-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مركز دراسات أمريكي يؤكد امتلاك إسرائيل لقنابل نووية

الشروق أونلاين
  • 1203
  • 0
مركز دراسات أمريكي يؤكد امتلاك إسرائيل لقنابل نووية

أكد مركز دراسات أمريكي أن إسرائيل تمتلك قنابل نووية بقوة ميجاطن , حسبما ذكر موقع (برس تي في) الإيراني .. نقلا عن دراسة أجراها (مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية) -مقره في واشنطن -.فقد نقلت الدراسة عن أنطونى كوردسمان – المحلل الاستراتيجي السابق بوزارة الدفاع الأمريكية – قوله : إن إسرائيل تمتلك الآن مائتي رأس نووية ” .
وأشار كوردسمان إلى أن قنابل الميجاطن النووية هي أقوى قنبلة انشطارية حتى في الترسانة النووية الأمريكية ، ويستخدم في صنعها 60 كيلو جراما من اليورانيوم المخصب.
ونقل الموقع الإيراني عن بروس ريدل – المسئول السابق بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سى آي إيه) وأحد كبار مستشاري ثلاثة رؤساء أمريكيين .. من بينهم الرئيس الأمريكيجورج ووكر بوش – قوله مؤخرا : ” إن إسرائيل تعتزم شن هجوم منفرد على إيران في محاولة للدفاع عن احتكارها النووى بالمنطقة ” .
في صعيد متصل , أكد نائب وزير الدفاع الإسرائيلي متان فيلنائى يوم 5 ديسمبر الجاري ضرورة مواصلة فرض العقوبات على إيران رغم التقرير الأخير للاستخبارات الأمريكية بشأن الملف النووي الإيراني .
ونقل راديو (صوت إسرائيل) عن فيلنائي قوله : ” إن هذا التقرير لا يوفر أي تقييمات ، بل يستشف منه أن إيران لا تزال تمتلك خطة عسكرية نووية ” .
وبدوره قال رئيس المعارضة الإسرائيلي (الليكود) بنيامين نتنياهو : ” إن إيران ما زالت تشكل تهديدا خطيرا ” , مؤكدا على ضرورة ” عدم تخفيف الضغوط الممارسة على إيران ، بل لا بد من التعامل معها من باب التشديد ” .
جدير بالذكر ، أن وكالات الاستخبارات الأمريكية أفادت – في تقرير نشر يوم 3 ديسمبر الحالي – أن إيران علقت برنامجها النووي العسكري في عام 2003 ، وأوصت بمواصلة الضغوط الدولية على طهران حتى لا تعود إلى إحيائه .

ــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!