-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مسؤولة أمريكية تشيد بدور الجزائر في حل النزاعات الإقليمية

عبد الرزاق.ب
  • 4283
  • 0
مسؤولة أمريكية تشيد بدور الجزائر في حل النزاعات الإقليمية
أرشيف
لقاء سابق بين لعمامرة وشيرمان

تلقى وزير الخارجية رمطان لعمامرة مساء الأربعاء، اتصالا من نائبة كاتب الدولة الأمريكي، ويندي شيرمان، بحثا خلاله قضايا دولية وإقليمية، فيما أشادت المسؤولة الأمريكية، بمساهمة الجزائر في حل النزاعات الإقليمية خاصة جهود الأمم المتحدة في الصحراء الغربية والساحل والقضية الفلسطينية.

وحسب بيان لوزارة الخارجية “أجرى وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم محادثة هاتفية مع نائبة كاتب الدولة الأمريكي، السيدة ويندي شيرمان، بمبادرة من هذه الأخيرة.
تبادل الطرفان وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وأضاف “أن هذه المكالمة سمحت بتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، بما في ذلك على وجه الخصوص الوضع في مالي ومنطقة الساحل والصحراء، التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب، قضيتي الصحراء الغربية وفلسطين، إلى جانب الأزمة الحالية في العلاقات الدولية على خلفية الأزمة في أوكرانيا”.

وأوضح أنه بهذه المناسبة، “ثمن المسؤولان الآفاق الواعدة للعلاقات الجزائرية-الأمريكية واتفقا على تعميق الحوار الاستراتيجي على كافة المستويات بين البلدين بمناسبة الاستحقاقات الثنائية المقبلة”.

من جهتها أكدت الخارجية الأمريكية في بيان إن “نائبة وزيرة الخارجية ويندي ر.شيرمان تحادثت اليوم مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة حول مجموعة من القضايا بشأن التعاون الثنائي والأمن الإقليمي والتطورات العالمية”.

وأضاف: أعربت نائب وزير الخارجية عن امتنانها لمساهمات الجزائر في حل النزاعات الإقليمية، بما في ذلك دعم الجزائر لوقف التصعيد العاجل للعنف الإسرائيلي الفلسطيني ولجهود الأمم المتحدة لدفع حل دائم وكريم للصحراء الغربية، وللحفاظ على الأمن في منطقة الساحل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!