العالم
ممثل الإدعاء في باريس:

مهاجم ستراسبورغ كان يصيح “الله أكبر”

الشروق أونلاين
  • 1564
  • 11
رويترز
أفراد من قوة التدخل والبحث التابعة لقوات الشرطة الخاصة الفرنسية في ستراسبورغ يوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018

قال ريمي هيتز ممثل الإدعاء في العاصمة الفرنسية باريس، إن المشتبه في تنفيذه هجوماً في ستراسبورغ، مساء الثلاثاء، كان يصيح “الله أكبر” أثناء الهجوم.

وقال هيتز للصحفيين، الأربعاء: “نظراً للهدف وأسلوب الهجوم وسجله وشهادات من سمعوه يصيح ‘الله أكبر’ تم استدعاء شرطة مكافحة الإرهاب”.

وحددت الشرطة هوية المشتبه به وهو شريف شيخات (29 عاماً) المولود في ستراسبورغ والمعروف لدى أجهزة المخابرات بأنه يمثل خطراً أمنياً محتملاً.

وقالت الشرطة، أن شيخات من أصحاب السوابق. ووجهت إليه 27 تهمة حق عام تتعلق بعمليات سرقة وسطو وعنف في كل من فرنسا وألمانيا وسويسرا وقضى فترات في السجن، فضلاً عن أنه معروف بتطرفه وكان محل تتبعات أمنية.

وأعلن هيتز خلال المؤتمر الصحفي، أن أربعة أشخاص على صلة بالجاني اعتقلوا حتى الآن في المدينة الواقعة شرقي فرنسا، مشيراً إلى أن التحقيق جار لمعرفة مكان المتهم الذي لا يزال فاراً وكشف المتعاونين معه.

وأوضح ممثل الإدعاء، أن الشرطة استمعت إلى شهادة سائق سيارة الأجرة الذي اختطفه منفذ الهجوم لدى هروبه من الموقع، وقال إنه لاحظ أن المتهم مصاب بجروح. وقال يت، إن المهاجم تبادل إطلاق النار مع الشرطة إثر نزوله من سيارة الأجرة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت السلطات الفرنسية، أن ثلاثة أشخاص قتلوا فيما أصيب 13 آخرون بجروح في إطلاق النار الذي وقع في سوق لعيد الميلاد في مدينة ستراسبورغ، وهي حصيلة جديدة خفضت عدد القتلى.

مقالات ذات صلة