-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مناورات عسكرية دولية في النيجر لمواجهة الإرهاب

الشروق أونلاين
  • 1703
  • 1
مناورات عسكرية دولية في النيجر لمواجهة الإرهاب
ح. م
قوات إفريقية ودولية للمناورة في النيجر

أعلن الجيش النيجري، الخميس، أن ألف عسكري إفريقي وأمريكي وأوروبي باشروا مناورات عسكرية دولية في شرق النيجر لمواجهة التهديدات الإرهابية التي تخيم على هذه المنطقة منذ أعوام.

وقال رئيس أركان الجيش النيجري الجنرال، سيني غاربا، في مؤتمر صحافي، إن “مناورات فلينتلوك 2014 التي ستستمر حتى 9 مارس القادم بدأت في وقت تواجه فيه  بلادنا وكل دول منطقة الساحل أوضاعا صعبة مرتبطة بالإرهاب”.

ويشارك في هذه المناورات الجوية والبرية التي تنظمها سنويا قيادة العمليات الخاصة في القيادة الأمريكية لافريقيا (أفريكوم)، ألف عسكري من عشرين بلدا.

وتهدف مناورات فلينتلوك، التي بدأت عام 2005، إلى “تطوير قدرات جيوش الدول المشاركة في حملة مواجهة الإرهاب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • AZIZ

    للقضاء على الارهاب الصهيووهابي يجب اولا تجفيف والقضاء على مصدره،ومصدره طبعا هو اولا حكام الخليج وثانيا الكيان الصهيوني ومايتبعه ،وبما ان الواجهة إسلاموية فيجب التركيز اولا على إسقاط أنظمة البترودولار الخليجية والقضاء على عقائدهم الفاسدة والعودة الى الاسلام المحمدي لكشف حقيقة المتلاعبين بهذه العقيدة كالاكثار من الملتقيات والمؤتمرات الاسلامية وتشجيع الدعاة الحقيقيين وفتح المجال امامهم حتى لايبقى الاسلام حكرا على اتباع الفاسدين من حكام الخليج الذين لاعقيدة لهم غير المحافظة على عروشهم وبالاستقواء با