-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد افتكاكه العضوية.. لمين عصماني لـ"الشروق":

لن نترك كرسي الجزائر شاغرا وستكون لنا كلمة في البرلمان الإفريقي

الشروق أونلاين
  • 4688
  • 4
لن نترك كرسي الجزائر شاغرا وستكون لنا كلمة في البرلمان الإفريقي
ح.م
لمين عصماني

نجح رئيس الكتلة البرلمانية للأحرار داخل قبة البرلمان، لمين عصماني، في افتكاك عضوية البرلمان الإفريقي، ليصبح أحد ممثلي الجزائر في الهيئة التشريعية للقارة السمراء.

وأكد لمين عصماني في تصريح لـ”الشروق” أنه حان الوقت للبرلمان الجزائري، العودة لواجهة الأحداث الدولية، ولعب أدوار دبلوماسية  خاصة على مستوى القارة الإفريقية، التي يجب الدفاع فيها عن أهم القضايا.

واعتبر رئيس المجموعة البرلمانية للأحرار، داخل مبنى زيغود يوسف، أن الرصيد الدبلوماسي الذي تملكه الجزائر، سيمكنها من القيام بأدوار ريادية على مستوى البرلمان الإفريقي، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المصيرية على غرار  تصفية الاستعمار التي سيدافع الوفد الجزائري عنها بشراسة، بناء على الضمير والأعراف الدبلوماسية.

وعرفت  المؤسسة التشريعية في الفترة الأخيرة،  نشاطا كبيرا على مستوى البرلمانات الأجنبية، كان أخرها المشاركة في أشغال جمعية الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي التي يحتضنها  قصر تافريش كي بمدينة سانت بيترسبورغ الروسية، والتي تم خلالها ترشيح النائب بالمجلس الشعبي الوطني وعضو لجنة شؤون الأمم المتحدة بالاتحاد البرلماني الدولي الصديق شهاب لمنصب رئيس المجموعة الجيو – سياسية الإفريقية، خلفا للرئيسة الحالية ريبيكا كاداغاي رئيسة البرلمان الأوغندي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • العباسي

    يجب عليكم ان توعو افريقيا من خطر المخرب وما هي مئاربه و مخططات اليهود و فرانسا من كلفوه بها لتشتيت صف افريقيا

  • said

    vous feriez meiux a s'occuper de vos affaires et defendre les interets des algeriens...la question du sahara vous l'avez perdu il ya deja logntremps,7 presidents algeriens,des dizaines de ministres des AE des milliers de fantoches comme vous...tous ont abboyès pour plus de 40 ans avec leurs blablablablab sans aucun resultat le maroc est dans son sahara tranquille et vous vous avez les slogans,une grande affaire

  • بدون اسم

    هدرة شحال سهلة

  • بدون اسم

    اذا كنت برلماني حقيقي و عندك النيف قدم استقالة....40 m