رياضة
غيابات بالجملة في صفوف "الخضر"

ماجر في ورطة وسيواجه إيران بالاحتياطيين!!

نبيل بلحيمر
  • 19726
  • 21

سيكون مدرب المنتخب الوطني رابح ماجر، في ورطة حقيقية، في المواجهة الودية أمام المنتخب الإيراني المقررة الثلاثاء بالنمسا، وهذا بسبب الغيابات التي تشهدها التشكيلة الوطنية.
وأقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) على تسريح الثلاثي إسماعيل بن ناصر ونبيل بن طالب وياسين براهيمي من تربص المنتخب الوطني، بداعي الإصابة، فضلا عن عدم جاهزية المهاجم إسلام سليماني المحترف بنادي نيوكاسل الانجليزي الذي سيغيب مجددا عن التشكيلة الأساسية، بسبب معاناته من إصابة أبعدته عن الميادين لمدة 3 أشهر لحد الآن.
وسيضطر ماجر في هذا اللقاء الودي إلى الاستنجاد ببعض اللاعبين الاحتياطيين لسد الفراغات وتعويض المصابين في التشكيلة الأساسية، لاسيما على مستوى وسط الميدان، في صورة سفير تايدر ومتوسط ميدان شباب قسنطينة عبد النور بلخير.
كما أنه من غير المستبعد أن يتم تجديد الثقة في متوسط ميدان شبيبة القبائل بوخنشوش (لعب أمس مع فريقه أمام اتحاد البليدة في لقاء ربع نهائي كأس الجمهورية) في التشكيلة الأساسية خلال مواجهة إيران، لاسيما أن ماجر يرغب في مواصلة الاعتماد على خطة 3/4/3 واللعب بلاعبين على مستوى وسط الميدان الدفاعي، الأمر الذي سيجعل الفرصة مواتية لمتوسط ميدان “الكناري”، للتألق مجددا وكسب ود الطاقم الفني لـ”الخضر”، فضلا عن مهاجم نادي بارادو الملالي الذي قد يعتمد عليه ماجر مجددا في هذا اللقاء ولو لدقائق قليلة.
وارتكب ماجر هفوة كبيرة، بسبب عدم إعداده قائمة موسعة من اللاعبين ومن شأن هذه الغيابات أن تخلط أكثر أوراق المدرب رابح ماجر، لاسيما أن مواجهة المنتخب الإيراني تعتبر اختبارا حقيقيا له وللمنتخب الوطني، بعد الفوز المحقق على المنتخب التنزاني (4/1) في المقابلة الودية التي جرت الخميس الماضي بملعب 5 جويلية الأولمبي.
ما سيجعله ملزما بالاعتماد على اللاعبين المتواجدين حاليا فقط، حيث كان قد وجه الدعوة لـ24 لاعبا منهم 3 حراس، وباستبعاد أربع لاعبين يعني أن 17 لاعبا فقط سيكونون تحت تصرف الطاقم الفني لـ”الخضر” في لقاء إيران.
هذا، وسيكون ماجر المغضوب عليه من طرف جماهير ملعب 5 جويلية الأولمبي، تحت ضغط كبير، وملزما بتحقيق نتيجة إيجابية أمام إيران رغم الطابع الودي للمباراة، لاسيما بعد سقوط الأخير في اختباره الودي الجمعة، أمام المنتخب التونسي بهدف دون رد بالعاصمة التونسية.

المنتخب منذ الأحد في النمسا ومدان حل السبت

سيشد وفد المنتخب الوطني الرحال الأحد إلى مدينة “غراز” النمساوية، تحسبا لمواجهة المنتخب الإيراني يوم الثلاثاء القادم، على أن سيخوض رفقاء الحارس فوزي شاوشي حصتين تدريبيتين قبل هذا الموعد.
وكان المناجير العام للمنتخب الوطني عبد الحكیم مدان قد حل السبت بمدينة “غراز”، رفقة طباخ المنتخب والطبیب البیطري، أين كان في استقبالهم عضو من السفارة الجزائرية بالنمسا، حيث سیتم ضبط كافة الأمور التنظیمیة تحسبا للودية المرتقبة بین “الخضر” وإيران. وتجدر الإشارة إلى أن مدان عمل على تنظیم الأمور الخاصة بمكان إقامة أشبال ماجر، ومواعید إجراء الحصص التدريبیة وكل ما يتعلق الأمور التنظیمية للقاء.

مقابلة ودية للمحليين أمام السعودية في ماي

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم رابح ماجر، أن المنتخب المحلي سيخوض مباراة ودية في شهر ماي المقبل أمام المنتخب السعودي الأول الذي يحضر لنهائیات كأس العالم 2018 بروسیا. وقال ماجر إن مكان إجراء المواجهة سیتم الكشف عنه لاحقا. يذكر أن مواجهة المنتخب السعودي ستكون الودية الثانیة لمنتخب المحلیین الذي يشرف علیه أيضا المدرب الوطني رابح ماجر والذي فاز في الخرجة الودية الأولى ضد رواندا بنتیجة 4-1 في 10 جانفي الفارط بملعب المنزه بتونس. وتدخل هذه المواجهة في إطار الاستعداد لتصفیات بطولة إفريقيا للاعبین المحلیین المقبلة.

مقالات ذات صلة