-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حكم أصدرته المحكمة الأوروبية العامة

منح ميسي الحق في إطلاق شركة للملابس الرياضية بإسمه

الشروق الرياضي
  • 1194
  • 0
منح ميسي الحق في إطلاق شركة للملابس الرياضية بإسمه
ح م
ليونيل ميسي

قضت ثاني أعلى محكمة في أوروبا، الخميس، بِأحقية النجم الكروي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بِتسجيل اسمه كعلامة تجارية للملابس والعتاد الرياضيَين.

ويتمتع ليونيل ميسي (30 سنة) بِشهرة كبيرة، تسمح بِالتفريق بين اسمه وبين العلامة التجارية لِشركة “ماسي” للملابس والأدوات، الخاصة بِرياضة الدراجات.

ووصلت القضية للمحكمة الأوروبية العامة، بعد شكوى ناجحة قدّمتها الشركة الإسبانية “ماسي” صاحبة العلامة التجارية، إلى المكتب الأوروبي لِحماية الملكية الفكرية.

وقال المكتب إن التشابه الكبير في النطق والشكل بين كلمتَي “ميسي” و”ماسي”، يجعل من الصعوبة التفريق بينهما، وهو ما عارضته المحكمة.

وقالت المحكمة: “يتمتع ليونيل ميسي بِشهرة كبيرة، لأنه يَظهر كثيرا على شاشات التلفزيون، ويكون محور نقاشات عديدة في الإذاعة والتلفزيون”.

وينظر إلى “البرغوث” في أرجاء المعمورة، على أنه واحد من أعظم اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم. وقد احتفل بإحراز هدفه رقم 600 في الشهر الماضي، كما أنه الهدّاف التاريخي لِفريق برشلونة ومنتخب بلاده الأرجنتين.

وقالت المحكمة إنه حتى لو كان بعض الأشخاص لا يعرفون ميسي، فإنهم على الأرجح لن يكونوا مِمَّن يهتمون بِشراء مُعدّات رياضية.

ويحق للشركة الإسبانية “ماسي” التقدم بِطعن ضد القرار الصادر، أمام محكمة العدل الأوروبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!