-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وفاة أكثر من 500 شخص في إسبانيا بسبب موجة الحرّ

محمد عبد المؤمن
  • 62167
  • 1
وفاة أكثر من 500 شخص في إسبانيا بسبب موجة الحرّ
أرشيف
درجات حرارة قياسية في إسبانيا

توفي ما يزيد عن 500 شخص في إسبانيا، بسبب موجة الحرّ التي تضرب البلاد، على غرار عدّة مناطق في أوروبا.

وحسب ما أكده رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في تصريح لوسائل الإعلام، فقد أودى ارتفاع درجات الحرارة بحياة أكثر من 500 شخص في ظرف 10 أيام، بمناطق متفرقة من البلاد.

من جهة أخرى، نقل التلفزيون الحكومي في إسبانيا عن معهد “كارلوس الثالث” للصحة، أنّ عدد ضحايا درجات الحرارة القياسية بلغ 679 وفاة.

وتسجّل إسبانيا درجات حرارة غير مسبوقة منذ العام 1975، حيث بلغت في بعض المناطق 45 درجة مئوية.

موجة حرّ.. إسبانيا تسجّل درجات حرارة قياسية

وفي 13 جويلية 2022، بلغت درجات الحرارة مستويات قياسية في إسبانيا، بسبب موجة حرّ شديد تضرب عدّة مناطق في شبه الجزيرة الإيبيرية وفرنسا وبريطانيا.

وحسب ما رصده موقع “EldoradoWeather” المتخصّص، فقد تجاوزت درجات الحرارة عتبة الـ40 درجة مئوية في عدّة مدن إسبانية. على غرار ميريدا التي سجّلت بها 43.9 درجات، وهي أعلى درجة حرارة في أوروبا.

واحتلّت مدن إسبانيا جميع المراكز الـ10 الأولى في تصنيف الموقع لأعلى المدن حرارة في خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال المتحدث باسم مصلحة الأرصاد الجوية الإسبانية روبين ديل كامبو يوم الإثنين، إن موجة الحرّ الجديدة “استثنائية تمامًا”.

6 مدن جزائرية بين الأعلى حرارة في العالم

وفي 3 جويلية 2022، صُنفت 6 ولايات جزائرية ضمن قائمة المدن الأعلى حرارة في العالم يوم الأحد، حيث تم رصد درجات حرارة فاقت 49 درجة مئوية في ولاية الوادي.

ووفق معطيات نشرها موقع “EldoradoWeather” فقد سجّلت درجات حرارة قياسية خلال الـ24 ساعة وجاء ضمن القائمة كل من ولايات: الوادي، حاسي مسعود، بسكرة، ورقلة، تقرت وعين صالح.

هذه أعلى درجة حرارة في الجزائر هذا السبت

سجّلت مدينتا تقرت وبسكرة درجات حرارة قياسية صباح السبت، حيث تجاوزت مستوى 48 درجة مئوية، وهي بين أعلى ما تمّ تسجيله في مناطق حضرية على مستوى العالم.

وحسب ما رصده موقع “EldoradoWeather”، فقد تراوحت درجات الحرارة في المدينتين بين 48 و48.1 درجة مئوية.

4 مدن جزائرية الأعلى حرارة في العالم

تصدّرت مدن الجنوب الجزائري قائمة المدن الأعلى حرارة منذ صباح الثلاثاء، حيث تجاوزت درجات الحرارة هناك 49 درجة مئوية.

وحسب ما رصده موقع “EldoradoWeather” المتخصّص، فقد سجّلت درجات حرارة قياسية في خلال الساعات الـ24 الأخيرة بمدن رقّان، ورقلة، إن صالح، وحاسي مسعود.

وتراوحت درجات الحرارة في هذه المدن بين 48 و49.3 درجة مئوية. وهي أعلى ما تمّ تسجيله في مناطق حضرية فوق سطح الأرض.

درجات حرارة قياسية في 8 مدن جزائرية

25 جوان 2022: تسجّل الجزائر درجات حرارة قياسية، هي الأعلى فوق سطح الأرض، منذ صباح يوم السبت، حسب ما رصده موقع متخصّص.

ووفق المعطيات التي ينشرها موقع “Eldoradoeather”، فقد سيطرت مدن الجنوب الجزائري، على قائمة أعلى مدن العالم حرارة في خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

فإلى غاية الساعة الثامنة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي، بلغت درجات الحرارة ما بين 45.9 و48.2 بمدن: حاسي مسعود، برج باجي مختار، ورقلة، المنيعة، تيميمون، أدرار، رقان، إن صالح.

