-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مسؤول بوزارة النقل يكشف عن الحلول المقترحة لأزمة الاختناق المروري

نادية شريف
  • 1808
  • 3
مسؤول بوزارة النقل يكشف عن الحلول المقترحة لأزمة الاختناق المروري
أرشيف

كشف مسؤول بوزارة النقل عن الحلول المعتمدة لحل مشكل الاختناق المروري على مستوى المدن الكبرى والذي يتسبب يوميا في عدة كوارث.

وقال عبد الغني حماني المكلف بالمديرية الفرعية لحركة المرور بوزارة النقل لـ”الشروق نيوز” إن الازدحام عبر الطرقات أصبح ظاهرة، أجريت بشأنه عديد الدراسات.

وأضاف أن من بين الاجراءات لاحتواء الأزمة ووضع حد للظاهرة وضع مخططات، مشيرا إلى نوعين منها: مخطط خاص بالنقل، ومخطط خاص بحركة المرور.

وأوضح أن التوزيع الجيد للناقلين عبر الخطوط ومعرفة الأماكن الصحيحة لوضع إشارات المرور، إجراءان كفيلان بتنظيم حركة المرور.

في ذات السياق كشف أن هناك مشروعا على مستوى ولاية الجزائر، يتمثل في مركز لتنظيم حركة المرور، يستعين بأضواء مختلفة الألوان بدل رجال الأمن، وهو الآخر يعول عليه في فك الاختناق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جثة

    سبحان الله ... واحد جاهل امي يعرف بلي ازمة السير هي في قلة المحولات وضعف شبكة الطرق ... في بعض العواصم العالمية فيه اربعة او خمسة طوابق للطرق السريعة ...

  • محمد

    مارأيكم في إخراج سونطراك و سونالغاز و مديريات اخرى خارج العاصمة

  • ملاحظ

    حكاية تنظيم حركة المرور عن طريق الأضواء تردد منذ عشرات السنين أو على الأقل منذ أن كانت ولاية الجزائر تسمى بمحافظة الجزائر إلى اليوم لم نرى في الميدان هذا المشروع . مع العلم أن عدة مكاتب دراسات و شركات أجنبية قدمت إلى الجزائر من أجل تجسيده .