-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

منتخب روسيا قد ينسحب من أوروبا ويتّجه نحو آسيا

الشروق الرياضي
  • 2136
  • 2
منتخب روسيا قد ينسحب من أوروبا ويتّجه نحو آسيا
ح.م
رمز اتحاد روسيا لِكرة القدم.

يُفكّر اتحاد روسيا لِكرة القدم في الانسحاب من الهيئة الأوروبية للعبة، والانضمام إلى نظيرتها الأسيوية.

وقال رئيس اتحاد الكرة الروسي ألكسندر ديوكوف: “قبل أشهر كان الحديث عن انضمام هيئتنا إلى اتحاد آسيا لِكرة القدم أمرا سابقا لِأوانه، ولكن الآن يبدو لي أن الفكرة جديرة بِالتجسيد”.

وأضاف في تصريحات أدلى بها لِوكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي” ونشرت تفاصيلها، الإثنين: “لم نتحدّث مع مسؤولي اتحاد الكرة الآسيوي بِخصوص أمر الانضمام، لِأن الاتحاد الأوروبي للعبة ما زال يعتبر هيئتنا عضوا كامل الحقوق. ولذلك من غير اللائق التفاوض سرّا”.

وكان الاتحاد الأوروبي لِكرة القدم في تاريخ سابق قد عاقب منتخبات روسيا وأندية هذا البلد وأيضا الحكّام من خوض المنافسات القارية بِالإقصاء، وذلك بِسبب الحرب الأوكرانية. كما ضغط على “الفيفا” التي أقصت الفريق الروسي من تصفيات كأس العالم 2022، رغم أنه بلغ مرحلة مقابلتَي السد المُبرمجتَين في أواخر مارس الماضي. وهو سبب كافٍ لِتفكير مسؤولي الكرة الروسية في الانسحاب من الهيئة الأوروبية للعبة، والانضواء تحت لواء اتحاد آسيا لِكرة القدم.

وسبق لِاتحاد أستراليا لِكرة القدم في الفاتح من جانفي 2006، أن انضمّ إلى الهيئة الآسيوية للعبة، بعدما كان مُنضويا تحت لواء اتحاد أوقيانوسيا لِكرة القدم.

واتّخذ مسؤولو الكرة الأسترالية هذا القرار، من أجل رفع فرص مشاركة منتخب “الكنغر” في كأس العالم. على اعتبار أن منطقة أوقيانوسيا تستفيد من نصف مقعد (يلعب البطل مع خامس ترتيب منطقة أمريكا الجنوبية/ حظوظ ضئيلة جدّا في بلوغ المونديال)، نظير 4 مقاعد ونصف المقعد لِمنطقة آسيا (تأهّل 4 منتخبات، والخامس يلعب مواجهتَي السد مع مُمثّل الكونككاف/ حظوظ وفيرة لِبلوغ المونديال).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • أفكار مجنونة

    أظن أنه يجب على الإتحاد الجزائري طلب الإنظمام إلى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم والإنسحاب من الإتحاد الإفريقي الفاسد والممل حتى وإن كانت فرصة المنتخب الجزائري في التأهل لنهائيات كأس أوروبا للأمم وكأس العالم عن منطقة أوروبا ضئيلة لكن يكفي المشاركة في الإقصائيات فهي أحسن من كأس امم إفريقيا ويمكن دعم هذا التوجه من خلال الطلب الجماعي للمنتخبات الأربع الجزائر تونس المغرب ومصر التي من شأنها أن ترفع المنافسة فهي أحسن من كثير من المنتخبات الأروبية الصغيرة والمغمورة إضافة إلى القرب الجغرافي لقارة أروبا من جنوب القارة الإفريقية والإستفادة من إستقلالية حقوق البث التلفزيوني عن شمال إفريقيا والشرق الأوسط

  • معين

    من الأفضل له الانسحاب من أروبا في اتجاه آسيا ليلتحق بالبنغلاداش والباكستان وميانمار وتيمور الشرقية والنيبال والملديف واللاووس .. حظ سعيد