-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس التنفيذي لسايبام الإيطالية يخرج بتصريح غريب:

لم نفصح عن مبلغ للتسوية.. وسوناطراك هي التي قدمت مبلغ 300 مليون دولار

حسان حويشة
  • 2521
  • 2
لم نفصح عن مبلغ للتسوية.. وسوناطراك هي التي قدمت مبلغ 300 مليون دولار
أرشيف

قال الرئيس التنفيذي “لسايبام” الإيطالية ستيفانو كاو، إن شركته لم تعلن عن أي مبلغ مترتب عن تسوية خلافاتها مع شركة سوناطراك في أربعة مشاريع، وشدد على أن الرقم الذي قدم أعلنت عنه فقط شركة سوناطراك عبر الرئيس المدير العام لها.
وذكر الرئيس التنفيذي لشركة “سايبام” ستيفانو كاو في رد على سؤال للمساهمين في الشركة خلال عرض الحصيلة المالية لها لسنة 2017، أن سايبام لم تقدم أي رقم مالي لتسوية الخلافات مع شركة سوناطراك الجزائرية، وأشار إلى أن المبلغ الذي تم تداوله وهو ما بين 150 و300 مليون دولار نطق به الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المؤمن ولد قدور وليس شركة “سايبام”.
وقال في هذا الصدد، بحسب وسائل إعلام إيطالية إن “سايبام لم تقم بالإعلان عن أي مبلغ لتسوية النزاع سوناطراك والرئيس المدير العام لها هو من قدم المبلغ المذكور”.
وأضاف “القيمة المالية لتسوية الخلاف تم احتسابها في الحصيلة المالية لسايبام لسنة 2017 وتم دفعها في الثلاثي الأول للسنة الجارية (2018)”.
وتابع المسؤول الأول بشركة سايبام “ما تم دفعه هو مقابل للتحكيم الدولي في مشروع “أل.بي.جي”، وهو مشروع استخراج السوائل من ‏الغازات المدمجة وفصل الزيوت بحاسي مسعود.
لكن التحكيم الدولي في مشروع “أل.بي.جي” بحاسي مسعود وكما هو معلوم كانت الغرفة الدولية للتجارة بباريس قد فصلت فيه شهر ديسمبر الماضي لصالح سوناطراك، وألزمت سايبام بدفع 135 مليون دولار، وهي القيمة التي كانت ضعف ما طالبت به سوناطراك التي كانت قد طلبت تعويضا بـ70.8 مليون دولار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • +++++++

    ما زالهم غير يتبعو في إيني !!!!! ؟؟؟؟؟
    --
    واش لي عماهم على ألمانيا على الصين على السويد على النرويج ؟؟ .. رايحين غير لصحاب لخرايب ..بيانسور الخدمة العوجة ما تقدر تخدمها غير مع الناس لمعوجين

  • ملاحظ

    الذي علمهم السحر فضحهم واصبح تلميذ معلما، من المافيا الصقلية الى المافيا الدولة، ارجعونا شركة ايطالية متورطة في الفساد سونطراك وهذه الشركة بقرة الحلوب التي تكتسح الهزائم والخسائر في المحاكم الدولية، في دولة تحترم القانون وتحارب المافيا وفقط عندهم نرى شبه العدالة، وعندهم فضحوا الواقع الفساد ولولاهم لما اقيل شكيب ومع ذلك شكيب يستشار ولا يحاسب برغم طورته في الفساد مع Enie لا يحدث في بلاد خوروطوا وعدالة الميكي ووزير لوح يقولنا يستطيع اي مواطن يرفع القضاء ،لقد فضحتكم الاجناس وباقيين تحموا اللصوص ومن يشكي ضدهم يسجن او يعاقب