-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقده يمتدّ حتى صيف 2019

ماجر يتقاضى أكثر من مدربَين موندياليَين!

علي بهلولي
  • 10032
  • 9
ماجر يتقاضى أكثر من مدربَين موندياليَين!

يتقاضى الناخب الوطني رابح ماجر أجرة شهرية أكبر من زميلَين له، قادا فريقَيهما إلى مونديال روسيا المُبرمج في الصيف المقبل.
ويمنح اللإتحاد الجزائري لكرة القدم الناخب الوطني رابح ماجر راتبا شهريا، قيمته 25 ألف أورو (350 مليون سنتيم).
وتنقضي مدّة عقد رابح ماجر (59 سنة) صيف 2019، بعد إسدال ستار كأس أمم إفريقيا بِالكاميرون.
ويتقاضى الناخب الوطني التونسي نبيل معلول أجرة شهرية، قيمتها 23 ألف أورو (325 مليون سنتيم). في حين يمنح اتحاد السنيغال لكرة القدم إلى الناخب الوطني أليو سيسي، مبلغ 13 ألف و300 أورو (187 مليون سنتيم).
ومعلوم أن التقني نبيل معلول أهّل مُؤخّرا تونس إلى مونديال 2018، بعد أن استهلّ عمله في أفريل من العام الماضي. كما منح الإطار الفني أليو سيسي منتخب بلاده السنيغال، ورقة حضور نفس التظاهرة الكروية العالمية، وهو الذي يُدرّب “أسود تيرانغا” منذ ربيع 2015.
ولكن المجلة الفرنسية “جون أفريك” دافعت عن رابح ماجر وبقية زملائه المدربين المحليين، وقالت إنهم يتقاضون مرتّبات “هزيلة”، مقارنة بِأجور نظرائهم الأجانب. وضربت مثلا بِالتقني الفرنسي هيرفي رونار، الذي يمنحه اتحاد الكرة المغربي راتبا شهريا قيمته 80 ألف أورو (1.1 مليار سنتيم)، بعد أن استهلّ مهامه في فيفري 2016. مُشيرة إلى أن رونارد صاحب أكبر أجرة مقارنة بِبقية مدربي منتخبات القارة السمراء. بينما يتقاضى التقني الفرانكو ألماني جيرنو روهر راتبا شهريا يقترب من رقم 53 ألف أورو (750 مليون سنتيم)، بعد أن باشر مهام تدريب منتخب نيجيريا في أوت 2016. عِلما أن رونار وروهر أهّلا منتخبَي المغرب نيجيريا – على التوالي – إلى مونديال روسيا.
للإشارة، فإن رابح ماجر وجد المنتخب الوطني قد ودّع سباق التأهّل إلى مونديال روسيا 2018، لمّا عيّنته الفاف على رأس العارضة الفنية لـ “الخضر” أواخر أكتوبر الماضي. وبِالتالي فإن صاحب “الكعب الذهبي” كان سيُطالب – دون أدنى شكّ – بِراتب شهريّ أكبر، لو تفاوض معه اتحاد الرئيس خير الدين زطشي قبل انطلاق تصفيات كأس العالم، واشترط عليه قيادة “محاربي الصحراء” إلى مونديال روسيا.
ولا يُغفل أيضا أن ما يقبضه الناخبون الوطنيون لا يقتصر على الأجور الشهرية، حيث يُدرِجون في عقدوهم بنودا خاصة سلم المنح، والإستفادة من عائدات الإشهار، وامتيازات أخرى تُسيل اللعاب. ما يفيد أن حكاية “الأجرة الزهيدة” للناخب الوطني ماجر وبقية زملائه المدربين المحليين أشبه بـ “لغو”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • ناصرdz

    خليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يصدى

  • يوسف كندا

    المشكلة ليست في الراتب و لكن كل المدربين لهم تكوين ياهلهم لهذا المنصب الا ماجر
    يجب علىيه ان يتحران كان هذا المال حلال او لا
    و بالطبع فرنسى تريد ان يسير كل قطاعاتنا اردل الأشخاص لكي لا تضيع مصالحهم

  • chakchouk

    ما تقولوش ماجر ياخد 350مليون ولكن لمانضيفو معاهم كم يتقاضى إيغيل ومناد أي 2*150مليون وهكذا نستطيع القول بأن مدرب الحالي للفريق الوطني الي هو 3 في 1 (3en1)يخلص 650مليون الشهر أي مايقارب 50ألف أورو

  • MOHAMED B

    والله غي تغيضني هذ الاموال الطائلة لي تروح هباءا منثورا تروح غي هكدا .. هذا لوكان جا يحب بلادو يخدمها من نيتو و يخدمها باطل .. كمل هذ الأموال تروح مقابل رداءة في كلش .. حتى هذوك اللعابين يديو في الدراهم غي هكذا و خالعينهم حاسبينهم حاجة كبيرة هذوك النجاح لي يحقوه في الفرق لي يلعبو فيها عمل جماعي الدليل كي يولي هنا يولو كرعين المعيز و يزيدو يدو اموال طائلة .. هذيك الأموال لوكن عاونو بيها الناس الفقراء و الناس لي يتعذبو على السكن .. و .. و .. و ... في هذ البلاد أموال طائلة تروح في الشطيح و الرديح و الحرام و الربا و يدوها ناس يمصو في دم البلاد و العباد و تروح لأصحاب المؤسسات مقابل مشاريع جد رديئة.

  • feder 1960

    لقد فات الاوان و سوف يبقى ماجر وجه الشر الى نهاية 2019 و سوف يصاب كثيرا من الجزائريين بارتفاع الضغط الدموى و تضيع كثيرا من الاموال على الفاف دون نتيجة على الجمهور الجزائري الضغط على ماجر و ولد علي و زطشي رمي المنشفة او يصابون هم كذالك بالضغط الدموي مثل بقية الجمهور باي باي الفريق الوطني انا لا اتابعه حتى لا اصاب بالمرض الحل الوحيد المتوفر حاليا .................................................................................................................................

  • بومدين

    يأخي ماجر اولا هو من الاسرة الرياضية لاننسا ثانيا وجدها خالية على عروشها ثالثا نحن نعرفوا الكرتيك رابعا متى استلم هذا الفريق .خمسا لانقرنه بالمنتخبات التي كانت تكون في جيل رياضي منذ 20سنة هذه الاسئلة لابد انتطرحها على من كان وراء سلبيات الفريق لاتكوين ولا مدراس رياضية اين هم رؤساء الفرق الوطنية هم المسؤولون على الفريق الوطني ياعجب بطولة لا يوجد فيه لاعب قادر على شقاه خلوا الناس تخدم خليكم من التمهريس

  • Bachir

    L'Equipe nationale reflète exactement ce qui se passe dans la société algérienne : anarchie ; corruption et népotisme. Cet entraîneur ne devait même pas entraîner une équipe de division 2 alors à la tête de l Équipe nationale ...........

  • Ali

    Mauvaise experience avec l'EN dans la passé et
    surtout Madjer n'a pas diplome

  • alilou qaqa

    الرجل متغطرس و ما يحشمش