رياضة
في أحدث ظهورٍ إعلاميٍّ له

ماجر: التتويج الإفريقي لـ”الخضر” فاجأني!

علي بهلولي
  • 8182
  • 11
ح.م

قال الناخب الوطني السابق رابح ماجر إن إحراز “محاربي الصحراء” كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر، يُعدّ مفاجأة.

وأوضح رابح ماجر أن قليلا من النُقّاد ومراقبي الشأن الكروي الإفريقي، مَن كانوا يتوقعون أن يفتك أشبال جمال بلماضي الكأس القارية في الصيف الماضي. بِسبب وجود منتخبات قوية ومُرشّحة لِحصد التاج ذاته، وضرب مثلا بِمصر مُستضيفة البطولة.

غير أن ماجر  استطرد في أحدث مقابلة إعلامية أدلى بها لِقناة “أون” المصرية، وقال إن المنتخب الوطني الجزائري قدّم عروضا فنية راقية، واستحق عن جدارة واستحقاق الظفر بِالكأس الإفريقية صيف 2019.

واعترف صاحب الكرة الذهبية الإفريقية لِعام 1987 – البالغ من العمر 61 سنة، ودرّب “الخضر” ثلاث مرّات – أن كفاءة التقني جمال بلماضي لعبت دورا كبيرا في التتويج القاري، فضلا عن حيازة المنتخب الوطني لاعبين كبارا وثرائه كمّا ونوعا.

في سياق آخر وعلى العكس من ذلك، قال ماجر إنه توقع أن يفوز فريقه بورتو البرتغالي بِنتيجة (2-1) على العملاق بايرن ميونيخ الألماني، في نهائي كأس أوروبا للأندية البطلة (رابطة الأبطال بِالصيغة الحالية) عام 1987.

وأوضح ماجر أن زميله حارس المرمى البولوني يوزيف مولارتشيك كان مُتخوّفا جدا من هذا النهائي، بِسبب عدم تعوّد بورتو على مثل هذا النوع من المقابلات النهائية القارية، وأيضا لِقوّة المنافس الألماني الذي نال ثلاث كؤوس أوروبية قبل هذا الموعد.

وأضاف الناخب الوطني السابق أنه طمأن زميله حارس المرمى البولوني، ووعده بِأن فريق بورتو سيفوز بِنتيجة (2-1)، ويفتك الكأس الأوروبية للأندية، وهو ما تحقّق فعلا. وأشار رابح ماجر إلى أنه كان يملك ثقة كبيرة لِنسف “المارد” البافاري، ودخل رفقة زملائه أرضية الميدان بعيدا عن الضغوط، مقارنة بِالمنافس بايرن ميونيخ.

مقالات ذات صلة