-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شباب.. شخصيات ومؤسسات وجمعيات جمعهم رثاء علي فضيل

مواقع التواصل الاجتماعي تتوشح بالأسود وتبكي الفقيد

نادية سليماني
  • 602
  • 0
مواقع التواصل الاجتماعي تتوشح بالأسود وتبكي الفقيد
ح.م

انفجرت مواقع التّواصل الاجتماعي على اختلافها، خاصة موقعي “فايسبوك” و”تويتر” بمجرد الإعلان عن انتقال الرئيس المدير العام للشروق، علي فضيل، إلى ذمة الله، فبمجرد تأكيد وفاة المرحوم، انهالت التعازي وعبارات المواساة لأسرته الصغيرة والأسرة الإعلامية كافة، من مختلف أطياف المجتمع… مواطنين، سياسيين وفعّاليات المجتمع المدني، وحتى منظمات دولية.

شكّل انتقال الرئيس المدير العام لمجمع “الشروق”، علي فضيل إلى ذمة الله، صدمة للمواطنين عبر مختلف الولايات، ولمختلف فعاليات المجتمع السياسي والمدني، لدرجة توشحت كثير من صفحات “الفايسبوك” بالسّواد حزنا على الفقيد، وامتلأت بعبارات التعزية، وعلى رأسها “إنا لله وإنا إليه راجعون”. فيما حصدت بعض الصفحات التي نشرت خبر الوفاة مئات التعليقات في ظرف دقائق فقط.

مؤسسات إعلامية وحكومية تعزي “الشروق “

” الشروق” تابعت تفاعل المعلقين على “فايسبوك” دقيقة بدقيقة.. أولى عبارات التعزية والمواساة جاءت من زملاء المهنة، صحافيين وإعلاميين ومديري مؤسسات اعلامية.

حيث سارع مجمع النهار للإعلام ومديره وموظفوه، لكتابة تعازيهم على “فايسبوك” و”تويتر”، توالت بعده تعازي المؤسسات الإعلامية سواء في قطاع السمعي البصري أو الجرائد المكتوبة، على غرار مجمع “البلاد” و”دزاير تيفي”، “الخبر”، ومختلف المواقع الإلكترونية، “سبق برس”، “دزاير برس”، “الجزائر سكوب…”.

كما عزّت مختلف المؤسسات الحكومية والرسمية والوزارات، أسرة “الشروق” في مصابها الجلل.. فكتب الديوان الوطني للحج والعمرة على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”، “اللهم نسألك في هذه الجمعة المباركة، أن ترحم الأستاذ علي فضيل أحد رُوّاد الإعلام الجزائري، والرئيس المدير العام لمجمع الشروق، وتتغمده برحمتك الواسعة وتُحسن نزله، وتلهمنا وذويه وأسرته الإعلامية جميل الصبر والسلوان…”

فيما نقلت جميع القنوات إعلامية الخاصة والعمومية أجواء الحزن والأسى التي خيمت على قناة “الشروق” حزنا على وفاة الرئيس المدير العام، حيث نشرت لقطات على مواقع التواصل الإجتماعي، ليعلق البعض على اللقطات، متأسفين كون “الصحافة مهنة البحث عن الموت” على حد تعبيرهم.

والي العاصمة أول المعزين عبر الفايسبوك

وكتبت الصفحة الرسمية لولاية الجزائر دقائق بعد إعلان وفاة مدير عام مجمع الشروق السيد علي فضيل، وعلى لسان الوالي عبد الخالق صيودة، والذي نشر كلمة تعزية مطولة، فكتب “إلى عائلة المرحوم الأستاذ علي فضيل، الرئيس المدير العام لمجمع “الشروق”، لقد تلقيتُ ببالغِ الحزن والأسى وبنفس خاشعة وراضية بقضاء الله وقدره، نبأ وفاة المرحوم الأستاذ “علي فضيل” المغفور له بمشيئة الله وفضله، ولا يسعني في هذه النائبة الأليمة، إلّا أن أدعُوَ اللّه العليّ القدير بأسمائه الحُسنى وصفاته العُلى أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يُطيِّب ثراه ويحسن مثواه ويكرم نزله، وأن يُيَسِّر حسابه ويُيمِّن كتابه ويجعله من عباده المَرضِيّين. كما أسأله جلّ في عُلاه أن يُلهم أهله جزيل الصّبر والسّلوان ويعظّم أجرهم ويُجزِل ثوابهم…. إنّا للّه وإنّا إليه راجعون”

وزيرة البيئة تبكي علي فضيل وتعزي عائلته

وبدورهم، أبدى وزراء بالغ تأثرهم، بفقدان قامة اعلامية وطنية، مثل علي فضيل، فكتبت وزير البيئة فاطمة الزهراء زرواطي “ببالغ الحزن والأسى، راضين بقضاء الله وقدره، بلغنا خبر وفاة المدير العام لمجمع الشروق الأستاذ علي فضيل، وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم لعائلة الفقيد وعمال وصحفيي مجمع الشروق، بتعازينا الخالصة، راجين من الله العلي القدير أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، كما نسأله أن يرزق أهله الصبر والسلوان… إنا لله وإنا إليه راجعون”

تنسيقية الأئمة “فقدنا قامة اعلامية “…

التنسيقيّة الوطنيّة للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف الجزائريين، لم تتخلّف عن اداء الواجب، فكتب رئيسها، جلول حجيمي، فقال “على أثر الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام صبيحة هذا اليوم الخميس 24/10/ 2019 الموافق لـ25صفر1441، والذي مفاده وفاة السيد علي فضيل المدير العام لمجمع الشروق، أتقدّم باسم قطاع الشؤون الدنية والأوقاف بتعازينا الخالصة لأسرته الصغيرة، لأهله وذويه وللأسرة الاعلامية جميعا، سائلين المولى العلي القدير، أن يرحمه ويغفر له ويوسع مدخله. إنا لله وإنا إاليه راجعون… عظم الله أجركم وغفر الله له وأسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون “…

الكناس “فقدنا أحد أعمدة الإعلام الوطني “

ولم يتأخر المنسق الوطني لمجلس أساتذة التعليم العالي، وعضو السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الإنتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، عن مشاطرة عائلة المغفور له وموظفي مجمع ” الشروق” مصابهم الجلل، فكتب “تعازينا القلبية الخالصة للأسرة الإعلامية عامة وأسرة مجمع الشروق الاعلامي خاصة، في وفاة علي فضيل المدير العام للقناة، وأحد أعمدة الإعلام الوطني… رحم الله الفقيد وألهم أهله جميل الصبر والسلوان… إنا لله وإنا إاليه راجعون “

الطاهر آيت علجت.. عبارات تعزية مُبكية

ورغم مرضه وكبر سنه، أبى الشيخ العلامة الطاهر آيت علجت والرئيس الشرفي لجمعية العلماء المسلمين، أن يعزي عائلة المرحوم علي فضيل، فكتب على صفحته الرسمية بالفايسبوك “إنا لله وإنا إليه راجعون، تلقيت بحزن نبأ رحيل الأستاذ علي فضيل عليه شآبيب الرحمة…”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!