-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مستوى الخضر في تراجع يا غوركوف

ياسين معلومي
  • 3196
  • 0
مستوى الخضر في تراجع يا غوركوف

خرجة غير مقنعة للمنتخب الوطني أمام منتخب لوزوطو المتواضع في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بعد أقل من سنتين في الغابون تجعلنا نتأكد أن مستوى الخضر في تراجع مخيف مقارنة بالمشاركة الأخيرة في كأس العالم وتلك المباراة الكبيرة التي لعبها رفقاء براهيمي أمام المتوج بكأس العالم المانشافت الألماني تجبرنا على إعادة الحسابات قبل فوات الأوان لتحضير منتخب بإمكانه المشاركة في كأس العالم القادمة بروسيا، هدف لازال كل الجزائريين ينتظرونه، لأن منتخبنا أصبح يتواجد في نهائيات كأس العالم حتى ولو بمشقة كبيرة ويتربع على عرش الكرة الإفريقية منذ سنوات.

عندما تتحدث مع الأنصار، المدربين واللاعبين الدوليين السابقين عن مستوى فريقنا الوطني الذي يدربه الفرنسي كريستيان غوركوف، يجمع الكل عن التراجع غير المفهوم للتشكيلة الوطنية التي أصبحت تجد صعوبات كبيرة للفوز حتى على أضعف المنتخبات الإفريقية مثلما حدث مع المتواضع لوزوطو، فلولا المخضرم سوداني الذي أراد الثار لنفسه من ظلم مدربه، لعدنا بتعادل وربما خسارة، خاصة وأن اللاعبين أصبحوا لا يبللون أقمصتهم مثلما كان الحال في وقت الشيخ سعدان والعنيد وحيد خاليلوزيتش.. عندما تتيقن أن بعض اللاعبين يختارون اللقاءات التي يلعبونها ويفتعلون الإصابات لتفادي التنقلات الإفريقية، وآخرين يبعدون، لأنهم رفضوا جورا وظلما وحڤرة من محيط الخضر، ويتم تعويضهم بآخرين البعض منهم هرم، أو لا يملكون مكانا في التشكيلة الوطنية ويلعبون في أندية منسية كرويا، يجعلنا نقرأ السلام على كرتنا ما لم تعاد الأمور إلى نصابها.

أعرف أن غوركوف مكون ومدرب له من الإمكانيات ما يسمح له بالتألق مع التشكيلة الوطنية، لكنه فقد حسب علمي السيطرة على لاعبيه الذين أصبحوا يتأخرون للالتحاق بالتشكيلة الوطنية مثلما يريدون دون حسيب ولا رقيب، ويغيبون دون تقديم تبريرات.. أمور كانت لا تحدث مع المدرب البوسني، فرغم قساوته وجباروته، إلا إن اللاعبين كانوا منضبطين، تجعلهم يخافون على أماكنهم ويبذلون مجهودات إضافية جعلت البعض منهم يتألق بشكل ملفت للانتباه ويكسب عروضا احترافية تضمن لهم مستقبلا كرويا طويلا.

أعترف أني كنت قاسيا على المدرب الوطني السابق وحيد خليلوزيتش إلى درجة أن البعض اتهمني بمحاولة زعزعته من منصبه والتشويش عليه، ولكن بعد أكثر من سنة على مغادرته العارضة الفنية للخضر اعترف أن مثله هو الذي يصلح لهذا الجيل من اللاعبين، همهم الوحيد هو ملء جيوبهم وعدم التفكير في القميص الوطني عكس ما كان يحدث مع الأجيال السابقة التي أهلت الجزائر إلى كأس العالم وبلاعبين كانوا ينشطون محليا، جيل منح الجزائر التاج الإفريقي الوحيد، لكن ورغم الإمكانيات الكبيرة والأموال الطائلة عجز هذا الجيل عن التتويج بكأس أخرى.

أعرف أن الأمور الجدية لم تبدأ بعد، لأن الجميع متيقن أن التأهل إلى كأس إفريقيا القادمة شبه مضمون، في مجموعة ضعيفة، لكني أشعر أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم صعب جدا، خاصة مع هذا التراجع المخيف الذي يجبرنا على دق ناقوس الخطر وتوجيه رسالة إلى غوركوف ربما ليعيد حساباته قبل فوات الأوان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • عبدو

    اذا كان مدرب يلعب امام فريق كالسيشل او لوزوطو بأربعة في الدفاع ويستعمل مهاجمين صريحين فقط ويهمش احسن الطاقات بدعوة انه يلعب بخطة 2/4/4 ولا يمكنه تغييرها حتى لو امتلك في الفريق لاعبين مثل نيمار ميسي رونالدو فيجب ان يضع واحد منهم في الاحتياط لان " البلاصة ماكانش" فهذا مدرب فاشل بكل المقاييس لان الخطط توضع وفق امكانيات التعداد المتوفرة وقوة المنافس فكيف يهمش جابو وسوداني وغيرهما لان التعداد ثري كما قال او لانهم لايفهمون الفرنسية حسب قوله والاعتراف سيد الادلة فهي ليست معايير رياضية

  • جثة

    يا كريم ماهذه التخاريف التي تتفوه بها ؟ لم اسمع في حياتي ابدا ولم اقرأ ابدا عن شخص اتهم شخصا اخر بسرقة كلمة او لفظ !!! من الذي سرقت منه يا كريم ؟ لو كانت رواية او قصة ادبية لجاز لك ان تقول اني سرقت ... لكن انا اتحدث باللغة العربية الفصحى التي هي ملك للجميع يا كريم .

