-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مئات القتلى والجرحى في إعصار

مئات القتلى والجرحى في إعصار

أكد مسؤولون حكوميون اليوم ، ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار العنيف الذي بلغت سرعته 131 ميلا في الساعة وكان ضرب السواحل الجنوبية لبنغلادش مساء الخميس، إلى 500 قتيل.وكانت مسؤولة رفيعة في الاتحاد الدولي لمنظمات الصليب والهلال الأحمرين، نبيهة شودهري قد وضعت الحصيلة في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين محليين في البلاد الجمعة عند 169 قتيلا مع احتمال ارتفاع المحصلة.
وقالت “حصيلة القتلى بلغت 169 ونتوقع مزيدا من التقارير.. لا نعرف ما إذا كانت سترتفع.. نتسلم التقارير بشكل متوصل..”
وترافق الإعصار “سدر” مع هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة اقتلعت الأشجار وسوت المنازل بالأرض وألحقت أضرارا بالمنازل التي لجأ لها السكان.
وأشارت شودهري إلى أن أكثر من 650 ألف شخص اضطروا لإخلاء منازلهم القريبة من السواحل، فيما قدرت عدد سكان المناطق الساحلية التي يهددها الإعصار بقرابة مليوني شخص.
وأعلن مسؤولو الأرصاد الجوية أن الإعصار “سدر” ضرب الساحل الجنوبي لبنغلادش، الساعة 9:45 مساء الخميس بالتوقيت المحلي، عابرا المنطقة الساحلية بين مقاطعتي “خولنا” و”باريشال” قرب نهر “باليشوار” وتقع هذه المنطقة قرب الحدود بين بنغلادش والهند.
وكانت بنغلادش الدولة الفقيرة في جنوب آسيا التي كثيرا ما تتعرض لكوارث طبيعية، قد صنفت الإعصار عند الدرجة الرابعة.
من جهته قال رئيس بعثة الصليب الأحمر في بنغلادش سيلفا سينادوري إن خطوط الهاتف والكهرباء انقطعت عن المنطقة ما يصعب من مهام عمليات الإغاثة.
وأضاف أن 30 ألف متطوع قاموا بإجلاء السكان من المناطق الساحلية إلى ملاجئ آمنة.فيما قالت منظمة إغاثة أخرى إنها تعمل مع متطوعين لتأمين المسكن لـ20 ألف شخص.فيما منعت السلطات مراكب الصيادين من الإبحار في المنطقة وحتى إشعار آخر.

ــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!