-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يستغل جهلهم بطريقة استخدام "البطاقة الذهبية"

محتال يترصد المسنّين أمام مكاتب البريد بخنشلة

طارق مامن
  • 1308
  • 2
محتال يترصد المسنّين أمام مكاتب البريد بخنشلة

أوقفت عناصر الأمن الحضري الثاني، بأمن ولاية خنشلة، عصر الثلاثاء، كهلا في العقد الخامس من العمر، وهو عسكري سابق، ينحدر من بلدية عين الطويلة بخنشلة، متلبسا بسرقة أموال زبائن بريد الجزائر، عن طريق النصب والاحتيال على الشيوخ والمسنين من كبار السن من النساء والرجال، بالقرب من الموزع الآلي، لمركز بريد حي “السوناتيبا” بمدينة خنشلة.

حيث تم ضبط بحوزته مجموعة من البطاقات الذهبية، ومبلغ مالي يفوق 70 ألف دينار جزائري، ليتم اقتياده إلى مقر الأمن، وفتح تحقيق في الموضوع، مع إخطار النيابة بالموضوع، قصد التنسيق مع مختلف وكلاء الجمهورية، على مستوى محاكم الجمهورية، لتحديد ضحايا المشتبه فيه، خاصة بعد أن تعرف عليه بعض الضحايا من بلديات خنشلة.

وذكرت مصادر أمنية، الأربعاء، للشروق، أن عملية توقيف المشتبه فيه جاءت عقب تلقي مصلحة الأمن الحضري الثاني بأمن الولاية، للعديد من الشكاوى، تتعلق بتعرضهم للنصب الاحتيال من كهل يجهلون هويته أثناء سحبهم لمبالغ مالية من حساباتهم من الموزع الآلي للنقود، مؤكدين أن المعني يتقدم من ضحاياه من كبار السن، والنساء، ويعرض عليهم مساعدتهم في سحب أموالهم، حيث يطلب من صاحب البطاقة الرقم السري، وفي تلك اللحظة، يقوم بتغيير البطاقة الذهبية، ويعيدها لصاحبها، بزعم وجود مشكلة، قبل أن يسحب هو المبلغ بعد مغادرة المعني مباشرة، وهي العملية التي استهدفت العديد من الأشخاص، وخلال نصب كمين من قبل الشرطة، وتتبع مواصفات المتهم، كللت العملية بتوقيفه في حالة تلبس، واقتياده لمقر الأمن، مع عرضه على الضحايا الذين أكدوا تورطه في السرقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • خليفة

    هذا شخص خبيث النفس و سارق كبير ،يجب ان يسلط عليه القضاء اقسى العقوبات ليكون عبرة لغيره ،هذه الكاءنات الغريبة تريد اكل اموال الناس بالباطل ، و تتصيد كبار السن الذين لا حول لهم ولا قوة ،و لكن لكل ظالم نهاية.

  • حمدان

    البريد يساهم في عمليه الابتزاز عندما يسلم هؤلاء بطاقات سحب وهم لا يعرفون كيفيه استخدامها .. العوده لتسليمهم استحقاقاتهم عبر مكاتب البريد بالطريقه التقليديه هو الحل الامثل