-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استمالت الأنظار خلال قمة الناتو

لهذا السبب اختار أردوغان هذه المترجمة المحجبة خلال لقائه ببايدن!

نادية شريف
  • 6081
  • 3
لهذا السبب اختار أردوغان هذه المترجمة المحجبة خلال لقائه ببايدن!

استمالت المترجمة المحجبة التي رافقت الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان خلال لقائه ببايدن على هامش قمة الناتو ببروكسل، الأنظار، وخطفت الأضواء من الزعماء.

ولم يختر أردوغان هذه السيدة المختصة بالعلاقات الدولية، والتي تدعى “فاطمة قاوقجي أبو شنب، عبثا وإنما أراد تكريم والدتها من خلالها.

فاطمة قاوقجي كما تقول مصادر إعلامية، ذات أصول فلسطينية، وهي ابنة “مروة قاوقجي”، أول نائبة محجبة في البرلمان التركي.

والدة فاطمة منعها الرئيس التركي حينذاك “سليمان ديمريل” من الدخول إلى البرلمان بحجابها، وأسقط عنها الجنسية التركية، ما سبّب أزمة سياسية كبرى في البلاد.

وطُورِدَت مروة قاوقجي في أنحاء البلاد إلى أن هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية. قبل أن تعود للبلاد.

وقال ناشطون بأن أردوغان أعاد الاعتبار لمروة قاوقجي بإعادة الجنسية التركية لها، وتعيينها سفيرة لتركيا لدى ماليزيا، تعويضا لما لحقها من ضرر بسبب طردها من البرلمان.

وأثنى ناشطون على تصرف الرئيس التركي، وقالوا بأنه لم يكرم مروة وحدها وإنما كل النساء المسلمات المتمسكات بمبادئهن، كما أشاروا إلى أنه خلق ليعز الإسلام والمسلمين.

واعتبر البعض اختيار فاطمة، رسالة من أردوغان لكل من يعادي الإسلام ويكره حجاب المرأة، كي يتعلموا احترام الأفكار ولا يركزوا على المظاهر.

يذكر أن فاطمة قاوقجي عملت مساعدة بحث في أماكن مختلفة، منها منظمة بيكي تفند للحرية الدينية، ومركز وودرو ويلسون الدولي للعلماء، والكونغرس بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى إتمام تعليمها في واشنطن العاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • لاحظ التعليقتت الغبية

    هذه المواقف يفعلها قردغان لكسب الأصوات في صفه من أجل منصبه - إستيقظ و إفتح عينك جيدا وإبحث عن من يحتاج الى المساعدة في تركيا ولا أحد يهتم من حكومة قردغان - مثلا هناك منطقة في تركيا يقتلون النساء بإسم الشرف ولا يعاقب القاتل والحكومة القردغانية لا تفعل شيئ ضد تخلف تلك المناطق و و و أشياء كثيرة

  • adrari

    اللهم احفظه ومكنه من اعدائه واهده الى طريقك المستقيم

  • جزائري

    قال الله تعالى في محكم التنزيل: (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5)وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ (6) الصورة تفسر الآية. من طُوردت لدِينها تجلس في الرئاسة و من طَردها تحت التراب مذموما.