-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القنصل السعودي يؤكد لـ"الشروق"

ليست هناك نية في تقليص الحصص والعمل بـ”الكوطات” يخص الحج دون العمرة

الشروق أونلاين
  • 4090
  • 0
ليست هناك نية في تقليص الحصص والعمل بـ”الكوطات” يخص الحج دون العمرة

نفى القنصل السعودي بالجزائر أن تكون المملكة قد أقدمت على تقليص حصة الجزائر لعمرة رمضان، مؤكدا أن العمرة لا تخضع لنظام “الكوطات” مثل الحج، وأن كل ما تقوم به السفارة هو تنظيم العمل من أجل راحة ضيوف الرحمن، وأن الأمر يتعلق بالتسجيل المنظم للمعتمرين وليس فرض “كوطات”.

  • أكد علي العتيبي القنصل السعودي بالجزائر في تصريح لـ”الشروق” أن المملكة العربية السعودية لم تتخذ إجراءات من أجل تقليص عدد المعتمرين الجزائريين الذين سيزورون البقاع المقدسة خلال شهر رمضان المبارك، لكن المسألة أن الأمر أصبح مرتبطا بتنظيمات على الحجوزات والإسكان، حيث تشتغل السفارة على برامج منظمة بناء على عقود مبرمة بالسعودية تقوم بها الوكالات.
  • وأضاف يقول إن عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين هذه السنة إلى غاية أول أمس بلغت 53635 بزيارة أكثر من 10 آلاف على السنة الماضية في نفس التاريخ، حيث كان العدد 43501، ما يفسر حسبه أن النية في التقليص غير موجودة.
  • من جهة أخرى قاللم تتوجه إلينا أي وكالة بطلب أو شكوى، وأي ملف يقدم إلينا سيرفع مباشرة إلى وزارة الحج في السعودية” في إشارة إلى الاستعداد للاستماع إلى أي طرف متضرر في العملية، رغم تأكيده عدم تلقي تعليمات بتقليص حصص التأشيرات.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!