-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصالح الأمن بمعسكر فتحت تحقيقا

ممرضون” مزيفون” يلقحون عائلات بمادة غريبة

الشروق أونلاين
  • 3667
  • 0
ممرضون” مزيفون” يلقحون عائلات بمادة غريبة
الغش يطال إلى صحة المواطن..

علمت “الشروق اليومي” أن والي معسكر أمر مسؤولي قطاع الصحة بفتح تحقيق معمق في فضيحة تتعلق بقيام عدد من الأشخاص المجهولين، بالدخول إلى مساكن المواطنين، مدعين أنهم أطباء وممرضون من قطاع الصحة وأنهم يجرون حملات تلقيح ضد الحمى وبعض الأمراض المتزامنة مع التقلبات الجوية وفصل الصيف.

  •  حيث جابوا مختلف شوارع مدينة معسكر ولقوا استجابة من بعض العائلات التي لقحت أبناءها وأفرادها، ولم ينكشف أمر هذه العصابة مجهولة العدد والهوية، إلا بعد تقدم أحد الملقحين إلى المستشفى لغرض العلاج بعدما أصيب بأعراض مرضية قيل إنها ناجمة عن المواد التي لقح بها، بينما لم يتعرض البقية لأي إصابات، كما تفطن مسؤولو قطاع الصحة لهذا الأمر بعد علمهم بأن الفترة الحالية ليست فترة لقاح، وأن الجهات المعنية لم تكلف أي شخص أو مصلحة بإجراء التلقيحات في البيوت.
  • وذكرت مصادر عليمة أن المؤكد في المجموعة الطبية المنتحلة هو أنه من بينها فتاة قالت بأنها ممرضة مختصة وعدد آخر من طلبة يتكونون في المجال شبه الطبي، كلفوا بإجراء التلقيحات والتنقل إلى المواطنين. وقد أودع مدير الصحة لولاية معسكر شكوى ضد مجهول لدى مصالح الأمن التي كلفت بفتح تحقيق من طرف النيابة للوصول إلى الحقيقة، وهو التحقيق الذي باشرته دون أن تعثر على رأس خيط القضية التي لاتزال غامضة ولم يتم لحد الآن الاستماع لأي شخص أو مسؤول عدا شكوى إدارة قطاع الصحة.
  • وعدا الضحية الوحيدة التي اكتشفت بالمستشفى عند تقدمها للعلاج، فإن البقية عزفوا عن تقديم شكاوى أو حتى منح معلومات، بل تعمدوا أن يبقوا مجهولين ولا أحد يعلم باستقبالهم للملقحين ببيوتهم.
  • هذه القضية ولو أنها لم تخرج إلى الشارع للاستهلاك الإعلامي، إلا أنها استنفرت الجهات الرسمية المعنية وحركت مصالح الأمن للتحقيق، مع إجبارية معرفة المتسببين وجعلت المسؤول الأول عن الولاية يخصص جانبا مهما من اهتماماته للقضية، خاصة إذا علمنا أن القصد من هذه العملية لم يكن ماديا، حسب ما روته أطراف لها صلة بالقضية، لأن أفراد هذه العصابة لم يطلبوا مقابلا لا ماديا ولا شيء آخر.
  • وقد حاولتالشروق  الإتصال بمدير الصحة، لكن لم تتمكن من ذلك بسبب غيابه عن المكتب.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!