-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مشرّف يزور السعودية.. والانتخابات في الثامن من جانفي

الشروق أونلاين
  • 1259
  • 0
مشرّف يزور السعودية.. والانتخابات في الثامن من جانفي

فيما يستعد الرئيس الباكستاني برويز مشرّف لبدء جولة تستغرق يومين للمملكة العربية السعودية، أعلن مفوض لجنة الإشراف على الانتخابات التشريعية في البلاد، اليوم، تاريخ الثامن من جانفي المقبل موعدا رسميا للانتخابات.في الغضون، يتوقع أن يبحث مشرّف مع العاهل السعودي الملك عبد الله وكبار المسؤولين السعوديين قضايا ذات اهتمام مشترك، وفق ما أعلنه الناطق باسم الخارجية الباكستانية، محمد صديق.
ولم يذكر مكتب الرئاسة الباكستانية ما إذا كان مشّرف سيلتقي أثناء الزيارة رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف، الذي يقيم في السعودية منذ خروجه من البلاد، وعودته إليها ثانية بعد ساعات من هبوطه في باكستان بسبتمبر المنصرم.
وشريف، الذي أطاح بحكومته الرئيس مشرّف في انقلاب عسكري أبيض عام 1999، هو أبرز الأصوات المنتقدة لحالة الطوارئ التي فرضت في البلاد بداية هذا الشهر.
من جانب آخر، تأتي زيارة مشرّف للسعودية بعد مغادرة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية جون نيغروبونتي لإسلام أباد، حيث أجرى مشاورات لرفع حالة الطوارئ.
يُشار إلى أن زيارة مشرّف للسعودية هي الأولى له خارج باكستان منذ إعلان حالة الطوارئ في الثالث من نوفمبر الجاري.في الغضون، لم تعلن أي من الأحزاب الباكستانية المعارضة نيتها المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة، بما فيها حزب الشعب، الذي تتزعمه بنظير بوتو.
وكانت المعارضة الباكستانية قد لمحت إلى احتمال مقاطعتها الانتخابات ما دامت حالة الطوارئ مفروضة، بالإضافة إلى تعليق العمل بالدستور.
ويُذكر أن نجم الكريكت الباكستاني السابق والمعارض البارز عمران خان، بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام في السجن الذي أودع فيه الأربعاء الماضي، إثر دعوته للتظاهر ضد حالة الطوارئ.

ـــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!