-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مصرع 15 مناصرا في أحداث عنف بالكونغو الديموقراطية

الشروق أونلاين
  • 2101
  • 5

لقي 15 شخصا مصرعهم فيما جرح 21 آخر، الأحد، في أحداث عنف تخلّلت مباراة لكرة القدم بجمهورية الكونغو الديموقراطية.

وأجريت هذه المباراة بين نادي “أ آس في” وضيفه مازيمبي، برسم الجولة السادسة والأخيرة من عمر مرحلة الإمتياز، والتي خلصت إلى تتويج هذا الفريق الأخير بلقب البطولة.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، فقد بدأت أحدث العنف بغضب أنصار النادي المحلي “أ آس في” الذين لم يتقبّلوا العروض الهزيلة للاعبي فريقهم وتفوّق الزوّار في النتيجة (0-1)، فأقدموا – والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة – على رشق أرضية الملعب بالشهب النارية والحجارة. ومع التمادي تدخلت قوات الأمن ولجأت إلى استعمال القنابل المسيلة للدموع من أجل تفريق المشاغبين وتحييد خطورتهم، نجم عنه تدافع الأنصار في المدرجات وسقوط جدار وتحطيم إحدى أبواب الملعب. وانتهى المشهد التراجيدي بمصرع 15 شخصا وجرح 21 آخر، في بيان أولي للسلطات العمومية الكونغولية.

وأضافت نفس الوسيلة الإعلامية بأن وزير الداخلية الكونغولي وحاكم إقليم العاصمة كينشاسا، زارا المستشفى حيث نقل الأنصار الجرحى.

يشار إلى أن نادي مازيمبي – الذي يحوز إمكانات مادية معتبرة بينها طائرة خاصة – يمتلكه رجل أعمال مقرّب من الحزب الحاكم في جمهورية الكونغو الديموقراطية.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • www.meetadria.net

    لقي 15 شخصا مصرعهم فيما جرح 21 آخر، الأحد، في أحداث عنف تخلّلت مباراة لكرة القدم بجمهورية الكونغو الديموقراطية..

  • cheap nhl replica jerseys

    An essential component of each female wardrobe are her footwear.

  • المستغانمي

    الكونغو هذه مرشحة لاحتضان كاس امم افريثيا 2019 الى جانب الجزائر فعى الكاف ان تاخذ هذه الماساة بعين الاعتبار واقصاء الكونغو من النافسة على تنظيم كاس افلريقيا للامم 2019 وهي نقطة في صالح بلادنا للفوز بالتنظيم

  • ميلود عبدالمالك

    تبقي jفريقيا قارة فوضي

  • ناصح

    قارة يملؤها الجهل والتخلف ، ماذا ينتظر منها ؟ كل القاراتتطورت الا هاته ، وكل الشعوب تقدمت الا هاته ، عندما يغيب الدين ، ماذا يصنع الصنم بأهله ؟ وعنما تغيب الرياضة ، ماذا تصنع الهمجية بأهلها ؟
    على فكرة لقد أصبح الشباب الجزائري مثلهم أو قريب . مسكينة هذه البشرية التائهة .