-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غضب في الأقسام السفـلى

مواجهة مرتقبة بين الفاف والوزارة.. وبلوزداد ينتظر التتويج

بلال وهاب
  • 1307
  • 5
مواجهة مرتقبة بين الفاف والوزارة.. وبلوزداد ينتظر التتويج
ح.م

تتجه أنظار الرأي العام الرياضي، صبيحة اليوم، إلى مقر الفاف بدالي إبراهيم، أين سيجتمع أعضاء المكتب الفدرالي، لمناقشة نتائج الاستشارة الكتابية المحددة لمصير الموسم الكروي 2019/2020.

و كشف مصدر مسؤول من اتحادية كرة القدم، للشروق، أن الإعلان عن مصير الموسم سيكون خلال اجتماع اليوم، رغم معارضة بعض رؤساء الفرق المحترفة من الرابطتين الأولى والثانية، ورئيس الرابطة عبد الكريم مدوار، الذين رفضوا الاعتراف بشرعية الاستشارة الكتابية.

واتجهت أغلبية الأصوات نحو الصيغة الثالثة المقترحة من قبل المكتب الفدرالي، والتي يعلن فيها عن الفرق البطلة، وصعود الأندية من كل الأقسام، وإلغاء السقوط، ما يؤدي إلى تغيير نظام المنافسة، حسب ما أكده مصدرنا، وهو ما ترفضه وزارة الشباب والرياضية، التي أعلنت عن موقفها في بيان سابق، حرصا منها على تطبيق القانون، وعليه فقد نشهد حلقة أخرى من الجدل بخصوص مستقبل الموسم الكروي، في ضل تعالي أصوات بعض الفرق المعارضة التي كفرت بشرعية الاستشارة الكتابية وكل الخطوات التي قام بها مكتب خير الدين زطشي.

وينتظر إدارة وأنصار فريق شباب بلوزداد، الإعلان عن تتويج الفريق بلقب البطولة الوطنية السابع، بعد 19 سنة من الانتظار، علما أن الفريق يتصدر الترتيب منذ بداية الموسم، بـ40 نقطة، مع مباراة متأخرة متبوعا بوفاق سطيف ومولودية الجزائر بـ 37 نقطة، والأخير أيضا تنقصه مباراة، فيما يأتي شبيبة القبائل في المركز الرابع بـ35 نقطة.

هذا، وتعيش بطولات الأقسام السفلى حالة من الغضب، بسبب قانون المنافسة الجديد، لاسيما وان قسم ما بين الرابطات الذي يصعد منه الفرق التسعة الأولى في سلم الترتيب، بينما يصد الأول فقط في الترتيب العام للقسم الجهوي.

وأعلنت السلطات العليا في البلاد عن تعليق النشاط الرياضي، منذ 16 مارس الماضي، وبعد تعنتها ورفض إنهاء الموسم، تراجعت الفاف عن موقفها بعد اجتماع 30 جوان الماضي، لتعلن في 15 جويلية الجاري، عن تقديم مقترحات لإلغاء البطولة دون اتخاذ أي قرار، رغم الصلاحيات التي يمنحها القانون، وبعد رفض الوزارة الوصية للجمعية العامة الاستثنائية، لجأ المكتب الفدرالي للاستشارة الكتابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • KAMEL ANNABA

    LE CHABAB MÉRITE LE TITRE DU CHAMPIONNAT . MABROUK POUR LE CRB

  • karim

    aux n 1 et 2 vous etes des jaloux vous parler du Grand CHABAB lavez vous la bouche

  • أبو نوفل

    الى متى هذه الشعبوية,الا يستحي المرء من نفسه, كل هذا البلاء و الوباء ولم تخشع قلوبكم, كما قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه.النَفسُ تَبكي عَلى الدُنيا وَقَد عَلِمَت
    إِنَّ السَلامَةَ فيها تَركُ ما فيها
    لا دارَ لِلمَرءِ بَعدَ المَوتِ يَسكُنُها
    إِلّا الَّتي كانَ قَبلَ المَوتِ بانيها
    فَإِن بَناها بِخَيرٍ طابَ مَسكَنُها
    وَإِن بَناها بَشَرٍّ خابَ بانيها
    أَينَ المُلوكُ الَّتي كانَت مُسَلطَنَةً
    حَتّى سَقاها بِكَأسِ المَوتِ ساقيها
    أَموالُنا لِذَوي الميراثِ نَجمَعُها
    وَدورُنا لِخرابِ الدَهرِ نَبنيها
    كَم مِن مَدائِنَ في الآفاقِ قَد بُنِيَت
    أًمسَت خَراباً وَدانَ المَوتُ دانيها

  • Imazighen

    اذا فيها تتويج يجب إتمام المقابلات المتبقية، إذا فيها توقيف لا تتويج ولا صعود ولا نزول. كيف؟ تقدموا البطولة إلى بلوزداد والفارق بينه وبين الفرق الأخرى لا يكاد يذكر . قليل من الر شد والحزم، اتركوا العاطفة لأمور أخرى..

  • جمال

    لماذا ينتظر بلوزداد التتويج مازال 8 مباريات لو تستأنف البطولة انا متأكد انه لن يحصل على اللقب ربما لا يتحصل حتى المرتبة الثالثة اذا لا داعي للتخلاط