رياضة
بطل إنجلترا يتعثّر

محرز ضحية التكتّلات وأغويرو يكشف عن ضعف غوارديولا

علي بهلولي
  • 13281
  • 11
ح.م

يبدو أن اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز ينشط في فريق، يتميّز بِالتكتّلات وضعف المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا في فرض الإنضباط المطلوب.

وأجبر التقني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي لاعبه رياض محرز مساء السبت، على الجلوس احتياطيا في مواجهة الضيف توتنهام، بِرسم الجولة الثانية من عمر البطولة الإنجليزية.

ولجأ بعدها مدرب “السيتيزن” إلى إدخال الجناح محرز في الدقيقة الـ 80، وحينها كانت النتيجة متعادلة بِهدفَين في كل شبكة. قبل أن تنتهي المباراة بِالحصيلة ذاتها.

وكان المدرب غوارديولا قد صرّح بأنه سيمنح محرز الفرصة عكس الموسم الماضي، وأشاد بِالقدرات الفنية للنجم الكروي الجزائري، في مؤتمر صحفي عقده، الجمعة. ولكن مواجهة توتنهام كذّبت مزاعم التقني الإسباني.

وأظهرت صور التلفزيون غضب المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغيرو من مدربه غوارديولا، بعد أن استبدله في الدقيقة الـ 66 بِزميله في نفس الخط غابرييل خيسوس.

ودخل أغويرو في ملاسنات حادّة مع مدربه غوارديولا، على هامش ملعب “الإتحاد”. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه.

https://twitter.com/i/status/1162786762147733505

وتُبيّن هذه الحادثة بِجلاء حجم سطوة اللاعبين القدماء في مانشستر سيتي، وإصرارهم على فرض منطقهم، وضعف المدرب غوارديولا في بسط قواعد الإنضباط. كما تكشف أيضا عن وقوع محرز ضحية لِهذا الجوّ “الموبوء”، إذا يُفرض عليه ملازمة كرسي الدكّة، رغم أنه أفضل بِكثير من عديد الزملاء في مانشستر سيتي.

وبعد تعثّر بطل إنجلترا بِنتيجة التعادل (2-2)، سيلعب رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي مع المضيف بورنموث، في الجولة الثالثة بِتاريخ الـ 25 من أوت الحالي.

وبات مانشستر سيتي في المركز الثالث بِرصيد 4 نقاط، خلف ليفربول وأرسنال اللذين يتقاسمان كرسي الريادة بِمجموع 6 نقاط. ويشغل توتنهام الرتبة الـ 5 بِمجموع 4 نقاط، وهو نفس رصيد بورنموث في المركز السادس. مع تفوّق “السيتي” استنادا إلى مقياس فارق الأهداف.

مقالات ذات صلة