-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقتل صحفية فرنسية في جمهورية إفريقيا الوسطى

الشروق أونلاين
  • 1325
  • 2
مقتل صحفية فرنسية في جمهورية إفريقيا الوسطى
ح. م

قال مكتب الرئيس فرانسوا هولوند، الثلاثاء، إن صحفية فرنسية قتلت في جمهورية افريقيا الوسطى في أول وفاة لمراسل غربي في البلد الافريقي منذ ان ارسلت فرنسا قوات اليه في ديسمبر كانون الاول.

وقال بيان أصدره مكتب اولوند ان جنودا فرنسيين عثروا على جثة المصورة الصحفية كاميل لوباج (26 عاما) في مركبة استوقفوها كان يقودها مقاتلون من ميليشيا أنتي بلاكا.

وانشئت الميليشيا التي يغلب عليها المسيحيون لمقاتلة متمردي سيليكا وغالبيتهم من المسلمين الذين استولوا على السلطة في مارس اذار من العام الماضي عندما انزلقت المستعمرة الفرنسية السابقة الي الفوضى والعنف الطائفي.

وفي السادس من ماي قالت لوباج -التي كانت تعمل لعدة وسائل اعلام من بينها رويترز ولوموند ونيويورك تايمز وهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)- في مواقع للتواصل الاجتماعي انها كانت ترافق مقاتلي أنتي بلاكا في رحلة الي بلدة أمادا جازا في غرب البلاد قرب الحدود مع الكاميرون حيث اكتشفت جثتها.

وابلغ اولوند الصحفيين اثناء زيارة الي جورجيا إن لوباج قتلت في كمين على الارجح. واضاف قائلا “علينا ان نبذل كل ما في وسعنا لمعرفة لماذا كانت في هذه المنطقة ومن خطفها وكيف توفيت وان نضمن ألا يفلت قاتلوها من العقاب.”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • karim

    rebi yahacherek m3aha trahmi 3la kafira!!!

  • اية

    ربي يرحمها