-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اليومين الأولين للحملة الانتخابية.. علي ذراع لـ"الشروق":

لم نُسجّل خروقات أو تجاوزات من المُرشحين.. والسلطة تراقبهم

نادية سليماني
  • 937
  • 8
لم نُسجّل خروقات أو تجاوزات من المُرشحين.. والسلطة تراقبهم
ح.م
علي ذراع

أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عدم تسجيل خروقات أو تجاوزات من طرف المرشحين الخمسة لرئاسيات 12 ديسمبر، خلال اليوم الأول لانطلاق الحملة الانتخابية، حيث لم تتلق أي شكاوى أو احتجاجات. كما تجنب المرشحون استعمال لغة القذف والشتم في خطاباتهم.

التزم المرشحون الخمسة لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل، بميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية، الذي وقعوه يوما قبل انطلاق الحملة الانتخابية.

وحسب المكلف بالإعلام في السلطة الوطنية، علي ذراع في تصريح لـ”الشروق”، فمن خلال متابعة السلطة للخرجات الانتخابية لكل من عبد العزيز بلعيد، وعز الدين ميهوبي وعبد المجيد تبون، إضافة لبن قرينة عبد القادر وعلي بن فليس، فلم تسجل أي تجاوزات لبنود ميثاق الشرف في خطاباتهم الانتخابية، مؤكدا أن “الأمور مرت بسلام في اليوم الأول للحملة، وبأن السلطة تراقب جميع خرجات المرشحين الخمسة، عن طريق مندوبياتها الولائية والبلدية، لتسجيل أي خروقات أو تجاوزات قد تحصل”.

وبخصوص استغلال المترشحين، عز الدين ميهوبي وعبد العزيز بلعيد لزوايا بأدرار، في أول يوم لحملتهما الانتخابية، أكد عضو السلطة “بأن الزوايا ليست مكانا للعبادة، ولا تعد زيارتها خرقا لميثاق الشرف”، في وقت حذرت السلطة من “تحيز” الزوايا لصالح مرشح معين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • جزائري حر

    لا لا يا سيدي والله إلا في الصراحة راحة.

  • *

    الشعب لايريد تكرار كلامه من احدكم .. يمكن لاحدنا التكلم الى جبل ويرد عليه
    نحن جماعة انسانية نحتاج الى آذن تفقه و تقدر رغبة المواطنين المسالمين..
    اما الوعووود للاصطياد ماعادت تنفع .. يجب ان تفتحوا عقولكم وتتقبلوا الوضع الحالي لايجاد حل يرضي الجميع..
    لا بالوعود

  • حسان الجزائر

    سي الهادي المعلق 4 : الشرف لا يقاص بالوضوح و الصراحة و علي بلحاج لا واضح و لا صريح , من كلامك أنت لا تعلم معنى إستعمال الدين أما عدم إحترام عقلية المتتبع الجزائري هذا ليس خرق للقانون إلى إذا كنت أنت من تشرع .

  • عمر عمران

    يا علي يا ذراع .. الهملة الانتخابية في حدّ ذاتها أكبر خرق لجميع القوانين والشرائع والدساتير والأعراف والتقاليد الموجودة في العالم

  • علي

    الخرق الوحيد ان 39 مليون من 40 مليون جزائري لا تريدهم

  • سي الهادي

    (( أرى أن علي بلحاج أشرف من هذا الشخص كونعلي بلحاج صريحا وواضحا )) هناك خروقات صارخة صادرة من بعض المترشحين خاصة بن اقرينة الذي بالغ في استعمال الدين إذ وصل به النفاق والجهل لأبسط قواعد أدب أحترام عقلية المتتبع الجزائري وغيره بحيث وصف أنتصار الخضر إلى تدين المدرب بلماضي وليس إلى ذكائه وخبرته في ميدان الرياضة متجاهلا أن بلماضي لا يتكلم العربية بنسبة 5 في المئة ( من المفروض أن يلفت أنتباهه إلى تجنب النفاق المبالغ فيه والمكتسب من رئيس عصابة النهب )

  • عمر

    tout va bien......voud n avez pas le courage de dir la verite..des biens de l etat utilise âr certain candidats dans la campagne ...

  • Adel

    !!!! (C'est qui SOLTA ( ce pouvoir mafieux