-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عشية مقابلتَين هامّتَين لـ "الخضر"

ما معنى محرز مُصاب وهو الذي لم يسقط في هذا الفخّ منذ 8 سنوات خلت؟

علي بهلولي
  • 10531
  • 5
ما معنى محرز مُصاب وهو الذي لم يسقط في هذا الفخّ منذ 8 سنوات خلت؟
ح.م

يبدو أن عودة القائد السّابق للمنتخب الوطني الجزائري رياض محرز إلى بيت “الخضر”، لن تكون غدا.

وتنتظر المنتخب الوطني الجزائري مقابلتان أمام غينيا كوناكري وأوغندا، في الـ 6 والـ 10 من شهر جوان الدّاخل. لِحساب الجولتَين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وكان محرز قد غاب عن ودّيتَي “الخضر” أمام بوليفيا وجنوب إفريقيا في مارس الماضي، وأُثير الجدل حينها حول دخول جناح نادي الأهلي السعودي في مرحلة جديدة وسلبية، تتمثّل في علاقة سيّئة بينه وبين اتحاد الكرة الجزائري وأيضا الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني (فلاديمير بيتكوفيتش). حتّى أن هناك مَن استعجل اعتزاله الدولي.

وتذهب هذه الأطراف إلى أن محرز – الذي تصفه بـ “مُدلّل بلماضي” – سيعرف المصير ذاته لِأسلافه عنتر يحي وكريم زياني ونذير بلحاج وكريم مطمور، الذين اضطرّوا إلى تعليق الحذاء دوليا، بِمُجرّد انتداب “الفاف” للتقني وحيد خليلوزيتش في صيف 2011، وشروعه في رسم سياسة جديدة يسير على ضوئها “محاربو الصّحراء”.

وعشية مواجهتَي غينيا كوناكري وأوغندا، أعلنت إدارة نادي الأهلي السعودي، الجمعة، أن محرز يُعاني إصابة على مستوى الرّكبة اليُسرى، ويخضع حاليا للعلاج. عِلما أن الدولي الجزائري غاب عن مباراة الفريق أمام نادي الرائد سهرة الخميس في أمر غير مسبوق.

واللافت أن آخر مرّة شهدت سقوط محرز في فخّ الإصابة، يعود تاريخها إلى 8 سنوات خلت، وبِالضّبط على مستوى السّاق في ماي 2016 (زمن ليستر سيتي الإنجليزي). هذا دون احتساب إصابته بِفيروس “كورونا” في سبتمبر 2020 (فريق مانشستر سيتي).

ويُصنّف محرز (33 سنة) في خانة اللاعبين العالميين، الذين خاضوا المنافسات عالية المستوى بعيدا عن هاجس الإصابات. عكس المدافعَين يوسف عطال ومحمد فارس، ومتوسّط الميدان الهجومي آدم الوناس (كلّهم نالوا كأس أمم إفريقيا 2019)، وغيرهم، الذين التصق بهم هذا المشكل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • onside

    كل اللاعبين تجري أما محرز فيلعب و يمتع

  • mohamed A

    رياض محرز يعلم أن هناك خطة لإذلاله وإجباره على الرحيل عبر باب صغير

  • nermal

    le bilan de mahrez avec l'equipe nationale pue l'echec! can 2017, 2021 et 2023 elimination au 1er tour pas de qualification mondial 2018 et 2022 heureusement andna la can 2019 parce que sinon, c'est la lose totale ! il est temps de tourner la page

  • nermal

    il a beaucoup perdu son niveau, il est devenu nul qu'il prenne sa retraite internationale et qu'on arrete d'en parler

  • محمد

    الله يسهل عليه شكرا.على كل ما قدم لكن الجزاءر اكبر من أن يتجراء اي احد عليها