرة لنتحجج بحجج اقبح من الذنب .... للاسف الخائن يعيش حالة عمى و يضحك على نفسه .... الله يهدي

  • واقعية

    الخيانات موجودة منذ الازل لكنها لم تكن بهذه الصورة المفزعة و كانت غالبيتها تلصق بالرجل نظرا لمجتمعه و لا يلام ان لم يلمه ضميره و لا دينه .... لكن خيانات النساء هي الطامة و اكثر ضررا ربما في هذا الزمان مع وجود التسهيلات المساعدة و كثرة الاعذار ... لكني استغرب كيف تستطيع امراة حرة ان تسلم جسدها لرجل غريب انه امر مقيت يدعوا للغثيان ايا كانت الاسباب و المبررات انه فعلا شنيع و الدين غير مخطئ عندما يكون العقاب لزنا المتزوجون رجال و نساء بالرجم حتى الموت موت شنيع لفعل اشنع .

  • حلباوي محفوظ

    مهما تكون الأسباب لايمكن تبرير الخيانة الزوجية سوأ كانت من المراة او حتى الرجل ولمثل هاذه الأمور احل الله الطلاق وجعله أخر الحلول للمشاكل المزمنة والمصتعصية

  • أم سيسي

    عندها كرامة بهذا الوسخ؟ الله يهديها و الأرملة التي لم تعد الزواج ألا تحس بالوحدة ألا تحس بالفراغ واللي زوجها منشغل ويعمل بعيد يأتي مرة في 5 أشهر تروح تزني؟هذه الأنثى المذكورة في المقال لا يصح تسميتها سيدة أو إمرأة اقسم بالله حتى لو قام زوجها بفرش لها الأرض ورد و بربرها في القطن لخانته مع غيره ذلك لأن نفسها تهوى الفسق و قلبها مريض الله يعافينا،لا عذر في الزنا للمرأة أو الرجل، للمتزوج أو الأعزب، كله من الكبائر،الشيطان واعر أوصي المرأة ألا تنتقم تشد في دينها و الراجل الي يخون دبر راسو يدخل قبر وحدو

  • بدون اسم

    يا الهي. ماهاته الاسباب الواهية. ياو المتربي متربي.و الى عارف ربي مليح مكتفي.ماتقولي الى راه مشغول او ميهدرش معاك او سئ الطبع و هذى الامور الى زينتها اوهام المسلسلات التركية لتى جعلت الخيانة وفاءا و تضحية.و ماتقوليليش راكي حساسة و احاسيسك منيش عارف جياشة وووو.لا شئ في الدنيا يجعلك تخونين .لاشئ مهما كانت الحياة و مهما كان الزوج.و نفس الكلام للرجال. جامي ابائنا كنت عندهم هد الاشياء.ابدا. هدى عند المراهقين جماعة بابا و ماما و فيسبوك و الجال ووو نصيحة لي و لكم قبل الزواج .. يجب ان تدرس و تتعلم عنه

  • بدون اسم

    والاسلام اعترف لنا ان المراة يجب ان ترى الرجل بعين في قلبها وعين في رأسها والا لم تجد ما يسد رمق شغفها فلا داعي للازعاج

  • بدون اسم

    موضوع هادف لان الرجل لا يحب امراة ويتزوج

  • saby

    النصيحة الاخيرة حبذا لو افتتحت بها لأنها الاساس في كل علاقة ، لا يوجد مثل الاسلام الذي أعطى للزواج صفة"الميثاق الغليظ"
    فالله عز وجل جعل الزواج سترة للرجل والمرأة وسترة لهما من كل الفواحش ، في معنى لحديث للرسول عليه الصلاة والسلام

    أنه لو أنه يجوز السجود لغير الله ، لسجدت المراة لزوجها، مع هذا أنا أنصح كل زوج بأن يهتم بزوجته بأن يحتويها فهي كومة من الاحاسيس يجب مراعاتها، وربي يوفق كل واحد ان شاء الله.

  • امينة

    تخون المراة ويخون الرجل لانه عصر الخيانة