-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم تحذيرات وزارة الثقافة وإلغاء رخص التصوير

منتجون يواصلون تصوير الأعمال ويخرقون الحجر الصحي

زهية منصر
  • 1101
  • 0
منتجون يواصلون تصوير الأعمال ويخرقون الحجر الصحي
أرشيف

رغم التحذيرات المتكررة لوزارة الثقافة وإصدارها لبيان تنبه فيه المنتجين والمخرجين إلى خطورة كسر إجراءات الحجر الصحي، إلا أن بعضهم ما يزال يصور غير مبال بالأمر بل بعضهم لا يجد حرجا في مقاسمة صور البلاتوهات وعملية التصوير على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفيد الأصداء القادمة من مواقع تصوير بعض الأعمال أن القائمين عليها يواصلون عملهم بشكل عادي جدا خارج الإجراءات التي أقرتها الدولة للحد من تفشي فيروس كوفيد 19، حيث ابتكر عدد منهم حيلا للتملص من مسؤولياتهم كالادعاء مثلا أنهم تابعون لوزارة الاتصال لا لوزارة الثقافة ما دامت تلك الأعمال تبث على القنوات في رمضان. كما لجأ بعضهم أيضا إلى تغييرات في سيناريو العمل والتكثيف من المشاهد الداخلية على حساب التصوير الخارجي الأمر الذي يضاعف الخطر طالما أن التصوير يجري في أماكن داخلية تجمع عددا كبيرا من الفنانين والتقنيين في أماكن ضيقة.

هذا وكان فريق مسلسل “أحلام عساس” قد احتفل عبر فيديو بنهاية تصوير العمل استعدادا لبثه في رمضان على التلفزيون العمومي فيما يواصل فريق “بابور اللوح” التصوير استعدادا لعرضه على قناة “أم بي سي 5” وكذا سلسلة “دار خالي” لخساني في جزئها الثاني.

للإشارة كانت وزارة الثقافة قد أصدرت بيانا نبهت فيه المنتجين والمخرجين إلى أن رخص التصوير التي أصدرتها سابقا تعتبر ملغاة إلى أجل آخر وفقا لإجراءات تعليق جميع النشاطات في المؤسسات الواقعة تحت الوصاية. وهذا تماشيا مع الحجر الصحي والتدابير المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا. وحمّلت الوزارة المنتجين والمخرجين مسؤولية حماية فريق العمل وعليها أن تبرر سلوكها أمام الجهات المختصة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!