-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مسؤولو الصناديق الإجتماعية يقتادون من الجلسة إلى السجن

الشروق أونلاين
  • 2504
  • 0
مسؤولو الصناديق الإجتماعية يقتادون من الجلسة إلى السجن

انتهت جلسة النطق بالأحكام في قضية الصندوق الرئيسي لبنك الخليفة بمحكمة الجنايات بالبليدة إلى إدانة ثمانية متهمين مع الأمر بإيداعهم الحبس في الجلسة، ويتعلق الأمر بالرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي عبد المجيد.ب، ومدير المالية والمحاسبة لنفس الصندوق مصطفى.م، وسليمان.ك، مدير المالية والمحاسبة بالصندوق الوطني للتقاعد، ومدير الصندوق الوطني للتأمين على العمال غير الأجراء “السابق” حسان.ب، والرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد عبد العالي.م، ومدير وكالة أم البواقي للصندوق الوطني للتقاعد توفيق.ج، وفريد.ب رئيس تعاضدية عمال التربية.وتم اقتياد هؤلاء المتهمين مباشرة إلى السجن من قاعة الجلسات، الأمر الذي خلق استنكارا كبيرا، لاسيما من قبل عائلة م. مصطفى التي كانت حاضرة بقوة في الجلسة، يتقدمهم لاعب الفريق الوطني سابقا جمال مناد، الذي وصف الحكم بـ “غير المنصف” واعتبره انتقائي، وكاد بهو قاعة الجلسات أن يتحول إلى مشادات بين عناصر الشرطة وجمال مناد وأشقائه لولا تدخل من كان حاضرا، لتنتقل بعدها الإحتجاجات إلى خارج القاعة، وكانت مؤثرة، لاسيما عندما ذكر جمال مناد بحادثة وقعت له مع الفريق الوطني لكرة القدم، حين قال إنه ترك الجنازة في بيت عائلته وسافر لتمثيل الجزائر في مقابلة سجل فيها هدفا.

مشهد آخر تأثر له الكثير، صنعه أولاد رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني للتقاعد عبد العاليم.م، حيث انزووا في إحدى قاعات المجلس وهم مستلقون على الأرض يبكون. وتراوحت أحكام المتهمين الذين صدرت في حقهم أوامر بالإيداع الفوري من ثلاث سنوات كانت في حق كل من عبد المجيد.ب مدير الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وم. مصطفى مدير المالية والمحاسبة بنفس الصندوق، وعبد العالي م. بنفس العقوبة، وأربع سنوات لكل من سليمان.ك مدير المالية، والمحامية بالصندوق الوطني للتقاعد، ومدير الصندوق الوطني للتأمين على العمال غير الأجراء، حسان.ب وفريد.ب بأربع سنوات لكل منهم، فيما بلغت عقوبة توفيق.ج مدير وكالة صندوق التقاعد لأم البواقي أقصاها خمس سنوات حبسا نافذا.

ووجهت للمتهمين الثمانية تهم تتعلق بالرشوة واستغلال النفوذ وتلقي عمولات، على خلفية إيداع أموال الصناديق التي كانوا يسيرونها في بنك الخليفة، وهي الإيداعات التي تسببت في ضياع ألف مليار سنتيم بالنسبة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للعمال الأجراء، و 800 مليار بالنسبة للصندوق الوطني للتقاعد، إضافة إلى ضياع أموال معتبرة لكل من الصندوق الوطني للتأمين على العمال غير الأجراء، وكذا بالنسبة لوكالة أم البواقي لصندوق التقاعد التي اتهم مديرها بامتلاكه أسهما في شركة يديرها مصري وإسرائيلي من جنسية استرالية

محمد مسلم:meslem@ech-chorouk.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!