-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن أوقعتهما القرعة في نفس المجموعة في الكأس العربية

مصر تواجه الجزائر بالمنتخب الأول

الشروق الرياضي
  • 3585
  • 0
مصر تواجه الجزائر بالمنتخب الأول

قرّر الاتحاد المصري لكرة القدم مشاركة المنتخب الأول بأفضل تشكيلة في بطولة كأس العرب، التي ستقام في قطر، خلال شهر ديسمبر المقبل، بحسب ما نشره عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن موقفه من البطولة يأتي تقديراً لبعدها العربي ولإقامتها لأول مرة تحت إشراف “فيفا”، وأهميتها الفنية واهتمام جماهير الكرة المصرية بها، كما أنها تقام في توقيت يناسب إعداد “الفراعنة” لكأس إفريقيا في الكاميرون مع بداية عام. واعتبر الاتحاد المصري أنه استقبل أمر مشاركته العربية منذ الوهلة الأولى للإعلان عنها بكل التقدير والاهتمام، وهو ما انعكس على تشكيل الوفد الذي شارك في مراسم إجراء قرعة البطولة برئاسة رئيس الاتحاد وبصحبته مدير المنتخب الوطني الأول محمد بركات.

من جهته، أكد مجيد بوقرة مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، بأن الموعد القطري، سيكون فرصة سانحة للاعبين الذين ينشطون بالجزائر، لإظهار إمكانياتهم وانتظار دعوة من المنتخب الوطني الأول الذي سيدافع على لقبه القاري في الأراضي الكاميرونية، بعد شهر ونصف شهر من دورة قطر.

ويقول في هذا السياق: “بالنسبة للاعبين الناشطين بالجزائر، مثلما تطرّقت إليه من قبل، سنختار أحسنهم استحقاقا. وستكون مناسبة لهم بالتطلع للمستوى العالي. وباعتمادنا على عدة تحاليل، ستكون لنا إمكانية دعوة البعض منهم. مع اقتراب “كان2021″ (المؤجلة لعام 2022)، أتمنى إعطاء الفرصة لمدرب المنتخب الأول، بالاستثمار في التشكيلة الحاضرة في قطر في حال حدوث إصابات أو نقص اللياقة”. ويقول الدولي السابق أيضا: “يجب أن نعلم بأن البطولات الخليجية أيضا مصر والجزائر وبعض البلدان العربية الأخرى ستكون متوقفة، ما سيجعلنا أمام لاعبين دوليين في حالة توقف عن النشاط بسبب تنظيم كأس إفريقيا للأمم بعد شهر ونصف بالكاميرون. لذا ستكون الفرصة سانحة لنا لتفادي هذا التوقف، وتمكينهم من الاحتفاظ بوتيرة المنافسة، وتحسين الآليات فيما بينهم. وليس أحسن، من تحضير كأس إفريقيا بالمشاركة في منافسة مماثلة، خاصة وأن المستوى سيكون دون شك عاليا جدا”.

يذكر أن قرعة بطولة كأس العرب لكرة القدم قد أوقعت المنتخب المصري في المجموعة الرابعة، رفقة منتخب الجزائر، بالإضافة إلى الفائز من مواجهة لبنان وجيبوتي أو المنتصر من لقاء ليبيا والسودان.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!