مدينة جزائرية بين أكثر مدن العالم حرارة 

وفي 23 جوان 2022، عادت مدينة أدرار الجزائرية إلى تسجيل درجات حرارة قياسية على مستوى العالم، بعد بلوغها 46.6 درجات مئوية صباح الخميس.

وحسب ما رصده موقع “EldoradoWeather” المتخصّص، فإن درجة الحرارة المسجّلة في أدرار،  بين أعلى ما تمّ تسجيله في المناطق الحضرية فوق سطح الأرض.

3 دول عربية الأكثر حرارة في العالم

وفي 18 جوان 2022، سجّلت درجات حرارة قياسية في 3 دول عربية هي عُمان والعراق والكويت. لتكون هذه الدول الأكثر حرارة في العالم هذا الصباح.

واحتلّت مدينة فهود في عُمان، صدارة قائمة أعلى درجات الحرارة المسجّلة في مناطق حضرية فوق سطح المعمورة. بـ49 درجة مئوية إلى غاية الساعة 08:00 بتوقيت غرينيتش.

وإلى جانب بعض المدن الإيرانية، فقد سيطرت مدن الدول العربية المذكورة، على قائمة أعلى درجات الحرارة المسجّلة في العالم. حيث تراوحت درجة الحرارة بين 47.5 و48.8 درجة مئوية.

مدينة جزائرية تدخل قائمة أكثر مدن العالم حرارة

وفي 14 جوان 2022، دخلت مدينة إن قزام في جنوب الجزائر قائمة مدن العالم الأكثر حرارة. بعد تسجيلها 45.9 درجة مئوية إلى غاية الثامنة صباحا 08:00 بالتوقيت المحلي.

وحسب ما رصده موقع “EldoradoWeather” المتخصّص، فإن درجة الحرارة المسجّلة في إن قزام، هي بين الأكثر ارتفاعا بين مدن المعمورة في خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

أمّا درجة الحرارة الأعلى في منطقة حضرية على سطح الأرض هذا الصباح، فهي 48.7 درجة مئوية، وقد سجّلت في مدينة الجهراء الكويتية.

درجة حرارة قياسية تمّ تسجيلها بهذه المدينة في الجزائر

وفي 11 جوان 2022، سجّلت مدينة أدرار درجة حرارة قياسية، صنّفت بين أعلى درجات الحرارة المسجّلة على مستوى العالم في خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وحسب ما رصده موقع “EldoradoWeather” المتخصّص، فقد بلغت درجة الحرارة في أدرار 47.1 درجة مئوية، إلى غاية الساعة الثامنة صباحا 08:00 بتوقيت الجزائر.

وحرارة أدرار صباح السبت في المركز الـ13 بين أعلى درجات الحرارة المسجّلة في مناطق حضرية على وجه المعمورة.

أمّا المركز الأول فهو يعود إلى مدينة في إيران، وصلت فيها درجة الحرارة إلى 50 درجة. متبوعة بمدن كويتية وعُمانية تراوحت فيها درجة الحرارة بين 48 و49 درجة مئوية.

فوق الـ50.. درجات حرارة قياسية في بلد عربي

في 7 جوان 2022، ولليوم الثاني على التوالي، سجّلت الكويت درجات حرارة قياسية على مستوى العالم، حسب ما رصده موقع متخصّص.

ووفق قائمة “EldoradoWeather” اليومية لأعلى درجات الحرارة المسجّلة عبر مدن المعمورة. فقد تجاوزت درجات الحرارة في الكويت عتبة الـ50 درجة مئوية مرة أخرى.

ففي مدينة الجهراء، وصلت درجة الحرارة صباح الثلاثاء إلى 52.1 درجة مئوية. وهي الأعلى فوق الأرض، في خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وإلى جانب درجات الحرارة القياسية في مدن الكويت، سجّلت الدمام السعودية أيضا 49 درجة مئوية، ومثلها منطقة الأحواز في إيران.

مدينة عربية تسجّل أعلى درجة حرارة فوق الأرض

وفي 6 جوان 2022، تجاوزت درجة الحرارة عتبة 51 درجة مئوية في مدينة الجهراء الكويتية. وهي أعلى درجة حرارة فوق الأرض، حسب ما رصده موقع متخصّص.

وتبيّن قائمة أعلى درجات الحرارة المسجّلة عبر مدن العالم، في خلال الساعات الـ24 الأخيرة، التي ينشرها موقع “EldoradoWeather”، تسجيل 51.2 درجة مئوية في الجهراء.

واحتلّت مدن الكويت معظم المراتب الأولى في القائمة، بدرجات حرارة تتراوح بين 48.2 و50 درجة مئوية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • نون

    ما أظن هذه الدول أعلى درجات حرارة من السودان لكنكم لم تذكروا السودان