-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تواجده شهر مارس مرتبط بالمستويات التي يقدمها مع فريقه

لهذه الأسباب غاب الوافد الجديد أيت نوري عن تربص الخضر

ياسين معلومي
  • 9032
  • 1
لهذه الأسباب غاب الوافد الجديد أيت نوري عن تربص الخضر

علمت “الشروق” من مصادر مطلعة أن مدافع نادي وولفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري تعذر عليه الالتحاق بالمنتخب الوطني وحضور المباراتين الوديتين أمام مالي والسويد بسبب تنقله رفقة عائلته لأداء مناسك العمرة.

قال مصدر مقرب من الدولي الجزائري ريان ايت نوري أن اللاعب اتفق مع المدرب الوطني جمال بلماضي عدم استدعائه للتربص الخضر الذي ينطلق اليوم ليتنقل الى البقاع المقدسة لأداء مناسك العمرة:” ايت نوري اتفق مع عائلته منذ مدة على التنقل إلى السعودية لأداء مناسك العمرة مباشرة بعد توقف البطولة الإنجليزية، واتصل مباشرة بعد تغيير جنسيته الرياضية بالمدرب جمال بلماضي وأعلمه بذلك،حيث منحه الضوء الأخضر لذلك”.

و من المقرر أن يتجه ايت نوري وأفراد من عائلته اليوم الثلاثاء إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك العمرة على أن يعود بعدها إلى فرنسا والعودة إلى انجلترا واستئناف التدريبات مع فريقه تحضيرا للعودة إلى المنافسة.

نفس المصدر قال لـ”الشروق” إن ايت نوري كان قد أرسل إلى الفاف ملفه كاملا دون ضغوطات مثلما أكدته الشروق في عدد سابق،بل اتخذ قراره عن قناعة…مضيفا أن لاعب نادي وولفرهامبتون الإنجليزي رفض دعوة المنتخب الفرنسي لأقل من 23 سنة الذي شارك في كأس أوروبا للأمم لهذه الفئة مؤكدا لمقربيه أنه قرر الالتحاق بالمنتخب الجزائري ليحذو حذو عدد كبير من اللاعبين المتألقين على غرار بن ناصر ومحرز وغيرهم.

وإعتبر محدث الشروق أن أيت نوري سيكون حاضرا بنسبة كبيرة في التربص القادم للمنتخب الوطني المقرر شهر مارس 2023 تحضيرا لمقابلتين أمام النيجر ذهابا وأيابا في اطار تصفيات كأس افريقيا 2024 المقررة بكوت ديفوار.

وكان المدرب الوطني جمال بلماضي قد أعلن رسميا انضمام مدافع نادي وولفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري للمحاربين بعد أن تلقى الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم. وأكد بلماضي في ندوة صحفية عقدها أول أمس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي أن الباب سيبقى مفتوحا أمام كل من يرغب في تغيير جنسيته الرياضية،حيث أشار بإمكان ريان آيت نوري، مدافع وولفرهامبتون غير جنسيته الرياضية رسميا، وقد تلقينا إشعارا من الفيفا بخصوص ذلك منذ أيام لكنه لم يستطع الالتحاق بنا في هذا التربص (يقصد ذهابه لأداء منسك العمرة)، وبالتالي سيكون معنا في شهر مارس بحول الله، لكن ذلك يعتمد على جاهزيته، والمستويات التي سيقدمها”.

بلماضي أكد أن الاتصالات مع آيت نوري بدأت في أكتوبر 2019، والتحق بنا قبل أيام. لو قلت إنه لن يلتحق بنا لما كان عمره 19 عاما ما كان ذلك ليتحقق اليوم ولدينا ثلاث أو أربع حالات أخرى مثله، وبينهم لاعب ليون الفرنسي حسام عوار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • nacer

    Allah ybarek