العالم

ملك السعودية يدعو لمؤتمر طارئ للدول الإسلامية

الشروق أونلاين
  • 4907
  • 22
ح.م
الملك عبد الله بن عبد العزيز

دعا الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز إلى عقد مؤتمر استثنائي لدول منظمة التضامن الإسلامي يومي 14 و15 أوت في مكة المكرمة غرب المملكة، خوفاً من “تجزئة” الأمة الإسلامية التي تواجه العديد من المخاطر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، الأحد، عن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قوله “أنه حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين ووحدتهم في هذا الوقت الدقيق والمخاطر التي تواجهها الأمة الإسلامية من احتماليات التجزئة والفتنة في الوقت الذي تحتاج فيه إلى وحدة الصف والكلمة، فإنه دعا إلى مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي في مكة المكرمة يوم 14 و15 أوت سائلاً الله أن يحقق هذا المؤتمر طموحات الأمة الإسلامية لما فيه خدمة الإسلام ووحدة الصف والكلمة”.

وسيكون المؤتمر هو الرابع المنعقد في دوراته الاستثنائية بعد آخر مؤتمر استثنائي استضافته مدينة مكة في ديسمبر من العام 2005 برئاسة الملك السعودي بإطار منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم 57 دولة إسلامية، بينما كان مؤتمر دكار السنغالية الذي انعقد في 2008 هو آخر دورة اعتيادية تعقد كل ثلاث سنوات.
وكان مقررا أن تستضيف مصر المؤتمر التاسع الدوري لكن ظروف الربيع العربي حالت دون إقامته، حتى جاءت دعوة الملك السعودي إلى عقده استثنائيا.

مقالات ذات صلة