-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

محبو الحيوانات يسعون لحظر ملابس الفرو النسائية

جواهر الشروق
  • 1450
  • 4
محبو الحيوانات يسعون لحظر ملابس الفرو النسائية
ح.م

يُريد أحباء الحيوانات والمدافعون عنها فرض حظر تام على استيراد الملابس والمعاطف المصنوعة من أصناف الفرو التي يتم إنتاجها بطرق تتسم بالقسوة والوحشية.

يُعتبر ارتداء معاطف الفرو وإكسسواراته من مظاهر الزّينة المُتماشية مع الموضة، ولكن هل يُدرك المُستهلكون قسوة الظروف التي تعيشها الحيوانات قبل انتزاع فرائها؟ ورغم اعتماد مرسوم سويسري يفرض الإعلان عن جميع منتجات الفرو مع تحديد الصنف الحيواني، والمصدر والمنشأ، فإن جهات عديدة تطالب الحكومة الفدرالية بفرض حظر تام على استيراد الفرو.

الجو بارد في برن، وجميع المُتجولين بين شوارع المدينة يرتدون ملابس دافئة، باستثناء سيّدة واحدة. كل ما ترتديه ملابسها الداخلية، ووشاح، وأحذية، وعلامة تقول: “أُفضّل التجولَ عارية (تقريبا) بدل ارتداء ملابس الفرو”. هكذا كانت تَجمعُ التّوقيعات على عريضة تُطالب بحظر استيراد منتجات الفور التي تُصنع بعد تعرض الحيوانات لأساليب تعذيب مختلفة.

وتقول دانييلا “إن الأمور تسير حقّا على ما يُرام – الناس يُعّبرون عن دعم كبير. لقد حصلتُ على العديد من التوقيعات، حتى أنّني سوف أضطر لجلب المزيد من الإستمارات”. وبعد برهة، مرّت أمامها سيدة ترتدي معطفا وحقيبة من الفرو، مُوجهة إليها نظرة احتقار وازدراء.

وتقول العريضة التي أطلقها الحزب السويسري للدّفاع عن الحيوانات إن الإنتاج التّجاري للفرو يتسبّب في “معاناة كبيرة للحيوانات، جسديا وعقليا”. وتستشهد أيضا بالقانون السويسري، مُنوهة إلى أن مزارع الفرو اختفت في سويسرا منذ سنوات عديدة، ما يعني أن معظم الفراء التي يراها المرء في الشارع أو في واجهات المحلاّت التجارية، تأتي من الخارج.

وتضيف العريضة أنه “تّم تجاوز قوانين الرّفق بالحيوان السويسرية، من خلال استيراد منتجات الفرو: هذه المُنتجات تأتي أساسا من مزارع يتمّ فيها تعذيب الحيوانات التي يصل عددها إلى 100000، أو من طرق صيد تتعارض مع حماية الحيوانات وراحتها”، في إشارة إلى الفخاخ، أو ضرب الفقمة بالهراوات حتى الموت على سبيل المثال، وهي ممارسات قد تشكل خرقا للقوانين السويسرية التي تحمي الحيوانات من المعاناة، والخوف، وسوء المعاملة.

العريضة التي تدعمها رسميا 12 منظمة سويسرية، حصلت حتى الآن على حوالي 7000 توقيع، كما لديها حلفاء سياسيون مثل النائبة أندريا غايسبوهلر، من حزب الشعب السويسري (يمين شعبوي).

وفي تصريحات، قالت غايسبوهلر:”الأطفال والحيوانات على وجه الخصوص بحاجة إلى حمايتنا لأنهم لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم، لهذا السبب أخوض حملة من أجل الدفاع عن الحيوانات التي تتعرض للتعذيب”. وقد طالبت النائبة في مجلس النواب، وزميلتها في مجلس الشيوخ، باسكال بروديرير فايس (من الحزب الإشتراكي) الحكومة الفدرالية باستحداث حظر على الفراء التي تُنتج في ظروف وحشية.

وتقول بروديرير “أرفض أساليب الصيد والذبح غير الإنسانية التي تتعارض تماما مع مبادئ الرفق بالحيوان التي يحميها القانون السويسري. في السنوات الأخيرة، ارتفعت بشكل كبير مبيعات المنسوجات المُزينة بالفرو القادمة من الخارج”.

وقد استوردت سويسرا في عام 2014 ما لا يقل عن 431000 كلغ من الفرو في شكل جلود، وملابس جاهزة، وإكسسوارات، معظمها من الصين، حيث تمّ تصوير أشرطة فيديو مُرعبة تظهر سوء معاملة الحيوانات التي يتمّ أحيانا سلخ جلدها وهي لا تزال حيّة، ولم تكن الواردات السويسرية تتجاوز 153000 كلغ تقريبا في عام 1999، وكانت ألمانيا المزود الرئيسي آنذاك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الونشريسي

    ان في ديننا مايدعو الى الاعتناء او الرفق بالحيوانات.
    ومنها قصة المراة التي دخلت النار في هرة*
    اللهم اهدنا

  • Rosmary

    وقال : " إنما تنصرون وترزقون بضعفائكم " فحتى الغيث ينزله الله على العصاة والكفرة رحمة بالبهائم وقد شدد تحذير من يمثل بالحيوان أو يعذبهولعنه لمن يسم الحيوان أو يحمله ما لا يطيق حتى أنه مرة في سفر مر بعصفورة لها فرخين فأخذهما أحد الصحابة فجاءت ترفرف بجناحيها فقال: " من فجع هذه بولديها ردوا عليها ولديها "

  • Rosmary

    منذ حوالي شهر شاهدت شريطا حول صيد أحد أنواع الفقمة التي يكون صغيرها مكسو بفرو أبيض رائع ويزول لما يكبر لذا يعمد الصيادون المتوحشون الى تقتيلها صغارها بكل إرهاب ووحشية فقط لتحقيق رفاهية وتفاخر فارغ على حساب أرواح بريئة ..والله بكيت بحرارة من تلك القسوة ورميت فرو معطفي في القمامة
    أحيانا تجد كفار ولديهم الرحمة والرفق أكثر من المسلمين رغم أن ديننا دين رحمة و" من لا يرحم لا يُرحم " أتعجب من هذه القسوة أليست أرواح بريئة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " في كل ذي كبد رطبة أجر" وقال " إنما تنصرون وتر

  • بدون اسم

    شروق رلكم تبعدو فينا بهاد المواضيع خاوتنا في سوريا قتلهم البردوانتوما راكم تهدروا على فيرير واشي هي الفايدة العلمية من هاد المووضوع