-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مطرب برازيلي يندّد: سينتهي المونديال ولن تتحسّن ظروفنا الإجتماعية

الشروق أونلاين
  • 1839
  • 3

أطلق مطرب برازيلي أغنية ونشرها عبر موقع “اليوتيوب”، يندّد فيها بتنظيم بلاده لكأس العالم 2014، داعيا السلطات العمومية للإهتمام بالظروف الإجتماعية القاسية التي يئنّ تحت وطأتها شعبه.

وكان وراء الأغنية الساخطة بنبرة حزينة المطرب إيدو كرايغر (40 سنة)، حيث ذكرت تقارير صحفية برازيلية، الخميس، أنها موجّهة إلى السلطات العمومية في بلادها وكذا الفيفا.

ويغرّد هذا المطرب خارج السرب، ذلك أن عديد زملائه في المهنة انخرطوا في حملة الترويج لإحتضان بلادهم للمونديال، طمعا في الجوائز المرصودة، وخوفا من أن يحرموا من المشاركة في الحفلات المقترحة وإدراج أسمائهم ضمن قائمة “المغضوب عليهم” فنيا.

وأضاف الإعلام البرازيلي بأن الأغنية تندّد بالأغلفة المالية الضخمة التي رصدتها حكومة البرازيل لتنظيم المونديال الكروي الصيف المقبل، في حين ما تزال قطاعات أخرى حيوية مهملة على غرار الشغل والسكن والصحة والنقل والتعليم، كما ذهب إليه المطرب كرايغر الذي وصف المستفيدين من تنظيم تظاهرة كأس العالم بـ “اللّصوص”.

يشار إلى أن البرازيل رغم أنها قطعت أشواطا معتبرة في مجال التنمية، إلا أن الظروف الإجتماعية السيّئة بقيت تراوح مكانها، حيث تبقى كرة القدم القطاع الوحيد التي يستقطب الشباب، وأيضا الدواء الذي “تنوّم” به الطبقة الكادحة هناك. مثلما هو الشأن في بلدان “العالم الثالث”.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • صعب الهضم

    دخلو للاسلام باش تتحسن احوالكم...اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

  • الاسم

    قليل من المطربين لي بحالك

  • M.REDA

    قليل من المطربين لي بحالك