-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ملاكمة : الجزائر تحرز بطولة افريقيا للفرق

الشروق أونلاين
  • 1987
  • 0
ملاكمة : الجزائر تحرز بطولة افريقيا للفرق

توج المنتخب الجزائري للملاكمة بطلا لافريقيا في الملاكمة للفرق بعد نيله ثماني (8) ميداليات ثلاثة منها (3) ذهبية و3 فضية و2 برونزية عقب نهائيات البطولة 17 التي انتهت فعالياتها امس الجمعة بالملعب المتعدد الرياضات في ياوندي عاصمة الكامرون.

  • فقد حصد الملاكمون الجزائريون العديد من الميداليات في نهائيات بطولة افريقيا للملاكمة التي جرت امس الجمعة في قصر الرياضات بياوندي باحرازهم علي ثلاث ميداليات ذهبية و3 فضية و2 برنزية متفوقين علي الكامرونيين (7ميداليات) والمورسيين (4 ميداليات).
    وقد تاهل عدد كبير من الملاكمين الجزائريين الي هذه النهائيات متبوعين بالمغرب (4) والكامرون (4) وجزيرة موريس (4) ومصر (1) وتونس (1).
    في وزن 56 كغ لم يجد الملاكم وضاحي محمد اية صعوبة للفوز علي خصمه الملاكم الموريسي جولي برونو ريشارد بطل افريقيا في 2007 في مدغشقر والحائز علي ميدالية برونزية في الالعاب الاولمبية في بكين.
    بعد بداية جد متكافئة استطاع الملاكم الجزائري وضاح ان يتحكم في اللقاء بكل سهولة بينما لم يتمكن خصمه من ايجاد الثغرة واحرز علي الجولة الثانية (8-5) والجولة الثالثة (13-9).
    اما في المقابلة الثانية التي جمعت شادي عبدالقادر مع الكامروني موولي عبدون في وزن 60 كغ استطاع الملاكم الجزائري ان يتفوق علي خصمه بكل سهولة ب(6-4) في الجولة الاولي قبل ان ينتصر عليه في الجولة الثانية (12-7) وفي الثالثة  (16-9 ).
     وفي وزن 75 كغ التقي رحو عبدالمالك مع المغربي غارومي يونس الذي بعرفه جيدا لينتصر عليه بدون اية صعوبة في الجولات الثلاث (5-3) و(13-9) و(18-10).
    وكانت هذه الميدالية الذهبية التي نالها رحو عبد القادر اخر ما تم احرازه في هذا اليوم حيث ان الجزائريين شعيب بولودينات (91كغ) وبراق علي (64مكغ) وعبادي لياس (69 كغ) اقتنعا بالميدالية الفضية.
     بعد هذا التتويج اعرب المرب الوطني عزالدين عقون عن “ارتياحه الشديد) للنتائج الايجابية التي تم تسجيلها في هذه الدوة 17 لبطولة افريقيا للملاكمة في ياوندي التي فاقت كل توقعاته.
    وقال المدرب الوطني ” لم تحرز الجزائر علي اللقب الافريقي للفرق منذ 2007 في مدغشقر ولهذا السبب كنا مصرين اكثر من اي وقت علي بلوغ هذا الهدف بعد ثلاث سنوات من التضحيات”.
     وقد حضر حفل اختتام البطولة الافريقية 17 للملاكمة وزير الرياضة والتربية البدنية الكامروني السيد ميشال زوة وسفير الجزائر في الكامرون السيد ميلات توفيق ورئيس الكنفدرالية الافريقية للملاكمة السيد بسالم عبد الله.
      
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!