-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعقد هذا الثلاثاء في سيدي موسى

مصير الموسم الكروي محور اجتماع المكتب الفدرالي

بلال وهاب
  • 294
  • 0
مصير الموسم الكروي محور اجتماع المكتب الفدرالي
ح.م

يعقد المكتب الفدرالي اجتماعه الشهري، هذا الثلاثاء، في المركز التقني بسدي موسى، عكس الاجتماعات الثلاثة الأخيرة التي جرت عبر تقنية الحاضر عن بعد بسبب “فيروس كورونا”.

وحسب مصدر مسؤول، فإن استئناف التدريبات والمنافسة سيكون في صلب جدول أشغال الاجتماع، كونه موضوع الساعة والشغل الشاغل للأندية في مختلف الأقسام من الرابطة المحترفة إلى قسم الهواة، حيث لم تتضح الرؤية بعد بخصوص مستقبل الموسم الرياضي بشكل عام في الجزائر، وليس فقط بالنسبة لكرة القدم.

ومن المرتقب أن يعرض عبد الكريم مدوار، حصيلة لقائه مع أندية الرابطة الأولى والثانية، التي سارت أغلب اقتراحاتها في اتجاه واحد، وهي صعوبة استئناف مباريات الموسم الحالي لعدة أسباب، أهمها العجز المالي وصعوبة تطبيق “البرتوكول” الصحي بحذافيره في ظل غياب الإمكانيات اللازمة، ولكن رأي الفاف مخالف تماما لما تقترحه الأندية، حيث أكد خير الدين زطشي، في تصريحات سابقة أن مكتبه يريد استئناف البطولة في الأقسام المعنية.

وبهذا الصدد، أوضح مصدرنا، أن الفاف ترى بأن عودة المنافسة تعتبر بمثابة انطلاقة الموسم الجديد، لاسيما أن الفرق كلها ستدخل مرحلة التحضير لشهر ونصف، مباشرة بعدما تعلن السلطات عن عودة النشاط الرياضي، وهي مدة كافية لتجهيز الفريق من كل النواحي، كما ستتجنب الفاف عدة صدامات ومشاكل هي في غنى عنها.

هذا، وتبقى إشكالية منح اللقب لفريق شباب بلوزداد، من عدمه في حال الإعلان عن نهاية الموسم الكروي 2019/2020، تصنع الجدل في الوسط الرياضي، لاسيما أن إدارة النادي العاصمي وعشاقه، يرون في عدم التتويج بالبطولة السابعة هو إجحاف في حق التشكيلة التي تصدرت ترتيب البطولة منذ الجولات الأولى، علما أنه كل مرة تقرر فيها السلطات العليا تمديد الحجر الصحي، يضيق الخناق أكثر على الفاف، وتتزايد المطالب من الفاعلين الحاليين والسابقين في كرة القدم بحسم الأمور في أقرب الآجال. وإلى غاية زوال أمس الأحد، لم تكن الرابطة المحترفة، قد تلقت الضوء الأخضر من والي العاصمة لعقد اجتماعها الثالث مع أندية الوسط، المتمثلة، في أولمبي المدية، شبيبة القبائل، نصر حسين داي، مولودية الجزائر، اتحاد الجزائر، نادي بارادو، اتحاد الحراش وشباب بلوزداد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!