  • جثة

    يا كريم ماهذه التخاريف التي تتفوه بها ؟ لم اسمع في حياتي ابدا ولم اقرأ ابدا عن شخص اتهم شخصا اخر بسرقة كلمة او لفظ !!! من الذي سرقت منه يا كريم ؟ لو كانت رواية او قصة ادبية لجاز لك ان تقول اني سرقت ... لكن انا اتحدث باللغة العربية الفصحى التي هي ملك للجميع يا كريم .

  • Karim de Toulouse

    الى الجثة كفاك سرقة لبعض الالفاض و العبارات لتكوين جملة , ما علاقة كوركيف يضحي بالنفس و النفس , ما علاقة "قد ضهر الحق و زهق الباطل" ما علاقة "نحن في نعمة" هل كرة القدم نعمة , انت ضعيف لغاويا لا تفقه شيئ ,تقول بسرقة الفاض و كلمات لا علاقة لها بالكرة و هدا من اجل كوركيف

  • جثة

    نورالدين هذا موقع يهتم بالرياضة اما العدس والتقشف فهناك منتديات اخرى للتكلم فيها .

  • نورالدين

    يا لأمة أضحكت الامم بجهلها و نحن كذلك البلاد في أزمة أنهيار اسعار النفط التقشف و انتم تتصارعون على جلد منفوخ يا خسارة كم من مليار صرفت كمكافءات للاعبين و المدربين اليس هذا هو التبذير
    العدس ب 200 دج و هو يحكي على مستوى الفريق ..........الله يستر

  • جثة

    يعطيك الصحة يا عابر سبيل ...شهادة اعتز بها كثيرا وتزيد من حبي للجزائر الغالية ...والذي يحزنني ان ابناءها قد لا يقدرون قيمتها الا بعد فوات الاوان وحيث لا ينفع الندم وهذا اشد ما اخاف منه لان الجاهل يفعل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه .

  • عابر سبيل

    إلى جثة: رغم أنّ الكثيرين يهاجمونك وينعتونك بأوصاف قبيحة، إلا انني أحترم طريقة طرحك للأمور وأسلوبك الراقي في الكتابة ولغتك السليمة السلسة.
    لقد قرأت لك بعض التعليقات في جريدة مغربية معروفة وأدهشتني وطنيتك العالية وغيرتك على الجزائر وذلك من خلال دفاعك عن الوطن لكل من تسول له نفسه المساس بكرامته وكرامة الشعب الجزائري. تحية لك "جثة" ولأمثالك.

  • aminovic

    صاحب المقال يعترف أنه أخطئ في حق حليلزيتش نعم الإعتراف بالخطأ فضيلة
    ولكن يجب أن نفهم ونعلم أن منتخبنا فيه خصوصيات وحساسيات *محلي ومحترف -عدم إنضباظ اللاعبين - إختيار المباريات والتحجج بالإصابات - لاعبون لا يستبدلون حتى وإن كانو في أسوء أحوالهم* ولهذا فإن منتخبنا يلزمه ناخب ذو شخصية قوية وكارزما ليس شرطا أن يكون حليلوزيش و الدور يقع على صحافتنا لأننا نلاحظ إختلاف في المعاملة و الحكم على غوركيف وسابقه حليلوزيش فما سر هذا الإختلاف يا ترى؟

  • شمس الدين

    كلامك صحيح جثة

  • محمد حسونات

    لا يوجد مدرب اسمه كوركيف يوجد فريق إداري متكامل برئاسة روراوة وفريق فني متكامل برئاسة كوركيف وبينهما جلسات تنسيق دقيقة جدا من حيث المضمون , اللاعبون منضبطون للغاية ويتعاملون باحترافية وكل مقابلة يتم التحضير لها إداريا وفنيا بشكل علمي وفق المقاربات والنماذج والطرائق والتقنيات المناسبة ووفق العطيات المتعلقة بالتضاريس والمناخ والخصائص البدنية والفنية للمنافس وعوامل أخرى , يوجد شيئ ل العالم يؤمن به وهو نسبة التوفيق فهذا العامل لا يوجد ولا مدرب واحد في العالم يتجرأ أن يحدده مسبقا

  • Huma

    Equipe nationale algerienne ça c est KHORTYOUNE mais equipe de France bis qui jouent pour l Algerie ça c est AKIDOUNE

  • كريم - الجزائر العظمى

    بارك الّله فيك أخي جثة على تربيتك و أخلاقك.....و لو لسنا على نفس الإتفاقية إتجاه غوركوف، فتبقى صديقي و أخي و إن أذهب لأرض الوطن سنتعارف (غير الجبال الّي ما يتلاقاوش)
    تحيا الجزائر

  • جثة

    اهلا اخي كريم ااجزائر العظمى ... انت بالنسبة لك الشروق بلدك في الغربة وانا بالنسبة لي هي بيتي ... اجمل موقع على الانترنت يجمعنا ويجمع الرياضيين .

