-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الخارجية البريطاني يُؤكد

منتخب إنجلترا لن يُقاطع مونديال روسيا

منتخب إنجلترا لن يُقاطع مونديال روسيا
ح.م

أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، أن منتخب إنجلترا لن يُقاطع مونديال 2018 بِروسيا، وسيُشارك في هذه التظاهرة الكروية العالمية.

وقال بوريس جونسون: “اتحاد الكرة الإنجليزي ليس الحكومة البريطانية. والمنتخب الإنجليزي لم يُفكّر في مقاطعة مونديال روسيا 2018. نحن لا نُريد معاقبة أنصار منتخب إنجلترا”.

جاء ذلك في تصريحات لِوزير الخارجية البريطانية، نشرتها وكالة الأنباء الروسية “أنتفرفاكس”، الثلاثاء.

وكانت الوزير الأوّل البريطاني تيريزا ماي قد صرّحت في الأيّام القليلة الماضية، بِأن الحكومة في بلادها ستُقلّص عدد أفراد الوفد المُسافر إلى روسيا، التي تحتضن المونديال ما بين الـ 14 من جوان والـ 15 من جويلية المقبلَين. وهو ما غذّى شائعات مقاطعة منتخب إنجلترا لِكأس العالم 2018.

وتمرّ العلاقات الديبلوماسية بين بريطانيا وروسيا هذه الأيّام بِنوع من “التوتّر”، على خلفية اتّهام الحكومة البريطانية مُؤخّرا روسيا بِتسميم العميل المزدوج وابنته يوليا، بواسطة غاز أعصاب منتج في فترة الاتحاد السوفياتي، وعُثر على الضحيتين في حالة إغماء بِمدينة سالزبري جنوبي إنجلترا، لكن موسكو نفت ذلك الإتهام.

وتلعب إنجلترا مونديال المقبل ضمن فوج يضم منتخبات بلجيكا وتونس وبنما، وفي حال تأهّلها إلى ثمن النهائي، تتبارى مع أحد منتخبات فوج بولونيا وكولومبيا والسنيغال واليابان.

وقبل ذلك، يتبارى أشبال الناخب الوطني الإنجليزي جاريث ساوثغيت ودّيا مع نظرائهم من إيطاليا، بِملعب “ويمبلي” بِلندن مساء الثلاثاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!