-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مغترب يجد نفسه مهددا بالسجن بعد شجار في المطار

الشروق أونلاين
  • 2571
  • 0
مغترب يجد نفسه مهددا بالسجن بعد شجار في المطار

لم يكن يعلم (ب.م) انه عند عودته مباشرة من انجلترا سيكون السجن مصيره. فبعد غربة دامت أربع سنوات بالمهجر لم يسعفه الحظ في الإقامة بطريقة قانونية هناك، وكذا مرض والدته وتشوقه لرؤيتها من جديد، كان متشوقا لدخول بلده الجزائر، فحزم أمتعته واتجه مباشر نحوى مطار هواري بومدين الدولي، أين استقبل من طرف أعوان الشرطة الجوارية وكذا أعوان الأمن المكلفين بالإجراءات القانونية للأشخاص المطرودين.لكن شغفه الشديد لرؤية عائلته وبالأخص اشتياقه لوالدته المريضة، جعل منه شخصا متهورا، حيث طلب منه عون الأمن أن يتمهل قليلا إلا أن المتهم تمادي وراح يثرثر في الكلام ما جعل الشرطي يقترب منه ويقعده بالقوة، حينها أطلق المتهم العنان للسانه ليتفوه بأقبح الكلمات وراح يشتم ويسب عوني الأمن اللذين تدخلا لتهدئته.
حينها استعمل عونا الأمن القوة الجسدية للتحكم فيه وتسببا له في عجز قدّره الطبيب المعالج بأربعة أيام، ولم يستيقظ المتهم حتى وجد نفسه متهما موقوفا بجنحة إهانة هيئة نظامية. وأمام محكمة الحراش اعترف بالتهمة المنسوبة إليه، مضيفا انه نادم ومستاء لما وصل إليه.
والتمست في حقه ممثلة الحق العام 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5 آلاف دج، وطالب دفاعه البراءة مبررا تصرف موكله بردة فعل على ما لحق به من ضرب من طرف عوني الأمن بالإضافة إلى الحالة النفسية التي كانت تسيطر على موكله.
وبعد المداولة أدانه القاضي بغرامة نافذة قدرها 5 آلاف دج و تنازل الضحية عن أي تعويض.

ــــــــ
بوطيبة فضيلة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!