-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فوتوا رحلتهم على الخطوط التركية

مشجعون جزائريون عرضة للضرب والتجويع بمركز احتجاز في روسيا

عصام بن منية
  • 7478
  • 12
مشجعون جزائريون عرضة للضرب والتجويع بمركز احتجاز في روسيا
أرشيف

انتشر، مؤخرا، عبر مواقع التواصل تسجيل فيديو يظهر مجموعة من الشباب العرب داخل غرفة مغلقة، قالوا إنه مركز لإيواء اللاجئين بموسكو، ويعانون فيه من ظروف إقامة جد سيئة ومعاملة غير لائقة من طرف حرّاس المركز. الشباب الذين قالوا إنه يوجد من بينهم جزائريون وتونسيون ومغاربة ومصريون، سافروا إلى روسيا لمتابعة نهائيات كأس العالم على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، وانقطعت بهم السبل بعد تضييعهم لرحلة العودة، ليتم توقيفهم في مركز لإيواء للاجئين وصفه المحتجزون داخله بالسجن بالنظر للظروف الصعبة التي يتواجدون فيها داخله، حيث يتم إجبارهم على شرب المياه من المراحيض ولا يوفرون لهم حتى الطعام الذي يضطر هؤلاء الشباب لشرائه من عند حراس المركز بأثمان باهظة.
الشباب الذين قالوا إنهم محتجزون في هذا المركز تلقوا وعودا من طرف السلطات الروسية بالإبقاء عليهم داخل هذا المركز مدّة عشرة أيام، ثم يتم ترحيلهم على متن رحلات مبرمجة باتجاه البلدان التي قدموا منها لكنه وبعد مضي نحو 25 يوما كاملة، وجدوا أنفسهم محتجزين ومطالبين باقتناء تذاكر سفر جديدة بمبلغ لا يقل عن 400 يورو للتذكرة الواحدة، وهو مبلغ لا يتوفرون عليه وهم محتجزون داخل المركز، وأظهر هؤلاء الشباب منظرا خارجيا لبناية تحيط بها الأشجار وقالوا إنه سجن متواجد في موسكو.
كما أظهر هؤلاء في تسجيل الفيديو الذي يبدو أنه تم التقاطه عن طرق جهاز هاتف نقال شابا تعرض للضرب والتعذيب من طرف حراس المركز، وذكروا أن حراس المركز تعمدوا الإبقاء عليهم لسلبهم ما يحوزونه من مبالغ مالية. وفي الوقت الذي لم يتم فيه التأكد من مصدر هذا الفيديو فإن بعض المصادر ذكرت للشروق اليومي أنه ومن بين الأنصار الجزائريين الذين سافروا إلى روسيا لمشاهدة مباريات المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس العالم، يوجد شابان ينحدران من مدينة مداوروش بولاية سوق أهراس، ناشدا السلطات الجزائرية في تسجيل الفيديو للتدخل بغرض مساعدتهم للخروج من هذا المركز وإعادتهم إلى أرض الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Omar one dinar

    JE VOIS PAS POURQUOI ON FAISAIT DES LONGS DETOURS ET LA SOLUTION ET LA. ....SILES YA DES PROBLEMES ĎE CHALLEUR OU MAUVAIS TEMPS .IL FAUT FAIR APPEL A MISSOUM ET FERHAT. .SI ILS YA DES PROBLEMES A LETRANGER IL FAUT FAIR APPEL A MSEHEL RABI ESSEHEL

  • يا رايح وين مسافر

    الله غالب محكمتشش الحرقة عند عمكم بوتين جربو عفسة وحدخرة
    و لا حبت الدولة الجزائرية تساعدكم ما عليها غير تهددهم بوقف شراء الخردة

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    بلاد الناس محملتكمش شهر

    و دزاي رافدتكم عام و اثناش شهر ولم تحمدوه و لم تشكروه
    لكن نتمنى من خارجيتنا السؤال عليهم فهم اولادنا مغرر بهم
    و صديقنا بوتن ميعكسناش في هذا الامر

  • انيس

    الروس نعرفها مليح بلد مستقل القرار ولا يكره العرب عنده عدالة فوق الجميع دير غلطة تخلص لاصوص مكاش تدخلات باالهاتف يالحنون

  • Bouziane

    Vous avez bien on a pas un état qui nous protège à l intérieur comment voulez vous nous protéger a l extérieure

  • guod

    ليس صحيح،هم حاولو الحرقة بالدخول الغير شرعي الى فنلندا،شدوهم و هذا من حقهم عندبالهم سايبة

  • محمد لمين

    maknin
    في بلدانهم لم يسجنوا و يهانوا لهذه الدرجة، في بلدهم معززين مكرمين لكن الشر لا يضلم كما يقول المثل، لماذا ذهبوا لروسيا؟ ماذا يشجعون؟ الجزائر ليست في المونديال، فلماذا ذهبوا هناك؟ من أجل تشجيع الدول العربية المشاركة؟ هذا خطأ، و الله لو كنت مكانهم ما ذهبت لتشجيع فريق عربي غير فريق بلادي. هل نفعتهم الدول العربية و أخرجتهم من الجحيم؟!!

  • لي

    اتزوج مع شقراء....خسارة بعت كامل الابقار نتاعي و الغيت خطبة ....شقراء ...شقراء ...ههههه خخخ

  • maknin

    و هل في بلدانهم لقوا معاملة جيدة ؟

  • nabil

    c'est un barage a Palestine c"est pas la Russie

  • nabil

    je comprend pas ca c"est un barage a Palestine

  • dz

    , hadi la photo hadi ta3 les juifs maktouba bl3bria