  • كريم - الجزائر العظمى

    أطلب العذر من إخواني في جريدتي المفضلة "الشروق" لخطئي البارحة في الأسلوب و نرفزتي عن المراقب لعدم نشر تعليقي. الشروق هي التي تبقى دائماً تربطني ببلدي الذي لن أراه منذ 14 سنة.
    إذن، مرة أخرى، أعتذر و تبقى الشروق بلدي في الغربة.
    شكراً

  • abdelmadjid

    عيب عليكم ماز لتم في عقلية محلي و محترف و تعتبر نفسك صحافي وسوداني المظلوم انتم بهده الكتابات سوف تكسرون المنتخب و تخلقون المشاكل في وسط الاعبين انت المحامي ا لمدافع على المحلي فلتشجعه ليلعب في اوربا ويفرض نفسه كما فعل سليماني و سودانك المظلوم وليس اللعب في تونس و بطولة الكارطون و يطالبون بالعب اساسي انتم هم شر الجزائر يا وجوه الشر

  • الاغواطي63

    مشكل الكرة الجزائرية هو روراوة
    لانه سبب جميع البلاء للرياضة الجزائرية

  • جزائرى حر

    هل يكنك نشر سيرته الذاتية , عدد الكؤوس التي توج بها, كم مرة توج ببطولة ما؟ حصيلته كمدرب لورين لمدة طويلة , انا استاذ رياضيات بجامعة اوروبية تهمني الارقام والمعطيات وتحليلها .

  • أحمد الجزائري

    لا يمكن الحكم على تراجع مستوى الفريق بمجرد انه لم يظهر بوجه مشرف في مفابلة واحدة ، ولا يوجد فريق في العالم يكون اداؤه مشرفا ،دائما ، نتمنى فقط أن يعمل مسؤلي الاتحادية على جلب فرق قوية للمقابلات الودية ، حتى نقف على المستوى الحقيقي لفريقنا الوطني وكلنا نتمنى أن نرااه في أعلى مستوياته لادخال البهجة والسرور خاصة على شبابنا ، لأن كل المؤشرات توحي بأن المستقبل ينذر بالخطر ، وربي يستر.

  • جثة

    من قال لك اني اشبهه بالشهداء !! هل انت في كامل وعيك ؟ في ما يخص غوركيف لحد الان الامور ماشية جيدا الانتصار تلو الانتصار ماذا تريدون اكثر من ذلك اما المستوى الرفيع الذي تبحثون عنه فلا يمكن ان تجده في ادغال افريقيا بل في المونديال في التصفيات المهم هو 3 نقاط فقط.اما في ما يخص حاليلو فالصحافة لم تظلمه بل هو الذي تكبرعليها وكان يصف الصحفيين باقبح الاوصاف انه شخص متكبر وهو من رفض التجديد ليس نحن من طردناه.كفى بكاءا يا كريم على حاليلو فهو لا يعيرك اهتمامه ولا يسمع بك اصلا.غوركيف هو المدرب الان ...

  • Karim de Toulouse

    الى جثة هدا هو مدربك الكبير غوركيف الدي يضحي بنفس و نفيس, عجيب امرك يالجثة تشبه غوركيف بشهدائنا الابرار الدين ضحوا من اجل الجزائر تستعمل عبارات لا تعرف معنها

  • Karim de Toulouse

    هدا هو مستوى كوركيف الدي نفخت فيه الصحافة و تنكرت لخللوزيتش و اليوم تتحسر و تنتقد كوركيف و لكن هيهات ...

  • Karim de Toulouse

    يالجثة لا تعلق على الفريق الوطني لانك لا تفقه شيئا.

  • جثة

    تقارن مبارات في ادغال افرقيا امام متتخب ضعيف مع مبارات في المونديال امام المانشافت !!! امرك عجيب...فالاختلاف كبير بين مبارات مونديلية ومبارت تصفوية لان حتى اللاعب الضعيف يصبح في المونديال لاعب ممتاز لان كل العالم وكل العيون موجهة اليه بالاضافة الى الاجواء الحماسية والرائعة التي تسود انذاك.خلاصة القول دعوا غوركيف يعمل لان الوقت مازال حتى نحاسبه ولان المنتخب لحد الان لم يخسر وهو على رأس المجموعة فماذا تريدون اذن؟اما حاليلو فتيقنوا انه مادام روراوة على رأس الاتحادية فلن ترو طيفه مجددا ...